فوائد زيت الخروع المتعددة للصحة والجمال

Eman


يُعرف زيت الخروع في الطب القديم بأنه ملك الزيوت ، حيث له إستخدامات منزلية وطبية وصحية عديدة ، وكان مكونا أساسيا من صيدلية المنزل عند الجدات .

ويُستخرج من بذور الخروع مايساوي 50% من وزنها زيتا وهو ما نستخدمه في الأغراض التالية :


1- ملين ومُسهل : زيت الخروع هو الأشهر في الصيدلية الطبية كملين يخلصنا من الإمساك ، ويُزيت الأمعاء ومنطقة الشرج ، ويخلص الجسم من السموم ، وتستخدمه مراكز العلاج الكبرى في العالم .

 

2- إذا أضيف للفجل فهو يخلصنا من السموم ، حيث الفجل من الأطعمة التى توصف للتخلص من السموم وتقوية جهاز المناعة ، وبخلطه بزيت الخروع تكون الفائدة أكبر.

 

3- يعالج تقرحات الجلد : ويزيل الثآليل بدهان الأجزاء المصابة ليلا ونهارا حتي يدخل الزيت في أنسجة الجلد ويطري الأجزاء المصابة ويعالجها .

 

4- ليس هناك أروع من زيت الخروع لنعومة الشعر وكثافته :وذلك بأن  تُدلك فروة الرأس مرتين في الأسبوع بزيت الخروع ، ويبقى الزيت فيها طيلة الليل . ويغسل في الصباح ، وبعد الوصول الى النتيجة المطلوبة ، يكتفى بإجراء هذه العملية مرتين في الشهر على الشعر وفروة الرأس  ، وستحصلين علي شعر ناعم وكثيف ، كما أن الزيت سيزيد من طوله وعلاج التلف والتقصف .

 

5-  اطالة رموش العين : لها أيضا نصيب من الاهتمام مع زيت الخروع ، ذلك الزيت السحرى الذى إذا دهنت به  رموش العين ثلاث مرات في الأسبوع  مساءا وقبل النوم ازدادت كثافة وطولاً ، وكذلك الحواجب إذا عولجت بزيت الخروع ازدادت كثافتها ، يمكنك غسل فرشاة الماسكرا المنتهية جيدا لإزالة آثار الماسكرا، ثم تجفيفها جيدا ، وتستخدم بعد ذلك في قارورة صغيرة تحوي زيت الخروع ، ثم توضع الماسكرا بعناية داخل منديل ورقي أو قطعة قماش نظيفة للعناية بالرموش بطريقة طبيعية ، ولحماية الفرشاة من الأتربة .

 

من الممكن غسل الماسكرا بقليل من الشامبو بوضع قطرات من شامبو الشعر أو شامبو الأطفال في كأس صغيرة مع الماء الدافيء ، ثم تُشطف الفرشاة وتحفظ داخل فوطة نظيفة لحين الاستخدام .


ستلاحظين الفرق خلال أسابيع ، وبالمواظبة علي علاج الشعر والرموش والحواجب ستنعمين بشعر وجواجب ورموش ناعمة وكثيفة وطويلة.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع