معظم الفتيات يحلمن بالحصول على الجسم المثالي

Hanine

Shutterstock©


أظهر استطلاع رأي جديد أن معظم الفتيات في سن المراهقة يشعرن بعدم الرضا عن مظهرهن ويعتقدن أن خسارة  الوزن قد تجعلهن أكثر جاذبية.


وأظهرت النتائج أن ما لا يقل عن 54% من الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 13 و 20  لا يتناولن جميع وجبات الطعام في حين أن 96% يرغبن في تغيير أجسادهن.


يسلّط الاستطلاع، الذي تم نشره في
 مجلة Australia’s Girlfriend، الضوء على انعدام الثقة بالنفس بين الشابات.


وصرّحت سارة تاركا رئيسة تحرير المجلة التي أمرت بإجراء البحث، أن أكثر كلمة يستخدمنها الفتيات لوصف أنفسهن هي "الوعي بالذات".


أضف إلى ذلك، إن اكثر من ربع الشابات لا يشعرن بالرضا عن مظهرهن عندما ينظرن في المرآة، في حين أن  تسعة في المئة فقط فخورات بمظهرهن الخارجي.


وأضافت تاركا "لقد فوجئنا جداً بتناقض النتائج"، "في حين أن 60% من الشابات لا يعتقدن أنهن جميلات، 54% صرّحن في الوقت عينه أنهن يتمتعن بصورة جسم سليم".


"طلبنا منهن أن يذكرن الصفات التي يعتبرنها جميلة، وجاءت الستة الأولى على الشكل التالي: الثقة بالنفس، السعادة، التمتع بشخصية جميلة ومرحة، اللياقة البدنية، التمتع بصحة جيدة والذكاء. لا شيئ منها يتعلق حتى بالمظهر الخارجي".


وقال وزير الشباب الفدرالي الاسترالي بيتر غاريت انه  سيتم توزيع الجوائز على وسائل الاعلام وشركات الموضة والاعلان التي تعكس صورة ايجابية عن الجسم.


وأضاف " تظهر هذه الاحصائيات كم أن مسألة صورة الجسم حساسة بالنسبة للشابات. هناك في بعض الأحيان تركيز مرضي على المظهر أو شكل الجسم المثالي، الذي بالطبع لا أحد منا يتمتع به."

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع