أطعمة لزيادة المناعة وتقليل أعراض الشيخوخة

Eman


تؤكد الدراسات العلمية أن الغذاء يلعب دورا مهما في التقليل من أعراض الشيخوخة وأن بعض الأغذية تفيد في تقوية الذاكرة‏،  وزيادة مناعة الجسم وكذلك الحد من التجاعيد‏ ، ومن أهم هذه الأطعمة الطماطم‏ ، الزبادي‏ ، التفاح‏ ،‏ السبانخ‏ ، روزماري‏(‏ نبات عطري‏) ، السلمون‏ ، التوت‏ ،  الجزر‏ ، اللبن‏ ،  الرمان والكيوي‏.‏

 

هذه الأغذية تحتوي علي مركبات طبيعية فعالة ، وتعد الطماطم الحمراء الأفضل لأنها تحتوي علي كمية وفيرة من مادة( ليكوبين) المضادة للأكسدة ، وقد دلت التجارب أن تناول أغذية غنية بهذه المادة يقلل من مخاطر الإصابة بسرطانات المثانة ، الرئة ، والمعدة إلي جانب التقليل من تصلب الشريان التاجي ، كما أن تناول الطماطم يساعد في إزالة تجاعيد الجلد.


أما  نبات روزماري( إكليل الجبل) فهو  يقاوم الزهايمر حيث يحتوي هذا النبات العطري علي( كارنوزيك أسيد) الذي ثبتت قدرته علي التقليل من الإصابة  بالجلطات ،وهوالمسئول أيضا عن حماية خلايا المخ من التلف.

كما ثبت علميا أن تناول تفاحة يوميا يحمي الجسم من أمراض كثيرة حيث يحتوي التفاح علي مادة( كيريستين التي تنتمي لمجموعة( الفلفينويدز) التي تقلل من مخاطر أمراض الحساسية ، والنوبات القلبية ، و(الشلل الرعاش) وسرطان الرئة. ويعد التفاح الأحمر الأفضل في الإحتواء علي النسبة الأكبر من مضادات الأكسدة.


أما عصير الرمان فهو يساعد  في تقليل الإصابة بالسرطان بسبب ما يحتويه من مجموعة( البولي فينولز) ، كما تعتبر فاكهة الكيوي من أغني مصادر البوتاسيوم المسئول عن حماية العظام وهي غنية بفيتامين سي و(كاروتينويد) الذي يساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب.


كما أظهرت الدراسات ان الماغنسيوم الموجود في الأوراق الخضراء ، كالسبانخ يحسن مقاومة الجسم للتوتر. أما تناول الزبادي المنزوع الدسم فيمنع الأرق حيث يرفع مستوي( السيروتونين)  وهو الهرمون الذي يبعث علي النوم ، كما أن تناول كوبين من الحليب الخالي الدسم قبل النوم بساعتين يحافظ علي حدة الذاكرة ، وتناول سمك السالمون يحمي التدهور العقلي. وللمحافظة علي صحة ونعومة جلدك تناول التوت الأسود والأحمر لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم الشيخوخة.


تخيري مايناسبك ويناسب أسرتك من الأطعمة السابقة ،لحمايتك وزيادة  مناعة الجسم ، و مقاومة الشيخوخة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع