علاج الإنتفاخ والغازات بالأعشاب

Eman


كثيرا مايعاني الأشخاص من آلام القولون العصبي والغازات التي تسبب لهم الشعور بالإمتلاء والتعب والآلام والمغص وكذلك الإسهال وفترات من الإمساك، وذلك بعد إلتهام وجبات متنوعة وغير متوافقة ، ما يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي وسوء الهضم والشعور بالأنتفاخ و تطبل البطن والإحساس بالضيق.

 

لذا اخترنا مجموعة من الإعشاب الطبيعية ،التي تعمل علي التخفيف من حدة آلام الانتفاخ والقولون العصبي.

من هذه الأعشاب:

النعناع

من أهم  الأعشاب التي تستخدم كعلاج فعال لأمراض القولون ،فهو  يحتوي على زيوت طيارة تساعد على تهدئة حركة القولون واسترخاء عضلاته، ومن الممكن استخدام كبسولات زيت النعناع.

اليانسون

يعمل اليانسون  على تهدئة الأعصاب والمزاج العام، وبما أنه يقوم بتهدئة التوتر، فهو بذلك يعد مصدراً ممتازاً للتخفيف من أعراض القولون.

الحلبة

تؤكد الأبحاث العلمية أن الحلبة تعيد للقولون عافيته وتخلصه من المخاط الزائد، كما تساعد في عملية الإخراج وبذلك تداوي الإمساك عند مرضي القولون العصبي.

الشمر

يساهم مغلي بذور الشمر في تسكين وتلطيف القولون والقضاء على الألم الحاصل بسبب حركة جدران القولون. من الممكن استخدام شاي من مغلي الشمر مع الينسون.

الكراوية

يستخدم هذا المشروب كمضاد للإنتفاخ، وبذلك فإنه يساهم في التخفيف من أهم أعراض القولون العصبي.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من العناصر الغنية التي تحتوي بدورها على الكثير من المواد الفعالة التي لها تأثير على الحركة العصبية للقولون.

بذور الكتان

تكشف الأبحاث العلمية أن استخدام ملعقة إلى 3 ملاعق كبيرة من العشب المسحوق مرتين إلى ثلاث مرات يومياً مع الكثير من الماء يعالج من التهاب الأمعاء، كما أن بذور الكتان تعمل على تهدئة الأمعاء وتحتوي على العديد من المعادن التي يفقدها الجسم مع الإسهال المصاحب للقولون العصبي، ولهذا يمكن للمصاب بالقولون العصبي أن يتناول ملعقة كبيرة أو ملعقتين من زيت بذرة الكتان يومياً للمساعدة على جعل البراز لينا.

الكمون

إذا تم غلي الماء وصبه علي نصف ملعقة صغيرة من الكمون وعصير نصف ليمونة ويحلي بالعسل ، فإنه يساعد كثيرا في تخفيف الانتفاخ والآلام المصاحبة ، كما يساعد هذا المشروب في التخلص من الإمساك .

 

من المحبب أن تعودي الصغار علي تناول هذه الأعشاب حتي يكون هناك تنظيف لأمعائهم وحتي يخف توترهم.

إعلانات google