فوائد تناول الأسماك والمأكولات البحرية

Hossam Serag

جميعنا نعرف الأضرار الصحية التي يتسبب فيها تناول اللحوم الحمراء ولحوم الدجاج لفترة طويلة، لذلك فنلجأ من حين لآخر إلى تناول وجبات من الأسماك لكسر الروتين ولتناول وجبة اشتقنا لتناولها من فترة طويلة.

تقدم مجلة حياتك في هذه المقالة بعض الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عند تناول وجبة من الأسماك لتعرفي فوائد المأكولات البحرية اللذيذة والغنية بالعناصر الغذائية الرائعة.

محاربة أمراض القلب

يساعد تناول الأسماك في رفع نسبة الكوليسترول الصحي في الجسم مما يعني الحماية من الإصابة بأمراض القلب المختلفة، كما يعمل تناول المأكولات البحرية على التحسين من أداء الدورة الدموية لتتمتعي بالمزيد من النشاط والحيوية، لذلك لا تتوقفي عن تناول وجبة من المأكولات البحرية مرة أسبوعيًا.

آلام المفاصل

يساعد تناول وجبة من السمك أسبوعيًا في علاج آلام المفاصل والروماتيزم كما يحارب ضد أمراض المناعة الذاتية، لذلك قومي بتناول وجبة من السمك وشجعي أطفالك على تناول هذه الوجبة الغنية بالفيتامينات لتحمي نفسك من أمراض آلام المفاصل ولتحمي أطفالك من أمراض المناعة الذاتية.

الحماية من الاكتئاب

قد نمر بفترة نصاب فيها بأعراض الاكتئاب المزعجة وذلك نتيجة نقص كمية عنصر الأوميجا 3 من الدماغ، وهذا العنصر متوفر بكثرة في المأكولات البحرية والأسماك وهذا ما يجعلها سبب رئيسي ورائع في علاج حالات الاكتئاب وينصح بها الأطباء النفسيون لعلاج حالاتهم، قومي بتناول الأسماك مرة أسبوعيًا لتحمي نفسك من أخطار الإصابة بالاكتئاب.

الحماية من الربو

ذكرت الدراسات الطبية والأبحاث أن تناول الأطفال لوجبة من السمك والمأكولات البحرية يحميهم من الإصابة بمرض الربو المزعج، لذلك لا تحرمي أطفالك من تناول الأسماك والمأكولات البحرية لتحميهم من الإصابة بمرض الربو.

اقرأي أيضًا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع