حقائب بولغري بتوقيع نيكولاس كيركوود للتألّق بالعيد

Samar Maatouk
  • يعاد اليوم إحياء حقائب Serpenti Forever الأيقونية من بولغري بأعين مصمّم الأحذية النسائية الحالم نيكولاس كيركوود الذي اشتهر بفضل تصاميمه المتمرّدة والمخالفة للقواعد والأساليب. اختاري من هذه التحف الرائعة وتأكّدي بأن تنفردي بأسلوبك!

     

    يبدو هذا التعاون بين بولغري وكيركوود منطقياً تماماً من الناحية الفنية؛ فكلّ منهما يستمد إلهامه من قدراته الإبداعية، وخطوط العمارة الهندسية، والأشكال والأنماط الغرافيكية. ومن حيث القدرات الإبداعية، كلاهما يتميزان بالجرأة والمخاطرة في اختراع أفكار خلاقة غير تقليدية. النتيجة جاءت بشكل حقيبة جديدة آسرة تستحوذ على المشاعر وتتباهى بخطوطها المتعرّجة بنمط chevron والمرصّعة بشكل متميز للغاية.

     

    ومن خلال مشبكها المتميز المصنوع من المينا على هيئة رأس أفعى، تحاكي توليفات الرسوم الغرافيكية المتقنة ورشاقة ومرونة الأفعى بحركتها المتموجة، وهي رمز أيقوني عريق للدار.

  • سربينتي برؤية نيكولاس كيركوود

    في مجموعة "سربينتي برؤية نيكولاس كيركوود"، انطلقت شرارة قدرات المصمم البريطاني بفعل حدثين رئيسين: أوّلهما، زيارته الأولى لمشغل مجوهرات دار بولغري في روما حيث منح حرفيو المشغل الحياة لتحفة لا نظير لها احتفاءً بجمال وقوة جاذبية كل حجر من أحجارها الكريمة. أمّا الحدث الثاني فهو معرض "سربينتي فورم" الذي أقامته بولغري في روما وقدّمت فيه عرضاً مميزاً لشعار الأفعى وكيفية تحويله إلى مصدر إلهام لطائفة واسعة من الفنانين وصنّاع الأفلام ومصمّمي الأزياء والمصوّرين كافة حول العالم.

     

    يستمد نيكولاس كيركوود إلهامه من مدارس الفن المعاصرة وفنون النحت والعمارة، ويحرص في تصاميمه على التركيز بقوة على قدراته الخلاقة بعيداً عن الأساليب التقليدية المتوارثة. وبفضل هذا المزيج الذي تنصهر فيه أحدث الأساليب العصرية مع المهارات الحرفية الأصيلة والتي تدخل مجتمعة في صميم عمله، استطاع المصمّم المبدع أن يقيم لنفسه قاعدة عالمية واسعة من المعجبين بتصاميمه التي حصدت عدداً لا يستهان به من الجوائز.

  • أشكال وألوان

    جاءت رؤية نيكولاس كيركوود متميزة بخطوط chevron المتعرّجة والمنتظمة بدقة فائقة بعد أن اتضحت معالمها بفضل مزيج من المسامير المسطحة والمدورة وأخرى هرمية الشكل غير لامعة. وزاد هذا المزيج الحقيبة جمالاً وجاذبية مضيفاً منعطفاً جديداً لمشبك حقائب هذه المجموعة بشكله العصري الذي يزيّن حقائب الظهر والكتف؛ وقد زُوّدت هذه الأخيرة بحزام ذهبي مع حلقات. وتأتي لوحة ألوان الذهب، وحجر الإسبنيل الأبيض والأسود والزهري، والصفير الملكي، المستوحاة من ألوان الأحجار النفيسة، لتعزز تأثير جاذبية حقائب هذه المجموعة الآسرة ثلاثية الأبعاد.

  • مزيج رائع من المواد والألوان

    هذه الحقائب، وإن أعيد تفسيرها على نحو يكاد يكون جذرياً بعض الشيء، غر أنّ كل قطعة فيها تجسد الرموز والقواعد التصميمية الأساسية التي تتشاطرها دار بولغري مع نيكولاس كيركوود والتي تمتزج فيها مواد وألوان غير معتادة فتحدث تأثيراً نهائياً شديد الوقع. وعن إبداع هذه التحف، قال نيكولاس كيركوود: "لقد ابتكرت خطوط chevron المتعرجة باستخدام مسامير عولجت بالمطاط، ذات نهايات مسطحة أعادت إلى ذاكرتي أساليب ترصيع الماس وبعضاً من صور الأحجار النفيسة المذهلة التي وقع نظري عليها في مشغل مجوهرات "بولغري" الراقية في روما".

  • الامتياز الإيطالي

    هذا وتبقى بولغري الدار التي اشتهرت بتصميم وصناعة المجوهرات والساعات وبنشاطاتها الخيرية، فأضحت اسماً وشعاراً يرمز للتفوق الإيطالي. وبجرأة أساليبها وولعها الشديد بالألوان، حققت منتجاتها شهرة كبيرة. ولتحقيق التناغم مع خصائص تاريخ روما العريق، فقد حرصت بولغري على تزيين تصاميم منتجاتها بكل رموز ومعالم هذا التاريخ والحفاظ على رؤيتها المستقبلية في آن معاً. وهكذا، فحين يمتزج التقليدي مع العصري بانسجام تام في مبتكراتها، فإنّ بولغري توطد دعائم تراثها الذي زاد عمره على ١٣٠عاماً انطلاقاً من إحساس أزلي بقيم الجمال في أبهى وأروع صورها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في موضة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع