4 مكملات غذائية تخلصك من الهالات السوداء

هناك عدة أسباب شائعة لظهور الهالات السوداء وأهمها قلة النوم، العوامل الوراثية، التعرض للشمس لفترات طويلة والتقدم في السنّ بالاضافة الى بعض الأمراض. ولكن، ما قد لا تعرفينه أن نقص بعض الموادّ في نظامك الغذائي قد يسبب ظهور الهالات السوداء. تعرفي معنا إلى هذه الموادّ والتي يمكنك الحصول عليها بسهولة من المكملات الغذائية المتوفرة في الصيدليات.

1- الحديد

تشير العديد من الأبحاث الى أن نقص الحديد في الدم يزيد من ظهور الهالات السوداء. فنقص الحديد يسبب شحوبًا في البشرة ممّا يزيد من وضوح الهالات السوداء حول العين ويجعلها تظهر بصورة داكنة. ونقص الحديد في الدم هي مشكلة شائعة جدًّا بين النساء خاصة النساء الحوامل حيث تفيد الدراسات أن 20% من النساء مصابين بنقص الحديد في مقابل 3% من الرجال. وكمية الحديد الموصى بها يومياً للنساء هي 18 مليجرام. ويمكنك الحصول على الحديد من العديد من الأطعمة مثل الخضراوات الورقية، الموز والكبدة. كما تتوافر أقراص الحديد بتركيزات وتركيبات مختلفة تتناسب مع الجميع.

2- الفيتامين C

تظهر الهالات السوداء تحت العين كلما أصبحت الأوعية الدموية تحت العين أكثر اتساعاً وضعفاً. والشيء الآخر الذي قد يزيد من ظهور الظلال تحت العينين هو ترقّقٌ في الجلد الناجم عن فقدان الكولاجين تحت كل عين. تناول الفيتامين C يساعد في مكافحة الظلال الداكنة تحت العين من خلال تعزيز ودعم الكولاجين وتقوية الأوعية الدموية. الجرعة اليومية الموصى بها للنساء هي 75 مليجرام في حين أن الرجال بحاجة الى 90 مليجرام. ويجب زيادة هذه الجرعة بالنسبة للمدخنين، فالرجال والنساء الذين يدخنون يحتاجون  إلى أكثر من 90 مليجرام أو 75 مليجرام  كل يوم، على التوالي. يتوافر الفيتامين C في الحمضيات، الجوافة والفلفل. كما يتوافر بالأسواق العديد من مكملات الفيتامين C في صورة أقراص فوارة أو أقراص للبلع. والفيتامين C هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ولا يُخزن في الجسم لذلك لا يوجد قلق من تناوله كمكمل غذائي.

3- مستخلصات بذور العنب

وهو مكمل غذائي يحتوي على مادة بروانثوسيانين Proanthocyanidin وهي مادة مضادة للأكسدة تعمل على دعم صحة الأوعية الدموية ممّا يساعد على تقليل الهالات السوداء.

4- الفيتامين B9

الفيتامين B9 هو أحد فيتامينات مجموعة الفيتامين B المركبة. وهو فيتامين ضروري لتحسين صحة الجلد والعينين. ويعمل على تقوية الجلد المحيط بمنطقة العينين مما يقلل ظهور الهالات السوداء ويتوفر هذا الفيتامين في العدس، القرنبيط، الكبدة، البرتقال ونخالة القمح. يمكنك أيضاً الحصول على الفيتامين B9 من أقراص مكملات الفيتامين B المركب.


يجب استشارة الطبيب في حالة استخدام أقراص المكملات الغذائية وخاصة في حالة الحمل أو العلاج باستخدام أدوية قد تتداخل مع هذه المكملات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• الهالات السوداء الاسباب وطرق العلاج من خبيرة التجميل مروة جميل 

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي