فوائد الأطعمة الحارة لخسارة الوزن وصحة القلب والمفاصل

Mohamed Omran
 
معظمنا يحب تناول الأطعمة الحارة, فالأطعمة الحارة لها شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم, وبالرغم من خطورتها للمعدة والقولون, إلا أن لها فوائد صحية إذا ما أستخدمت بإعتدال.

اكتشفي معنا أهم فوائد الأطعمة الحارة:

-إنقاص الوزن:

الأطعمة الحارة تساهم في تسريع عملية الأيض, وتساعد في إستهلاك السعرات الحرارية بشكل أسرع, فعندما تتناولين الأطعمة الغنية بالتوابل تكتفين بتناول قدر صغير من الطعام, وبالتالي تتناولين كميات أقل من السعرات الحراية.

-صحة القلب:

فالأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار لديها القدرة على محاربة الإلتهابات المعروفة والتي تساهم في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب, والفلفل الحار أيضاً يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وخفض الآثار السلبية للكوليسترول.

-الدورة الدموية :

الأطعمة الغنية بالتوابل تحتوي على فيتامينات A, C, والتي تساهم في تعزيز دوران الأوعية الدموية.

-مضاد للسرطان:

الأطعمة الحارة تقلل من خطر السرطان, وفي بعض الإحيان تقلل من نمو الخلايا السرطانية ويمكن أن تدمر بعضها, دون أن يؤثر ذلك على الأنسجة المحيطة السليمة.

-تحسن عملية الهضم:

يعزز تناول البهارات الحارة إنتاج حمض المعدة فيساعد على قتل بعض أنواع البكتيريا, ولكن إذا كان لديكِ حساسية في المعدة فقد تحتاجين للحد من مستوى كمية البهارات والتوابل في الأطعمة وتناول مضادات للحموضة.

-إلتهاب المفاصل :

تساعد مادة الكركمين الموجود في الكركم على منع اللإلتهابات عامة والتهابات المفاصل خاصة.

-البرد والأنفلونزا:

فالأطعمة الحارة تساعد على تقليل أعراض البرد والأنفلونزا, فهي تدفع الجسم إلى التعرق, وتهدئ من إلتهاب الجيوب الأنفية, وتساعد على فك إنسداد الأنف.

-تحسن حالة النوم:

فالأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الحارة لا يشعرون بالنعاس وعندهم القدرة على السهر لأوقات طويلة, ويستيقظون في الصباح وهم في غاية النشاط طوال اليوم.

-تحسن المزاج:

الفلفل الحار والتوابل الحارة ترفع مستويات الأندورفين والسيروتونين (محسنات المزاج), وتخفف أيضاً الآلام الكثيرة في جسدكِ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع