عادات غذائية تمنع مخاطر الإصابة بالسرطان

Eman

نبحث كل يوم عن الجديد لحياة صحية جيدة ، نحاول فيها أن نقي أنفسنا من الأمراض المختلفة، وهناك حكمة تقول (الوقاية خير من العلاج) ولكن مع تطور الحياة وسرعة الإيقاع ،أصبحنا نعتاد علي سلوكيات ظهر أثرها السلبي واضحا علي صحتنا ورشاقتنا وصحة أفراد الأسرة، ولكن كيف نقوم بتعديل سلوكيات وعادات غذائنا للوقاية من مرض العصر.

فيما يلي يقدم أساتذة طب جراحة الأورام والباحثين ،بعض النصائح والعادات الغذائية التي تمنع مخاطرالإصابة بالسرطان منها: 

- تقليل استهلاك الدهون المشبعة،والمهدرجة لأنها تشكل أهم الأخطار علي الصحة،ويجب أن ننوه إلي أن معظم أغذية الوجبات السريعة تستخدم هذه الدهون المشبعة والمهدرجة. 

- اتباع نظام غذائي نباتي يحتوي على أنواع مختلفة من الفاكهة، الخضروات، المكسرات، الحبوب الكاملة، والفول، يعتبرمن أفضل الوسائل العضوية لمكافحة السرطان. 

- إضافة الألياف: استبدل الأرز الأبيض بالأرز البني في وجباتك المختلفة. - تناول الفشار كوجبة خفيفة بدلاً من رقائق البطاطس.

 - تناول الفاكهة الطازجة بقشرها. 

- أحماض أوميجا 3 الدهنية تحارب الالتهابات. 

- تجنب تناول الأطعمة المعلبة أو المقلية ذات المستويات العالية من الدهون التقابلية.
- استخدم زيت الزيتون بدلاً من الزيوت النباتية العادية. 

- تجنب الملح المصنع، يمكنك بدلاً منها الاعتماد على ملح جبال الهيمالايا أو ملح البحر سلتيك.

 - يمكنك استبدال المعجنات بكعك النخالة، والخبز الأبيض بالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

 - مرضى السرطان لا ينبغي عليهم زيادة كميات مكملات الكركم أو الكركمين إلى النظام الغذائي بدون استشارةالطبيب والحصول على الجرعات المناسبة. 

- الكرنب ونباتات عائلته مثل القرنبيط والبروكلي واللفت تحتوي علي مواد واقية من الأورام خاصة أورام الثدي وأورام القولون ،وهذه المواد تقوي المناعة أيضا. 

- مضادات الأكسدة مثل فيتامين( سي )و (ه) مع البيتاكاروتين لها تأثير متعاون فيما بينها ضد الأورام،وذلك عندما يتم تناولها معا،لذلك فإن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الغنية بهذه المكونات الثلاث معا في طبق سلاطة واحد ينتج تأثيرا مضادا للأورام أقوي وأكبر من تناول كل مكون بمفرده.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع