فوائد زيت القطران على الشعر

Yara Sharara
123rf/ liwei12

 

يعد زيت القطران من الزيوت الطبيعية والمفيدة جدًا للشعر والجسم وفروة الرأس، وذلك لإحتوائه على العديد من العناصر المغذية والفيتامينات.

 

يساعد زيت القطران على تطويل الشعر بسرعه كبيرة، كما يعمل على تخليص الشعر من القشرة، ويحد من تساقطه سريعًا. يساعد هذا الزيت الأسود أيضًا على زيادة سواد الشعر، ويعطيه مظهراً حيوياً ولامع، بالإضافة إلى الحصول على شعر كثيف ولامع. يقضي زيت القطران أيضاً على الحبوب التي تتكون في فروة الرأس، كما أنه فعال جداً في إبادة قمل الرأس لدى الأطفال والكبار.

 

فوائد زيت القطران لعلاج الشيب

مع التقدم في العمر، يظهر الكثير من الشعر الأبيض لدى النساء والرجال، والذي يسبب لهم الضيق والإحباط، فتبدأ الكثير من النساء الذهاب إلى صالونات التجميل لإخفاء هذا الشيب بالصبغات المختلفة، وإنفاق الكثير من الأموال الطائلة على هذا الأمر. لكن، غالبًا ما تحتوي تلك الصبغات على المواد الكيميائية التي تضر الشعر، والتي تعمل على إضعاف بصيلاته وتدميره وتزيد من تساقطه. و ليست النساء فقط من تسعى للحصول على شعر خالٍ من الشيب، ولكن الرجال أيضًا. يمكنكِ إضافة زيت الحبة السوداء إلى زيت القطران وزيت الزيتون لعمل مزيج مقوي للشعر ومعالج للشيب بشكل سريع وآمن.

 

فوائد زيت القطران لإطالة الشعر

تسعى الكثير من السيدات دائماً إلى الحصول على شعر طويل، صحي ولامع، وذلك لأن الشعر الطويل من الأشياء المحببة للرجل الشرقي. ولأن حواء دائمًا ما تسعى لجذب إنتباه آدم، فهي تبحث عن الطرق الطبيعية لإطالة الشعر. يوجد عزيزتي العديد من الطرق الطبيعية لتطويل الشعر، إلا أن إستخدام زيت القطران يعتبر من الطرق الآمنة والسريعة لتطويل الشعر. يمكنك إضافة زيت الزيتون إلى زيت القطران لنتيجة أفضل و أسرع.

 

فوائد زيت القطران لعلاج القمل والصيبان

يعتبر قمل الرأس من الأشياء المحرجة لدى الأطفال والكبار، خاصة عندما تبدأ هذه الحشرة بقرص فروة الرأس لكي تتغذى على الدم. يؤدي هذا إلى حكة مستمرة وتهيج في فروة الرأس مما يضعنا في موضع محرج. يظهر القمل في فروة الرأس بسبب قلة النظافة الشخصية، أو العدوى. بدأت هذه الحشرة في الظهور منذ زمن قديم، وكان القدماء يقومون بحلق كل شعر جسدهم للتخلص من القمل. فإذا كنتِ تعانين أو أطفالكِ من قمل الشعر والصبان، فالطريقة المثلى للتخلص منهم هو استخدام زيت القطران بشكل منتظم. ضعيه ليلًا علي شعر وفروة الرأس ثم إغسليه في الصباح بالطريقة العادية.

 

فوائد زيت القطران للقضاء على القشرة

لزيت القطران فوائد متعددة على الشعر، فهو فعال في القضاء على قشرة الشعر والكثير من مشاكل الشعر الأخرى. تسبب قشرة الشعر الكثير من الإحراج للرجال والسيدات، فهي تترك بقع بيضاء تظهر عند تساقطها على الملابس الداكنة، هذا بخلاف مظهرها السيء في الشعر. تسبب القشرة الكثير من المشاكل الأخرى أيضًا مثل تساقط الشعر وجفافه. لذلك، لكي تتخلصي من هذه المشاكل، يمكنكِ إضافة زيت اللوز المرطب لفروة رأسكِ مع زيت القطران لنتيجة أفضل وأسرع.

 

فوائد زيت القطران لنعومة الشعر

يحتوي زيت القطران على الكثير من المعادن، الفيتامينات و مضادات الأكسدة، فهو عنصر مهم جداً للحفاظ على الشعر و على حيويته ونعومته. يساعد زيت القطران أيضاً في القضاء على الخشونة والإلتهابات بفروة الرأس، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالدماغ، وينظم حركة الدم ويرطب الشعر، مما ينتج عنه شعر ناعم و لامع. لنتيجة أفضل، أضيفي زيت جوز الهند وزيت الخروع إلى زيت القطران قبل إستخدامه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

6 تعليقات

طرق فرد الشعر طرق كيمائية لفرد الشعر يعتبر استخدام المواد الكيميائية لتمليس الشعر فعالاً، ولكنه في نفس الوقت مكلف جداً، ويحتاج إلى أن يكون الشعر صحياً وسليماً، لذا لا بدّ من استشارة مصفف الشعر قبل استخدام هذه المواد، لكنّ هذه المواد قد يكون لها آثار جانبية ضارّة على الشعر، وتحتاج إلى الرعاية والاهتمام الجيد. وفيما يأتي بعض الطرق الكيمائية لفرد الشعر:[١] مواد التمليس التقليدية: ويقصد بها استخدام مواد التمليس التقليدية الكيميائية التي تعالج الشعر، وتخفف من تموجاته، وتساعد على تحسين جذور الشعر، وجعلها أكثر نعومة، لكن مفعولها يدوم مدّة 4 أشهر إلى 6 أشهر، وتجدر الإشارة إلى أنه يعالج الشعر قليل التموج وليس الشعر شديد التموج. التجديد الحراري: وتُعرف هذه التقنية أيضاً بالاستقامة اليابانية، وهي مناسبة للشعر الكثيف والمتوسط، ولا تصلح للتجعدات الصغيرة جداً، وتكون من خلال غسل الشعر أكثر من مرة بمحلول كيماوي يكسر الروابط الداخلية ثمّ يعيد تشكيلها، وبعد ذلك يتم وضع البلسم للحصول على شعر أملس وناعم. وتنعم هذه التقنية الشعر بشكلٍ دائم، لكنها تحتاج إلى استخدام أداة تمليس الشعر الحراري بشكلٍ منتظم كل 5-6 أشهر حسب معدل نمو الشعر، لكن لا بدّ من التبيه إلى أن هذه التقنية غير مناسبة للشعر المصبوغ أو المعالج. الكيراتين البرازيلي: وقد انتشر استخدام هذه الطريقة بشكلٍ واسع بسبب استخدام الكيراتين حيثُ يعدّ أقل ضرراً على الشعر، ولا يكسر روابط الشعر بشكلٍ دائم، ويسيطر هذا العلاج على الشعر المجعد من خلال الحفاظ على حجم الملمس والشعر، كما أنّه يعدّ مناسباً وآمناً للشعر المصبوغ، ومناسباً لجميع أنواع الشعر المجعدّ وحتى الذي يحتوي على تجاعيد صغيرة
المصدر :موقع جميلتى حواء

فوائد النشا للشعر

أحصلى على شعر ناعم وطويل وصحى كما تتمنين بأتباع هذه الخطوات