أفضل 6 تمارين لخسارة الوزن الزائد بعد الولادة

Eman

أغلب النساء الحوامل يعانين من إصابة أجسامهن بالترهلات بعد الوضع حيث يجب عليهن عدم القيام ببعض التمرينات و المجهودات العنيفة اثناء فترة الحمل.

و لذا ينصح بالقيام بتمرينات خفيفة مثل المشي و مد أصابع القدمين و الاستلقاء على الظهر مع محاولة رفع الرأس و بعد أسبوعين يمكن ممارسة مجموعة من التمرينات البدنية التي تساعد على شد العضلات التي ارتخت في أجسامهن حتى يرجع شكل الجسم إلى طبيعته مرة أخرى و من أمثلة هذه التمرينات ما يلي:

- تمرين من أجل تحفيز عملية التمثيل الغذائي و تنشيط الدورة الدموية:

قومي بالاستلقاء على ظهرك مع مد ذراعيك و جعل يديك متقاطعتين أثناء الزفير و من ثم قومي بإرجاعهما إلى الوضع الطبيعي مع الشهيق و هذا من شأنه أن يقوم بتقليل اضطرابات عضلات البطن و تنشيط الدورة الدموية.

- تمرين من أجل تعجيل شفاء الحوض:

قومي بالاستلقاء على ظهرك و اثني ركبتيك حتى تلمس قدماك الأرض مع ترك ذراعيك بجانبك في وضع الاسترخاء ثم قومي برفع خصرك مع العد حتى رقم ستة و بعد ذلك عودي إلى الوضع الأول.

- تمرين لجعل البطن أكثر ليونة:

قومي بالاستلقاء على ظهرك ثم اثني ركبتيك حتى تلمس قدماك الأرض ثم قومي برفع رأسك في محاولة منك للمس ركبتيك بيديك ثم قومي بالاستلقاء على ظهرك ببطء.

- تمرين من أجل شد عضلات البطن و الأرجل:

قومي بالإستلقاء على ظهرك مع رفع إحدى رجليك إلى أعلى بزاوية تبلغ تسعين درجة ثم قومي برفع رجلك الأخرى بنفس الشكل و بعد ذلك كرري نفس الأمر مع كلتا الرجلين معا.

- تمرين من أجل تنحيف الخصر:

قومي بالإستلقاء على ظهرك مع ثني ركبتيك و مد قدميك باتجاه خصرك و خفضهما مع الحفاظ على عدم رفع الكتفين عند خفض الركبتين ثم عودي إلى الوضع الأول و كرري التمرين عشر مرات.

- تمرين من أجل استرجاع الحيوية:

قومي بالوقوف مع ضم ساقيك ثم قومي برفع ذراعيك أمامك مع الشهيق و احني ظهرك و ركبتيك إلى الأمام قليلا مع أرجحة ذراعيك خلفك مع الزفير و من ثم ارجعي إلى وضعية البداية و كرري التمرين ست أو سبع مرات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع