إستخدام البنجر في العلاج

Eman


للبنجر (الأحمر والأبيض) فوائد عديدة لاتعد ولاتحصي ،ومن الممكن تناوله بأشكال متعددة،فهو يؤكل مسلوقا ، وفي السلطات ، ويصنع مخللا .

 

- عصيرالبنجر مع عصير الجزر يفيد المصابين بـ : توسع الاوردة ، وتصلب الشرايين وضغط الدم المرتفع ، واضطرابات القلب ، الناتجة عن توسع وسماكة الاوعية الدموية . يساعد على بناء كرات الدم بسبب احتوائه على الفسفور والبوتاسيوم والكبريت .

- يحتوي البنجر على الحديد بكمية ليست عالية ، ولكنها تكفي لتزويد كرات الدم الحمراء بالمغذيات المناسبة .  ويفيد المصابين بفقر الدم . كما يفيد العصبيين والمحتاجين للمعادن المختلفة .

 

- الامساك والبواسير

يساعد السيلولوز في البنجر على التخلص من الفضلات ، ويسهل مرورها .كما يفيد تناوله بانتظام على تخفيف الامساك المزمن ولعلاج البواسير بامكانك الاستفادة من المادة المتخلصة من البنجر بالغلي ( ماء المغلي )

 

- القشرة ( قشرة الراس )

يمزج ماء الشمندر المغلي مع قليل من الخل ، ثم ينظف بها فروة الراس . وللقضاء على القشرة نهائيا يمزج ماء البنجر مع الزنجبيل ثم تدلك به الفروة مساء لمدة اربعة إلى خمسة ليال وستندهشى لاختفاء القشرة نهائيا .

 

-        عصير البنجر مع عصير الجزر مع عصير الخيار مع عصير البقدونس يكون مزيجا ينظف ويشفي المرارة والكبد والكلى وغدة البروستات وجميع الغدد الجنسية ويفتت الحصى ويفيد المصابين بالسل ، والسرطان والتهاب الاعصاب ويفيد للوقاية من الرشح ايام الشتاء .

 

- عصير البنجر لتقوية الدم

هذا العصير يمكنه أن يقوي الدم بشكل سريع وملحوظ خلال اسبوع

مكوناتة ...

حبه بنجر

نص برتقاله

نص تفاحه

ملعقه سكر

كوب ماء

الطريقة ...

يقشر البنجر ويوضع بالخلاط مع البرتقال والتفاح لتحسين الطعم لان البنجر ليس له طعم ملحوظ  والفاكهه تبرز طعمه ويوضع الماء والسكر ويخلط جميعا ثم يصفى ويشرب

يستخدم في الصباح قبل الاكل وفي الظهر وليلا قل النوم استخدميه لمده اسبوع و سوف تلاحظين الفرق بشكل غير معقول .

 

 

- من فوائده انه مقو للدم والاعصاب ويعطى الجسم مناعه ضد الامراض ، ولهذا يعد الشمندر غذاء مهما ومفيدا لمن يعانى من فقر الدم واضطرابات الاعصاب ، والمصابين بالامراض السرطانيه وهو مفيد بشكل عام فى جميع الامراض ما عدا مرضى السكر فهو ممنوع عنهم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع