كيف تختارين تسريحة زفافك؟

Rami

Shutterstock ©

تسعى كلّ عروس إلى التمتّع بإطلالة رائعة يوم زفافها لاسيما وأن كل الأنظار ستتجه نحوها في ذاك اليوم المنتظر. فهل تعتمد تسريحة "الشينيون" التي تبرز وجهها أم تترك شعرها منسدلاً على كتفيها ليبدو أكثر عفوية؟ لا شكّ  أنّ الاختيار صعب، إلا أن النصائح التالية من شأنها أن تساعدك في اختيار الأفضل.


1-   خطوات عملية تساهم في تحديد التسريحة التي تناسبك


حين تتردّدين في اختيار التسريحة التي تلائمك، تنصحك مصففة الشعر واختصاصيّة التجميل الفرنسيّة لور باروش Laure Baruch  في أن تحدّدي لمصفف الشعر التسريحات التي تفضّلين الابتعاد عنها فيسهل عليه عندئذٍ توجيهك. لا تترددي في الاطّلاع على صور التسريحات الموجودة في صالون التجميل كما باستطاعتك أيضاً أنّ تعيّني موعداً لتسريحات تجريبيّة قبل أشهر أو أسابيع من اليوم المنتظر، ولا تنسي التقاط صورة لفستانك تعرضينها على مصفف الشعر ليحدد التسريحة التي تناسب شكل الفستان.


2-   المعايير المؤثرة في عملية اختيار تسريحة العروس


حين تحددين التسريحات التي تعجبك، يتعيّن عليك اختيار تسريحة الشعر النهائيّة وفقاً للمعايير التالية:


طول الشعر ونوعيّته: تسريحة الشينيون لا يمكنها أن تطبّق على الشعر القصير إلا إذا لجأت إلى وصلات الشعر. ومن جهة أخرى، يعتبر الشينيون التسريحة المثالية للشعر الأجعد الذي تناسبه أيضاً تسريحة مشدودة من الأمام ومنسدلة من الخلف.

 

شكل الفستان: ترتكز تسريحة شعر العروس على شكل فستانها، فإن كان مصمماً بطريقة مبتكرة وفريدة، تنصحك لور باروش بالابتعاد عن التسريحات الكلاسيكيّة. وبحسب المصفف فرانك كارتييه من صالون J.Bogatti، يجب أن تكون التسريحة أجمل من الفستان لتليق بيوم زفافك، كما ينصحك بتجنّب التسريحات المنفذة بطريقة عشوائيّة.
 

موقع حفل الزفاف: إعلام مصفف الشعر بموقع حفل الزفاف، مسألة هامة جداً ليتمكّن من تحديد التسريحة المثلى، فإن كان زفافك في قاعة مقفلة سوف تحتاجين إلى تسريحة تختلف عن تلك التي تحتمها عليك أجواء الحفلات التي تقام في الهواء الطلق.


الفصل الذي يتم فيه الزفاف: يؤكّد فرانك كارتييه أنّ لكلّ موسم تسريحة تناسبه. ففي فصل الشتاء، ينصح العروس باختيار تسريحة الشينيون المشدودة إلى الأعلى، أما في فصل الربيع، فمن الأفضل اختيار تسريحة طبيعيّة ومنسدلة.


أخيراً وليس آخراً، تنصحك لور باروش بأن تصفي لمصفف شعرك كيف تسرّحين شعرك في الأيام العاديّة وما هو الأسلوب الذي يريحك أكثر، ما يسهل عليه تحديد التسريحة التي تليق بك.

3-   كيفية اختيار أكسسوارات شعر العروس

Shutterstock ©


تجتاح أكسسوارات الشعر العصريّة تسريحات العرائس هذا الموسم. لكن هل تناسب جميع التسريحات؟

تؤكد لور باروش أّنّ الأكسسوارات تناسب جميع التسريحات، فإن اختارت العروس أي نوع منها لشعرها، ريش أو أزهار أو أي قطعة أخرى، على المزين الماهر أن يحسن استخدامها لإبراز جمالية التسريحة، على أن يتم تنسيق الأكسسوارات مع الفستان والمجوهرات التي تضعينها. فعلى سبيل المثال، إن كان فستانك مزداناً باللؤلؤ، تنصحك لور بالابتعاد عن الأكسسوارات المرصّعة بالكريستال. أما فرانك كارتييه، فينصحك باختيار أكسسواراً مرصّعاً بالمجوهرات في موسم الشتاء وبالأزهار في موسم الربيع.



4-   أخطاء عليك تجنّبها


-         بعد أن تحدّدي مع مصفف الشعر التسريحة واللون اللذين ستعتمدينهما يوم زفافك، إياك أن تغيّري لون شعرك، فمن شأن ذلك أن يغيّر جميع المعطيات وقد يبدّل في تفاصيل التسريحة. فعليك أن تعلمي أن التسريحة يجب أن يتم اختيارها بحسب شكل الوجه ولون الشعر.

-         قبل ليلة واحدة من موعد الزفاف، تجنّبي وضع أي قناع على شعرك وابتعدي كلياً عن الكريمات المملّسة، فمعها لن تدوم التسريحة طويلاً في حفل الزفاف. من جهة أخرى، ولتحصلي على شعر جميل وصحي، عليك استخدام منتجات العناية تلك قبل شهر من حفل الزواج.

 -         في يوم زفافك، عيّني موعداً لدى مصفف الشعر في ساعة مبكّرة كي تخففي من نسبة الضغط والتوتّر اللذين من الطبيعي ان تتعرضي لهما في ذاك اليوم الموعود.


لمزيد من المعلومات، زوري موقعي
www.jbogatti.com   و   www.laurebaruch.fr

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع