أهم فوائد البصل للشعر

Samar Hamdi
123RF - edwardderule

 

تعاني الكثير من النساء من مشكلات الشعر المختلفة كالتساقط، قشرة الرأس وغيرها. قد يعتقد البعض أن التغلب على هذه المشاكل أمر صعب، لكن باتباع النصائح الأساسية وتطبيق الخلطات الطبيعية يمكنكِ التغلب عليها بشكل نهائي واستعادة صحة وحيوية شعرك مجددا.

 

من أفضل المكونات الفعّالة لعلاج مشكلات الشعر هو البصل. فيتميز بالكثير من الخواص الفعّالة والمركبات الحيوية لتقوية بصيلات الشعر وعلاج مشكلات فروة الرأس. إذا كنتِ تعانين من أي من مشكلات الشعر المزعجة، يمكنك تطبيق وصفات البصل الفعّالة مع المكونات الطبيعية كالعسل، البيض، الزبادي، الخل أو عصير الليمون.

 

إليكِ أهم فوائد البصل الرائعة للشعر!

 

علاج تساقط الشعر

من أهم فوائد البصل للشعر هي أنه غني بعنصر الكبريت الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس لتقوية الجذور. استخدام البصل على الشعر بشكل منتظم يساعد على علاج التساقط بشكل نهائي. يمكنكِ استخدام عصير البصل بشكل مباشر لتدليك فروة الرأس والشعر، أو بخلطه مع زيت جوز الهند لتحضير حمام الزيت الساخن على شعرك.

تحفيز نمو الشعر

من الفوائد الأخرى الفعّالة للبصل على شعرك هو تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته. استخدمي عصير البصل لتدليك فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية. يساعد ذلك على تقوية بصيلات الشعر لنمو خصلات جديدة. كما يعمل كذلك على زيادة معدل نمو الشعر من جديد. استخدمي عصير البصل مع عصير الليمون لتدليك فروة الرأس واتركيه 40 دقيقة قبل أن يشطف باستخدام الشامبو.

علاج العدوى الفطرية

يساعد عصير البصل على علاج فطريات فروة الرأس التي تتسبب في العدوى. العدوى الفطرية من أهم الأسباب وراء تلف الشعر وزيادة تساقطه. لذلك، فإن علاج فروة الرأس يعد من أهم فوائد استخدام البصل. ليس هذا فقط، بل ويساعد كذلك على تفتيح المسام المسدودة لسهولة امتصاص العناصر المغذية والمرطبة داخل بصيلات الشعر.

التخلص من قشرة الرأس

قشرة الرأس من المشكلات المحرجة التي تواجه نسبة كبيرة من النساء والرجال. يمكنكِ التخلص منها بشكل نهائي باستخدام عصير البصل، فهو من العلاجات القديمة والمجربة، كما يتميز بخواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم المسببة لقشرة الرأس. اخلطي عصير البصل مع عصير الليمون وبضع قطرات من العسل واستخدميه لتدليك فروة الرأس والشعر ثم يترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بعدها باستخدام شامبو مناسب لعلاج قشرة الرأس.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

طرق فرد الشعر طرق كيمائية لفرد الشعر يعتبر استخدام المواد الكيميائية لتمليس الشعر فعالاً، ولكنه في نفس الوقت مكلف جداً، ويحتاج إلى أن يكون الشعر صحياً وسليماً، لذا لا بدّ من استشارة مصفف الشعر قبل استخدام هذه المواد، لكنّ هذه المواد قد يكون لها آثار جانبية ضارّة على الشعر، وتحتاج إلى الرعاية والاهتمام الجيد. وفيما يأتي بعض الطرق الكيمائية لفرد الشعر:[١] مواد التمليس التقليدية: ويقصد بها استخدام مواد التمليس التقليدية الكيميائية التي تعالج الشعر، وتخفف من تموجاته، وتساعد على تحسين جذور الشعر، وجعلها أكثر نعومة، لكن مفعولها يدوم مدّة 4 أشهر إلى 6 أشهر، وتجدر الإشارة إلى أنه يعالج الشعر قليل التموج وليس الشعر شديد التموج. التجديد الحراري: وتُعرف هذه التقنية أيضاً بالاستقامة اليابانية، وهي مناسبة للشعر الكثيف والمتوسط، ولا تصلح للتجعدات الصغيرة جداً، وتكون من خلال غسل الشعر أكثر من مرة بمحلول كيماوي يكسر الروابط الداخلية ثمّ يعيد تشكيلها، وبعد ذلك يتم وضع البلسم للحصول على شعر أملس وناعم. وتنعم هذه التقنية الشعر بشكلٍ دائم، لكنها تحتاج إلى استخدام أداة تمليس الشعر الحراري بشكلٍ منتظم كل 5-6 أشهر حسب معدل نمو الشعر، لكن لا بدّ من التبيه إلى أن هذه التقنية غير مناسبة للشعر المصبوغ أو المعالج. الكيراتين البرازيلي: وقد انتشر استخدام هذه الطريقة بشكلٍ واسع بسبب استخدام الكيراتين حيثُ يعدّ أقل ضرراً على الشعر، ولا يكسر روابط الشعر بشكلٍ دائم، ويسيطر هذا العلاج على الشعر المجعد من خلال الحفاظ على حجم الملمس والشعر، كما أنّه يعدّ مناسباً وآمناً للشعر المصبوغ، ومناسباً لجميع أنواع الشعر المجعدّ وحتى الذي يحتوي على تجاعيد صغيرة
المصدر :موقع جميلتى حواء

فوائد النشا للشعر

أحصلى على شعر ناعم وطويل وصحى كما تتمنين بأتباع هذه الخطوات