فوائد البطيخ للرشاقة والصحة الجنسية

Eman

البطيخ من أشهر الفواكه في فصل الصيف، فهو يروي الظمأ ويبعد التعب عن الجسد، ويهديء من حرارة الجسم، خصوصا في فصل الصيف، لأنه يحتوي على نسبة مياه تصل إلي أكثر من 90%.


كما أن البطيخ غني بالألياف، ويتكون من نسب عالية من الفيتامين ، B ، C هذا بالإضافة إلى حمض الفوليك، والبوتاسيوم.

والبطيخ له العديد من الفوائد العلاجية منها:

- تجديد الطاقة والنشاط والحيوية

عند تناولنا لطبق متوسط من البطيخ، فإننا نشعر بالانتعاش، وذلك لأن البطيخ يحتوي على الفيتامين B6 ونسبة كبيرة من الماء والتي تعطي الجسم الشعور بالحيوية والنشاط، خاصة في فصل الصيف الحار.

كما تساهم الأملاح المعدنية والسكريات التي يتكون منها البطيخ بشكل أساسي في تعويض الطاقة المفقودة خلال اليوم.

- يحافظ على نعومة البشرة

حصة من البطيخ يمكنها الحفاظ على شباب البشرة ومقاومة ظهور التجاعيد. حيث إن تناول البطيخ يساهم في خفض أضرار أشعة الشمس على الجلد بنسبة تصل إلى 40%، لإحتوائه على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة والتي تقاوم حروق الشمس والتجاعيد، كما تساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان الجلد، وتخفيف حدة الإلتهابات، ويعزز المناعة ويمنع تلف الخلايا.

- يحافظ على سلامة الكلى

نظرا لاحتواء البطيخ على نسبة عالية من الماء، فهو يعد الدواء الطبيعي لأمراض الكلى، كمساعد ومدرّ جيد للبول، كما أنه يعمل على إذابة الحصوات التي تتكون في الكلى.

- يعمل على خفض ضغط الدم

يساعد في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم، لأنه مصدر جيد لعنصر البوتاسيوم، والذي يساعد على ضبط مستوى الضغط، وبالتالي فهو يساهم بشكل فعال في الوقاية من خطر الإصابة بجلطات القلب والسكتات الدماغية.

- يعالج الإمساك

يفيد في حالات الإمساك، حيث يُعد أحد أهم مصادر الألياف الطبيعية القابلة للذوبان، التي يحتاجها جسم الإنسان للتخلص من حالات الإمساك المزمنة، ويقوم بتنظيف الجهاز الهضمي ويقي من خطر الإصابة بسرطان القولون.

- يعالج الأرق ويخفف التوتر

السكريات والكربوهيدرات الموجودة بالبطيخ، تساعد على إنتاج السيروتونين في الجسم، وهي مادة تقلل من حساسية الدماغ للضوضاء أو أي محفز يسبب القلق والأرق، كما يعطي شعورا بالهدوء والراحة .


- يضمد الجروح ويعجّل إلتئامها


يساعد البطيخ على شفاء والتئام الجروح سريعاً، وذلك لأن الأحماض الأمينية المعروفة باسم سيترولين تدخل في مكوناته، والذي يتحول في الجسم إلى الأرجينين، وهي مادة تساعد على وصول كرات الدم البيضاء إلى مكان الجرح، والتي تساعد بدورها على تحفيز نمو أنسجة الجلد الجديدة، وبالتالي إلتئام الجروح والشفاء.


- مفيد لصحة الحمل


يحتوي البطيخ على نسبة عالية من حمض الفوليك، يجعله الفاكهة المثالية للمرأة الحامل، وذلك لأنه يساعد على ولادة طفل من دون عيوب خلقية في الدماغ أو الحبل الشوكي بنسبة تصل إلى 60%. فهو مفيد للحامل والجنين.

- حماية العظام من الترقق

حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والأملاح التي تساعد على سلامة العظام.

- يساعد على تخفيض الوزن

عند البدء بطبق من البطيخ، فإنه يساعد على امتلاء المعدة، وبالتالي الشعور بالشبع مما يساعد على تخفيف الوزن.

-يعزز القدرة الجنسية

بما يحتويه من الليكوبين وفيتامينات A، B ، C والأحماض الأمينية، والتي تشعر بالهدوء والراحة، والحيوية فهو يُعتبر من الفواكه المحفزة للقدرة الجنسية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق