فيلر الشعر : كل ما تحتاجين لمعرفته حول ذلك

Samar Hamdi
123rf - edwardderule


لا شك أن مظهر الشعر الصحي الكثيف هو أحد مقومات الجمال التي تزيد من ثقة المرأة بنفسها، كما تمنحها إطلالة جذابة تخطف الأنظار وتترك آثرا محبباً لدى الآخرين. لكن مع ارتفاع نسبة التلوث البيئي، يتعرض الشعر بشكل يومي للعديد من العوامل الخارجية التي تؤدي لإتلافه.

 

ظهرت مؤخراً الكثير من العلاجات التجميلية التي تهدف لإصلاح الشعر التالف وتنعيمه، لعل من أبرزها الكيراتين والبروتين، كما ظهرت أيضاً علاجات فيلر الشعر والتي لاقت إقبالات كبيراً بين النساء والرجال كذلك. فيلر الشعر هو مستحضر يتكون من عدة مركبات ومستخلصات طبيعية تعمل على إصلاح الروابط التالفة داخل بصيلات الشعر. كما يستخدم فيلر الشعر كذلك للحفاظ على ثبات لون صبغة الشعر لفترات طويلة.

 

إليكِ كل ما تحتاجين معرفته حول فيلر الشعر وأهم فوائده.

 

ما هو فيلر الشعر؟

يتكون فيلر الشعر من مجموعة من سبعة ببتيدات، والتي تعمل على تحفيز الدورة الدموية الدقيقة داخل فروة الرأس لتنشيط بصيلات الشعر، مما يؤدي لتقويتها وتحسين عملها لتصبح النتيجة هي تقليل تساقط الشعر وتعزيز معدل نمو خصلات جديدة. يمكنكِ الحصول على نتائج واضحة خلال 15 يوم فقط، لكن ينصح باستكمال جلسات العلاج بشكل أسبوعي للحصول على جلستين في كل أسبوع.

 

لا يستخدم هذا الإجراء المبتكر لعلاج الصلع فقط، لكن يساعد كذلك على علاج ترقق الشعر أو الشعر الخفيف.

 

أنواع فيلر الشعر

ينقسم فيلر الشعر إلى 3 أنواع وهي:

فيلر الشعر العلاجي

يستخدم لعلاج تقصف الشعر والهيشان، كما يساعد على زيادة كثافة الشعر والتخلص من مشكلات الشعر الخفيف.

 

فيلر تلوين الشعر

يجمع بين علاج الشعر وصبغه باللون المفضل دون أي كيماويات ضارة.

 

فيلر فرد الشعر

يجمع ذلك النوع بين علاج التقصف والهيشان مع تمليس وتنعيم الشعر. يختلف عن الفيلر العلاجي باحتواءه على مادة تقوم بفرد خصلات الشعر المجعد للحصول على شعر مالس، أما الفيلر العلاجي فيؤثر بشكل أساسي على زيادة كثافة الشعر.

فوائد فيلر الشعر

تحسين مظهر الشعر

يعتمد فيلر الشعر على العديد من المكونات الأساسية كالكيراتين، حمض الهيالورونيك، زيت الأرجان ومادة الزانثالين. تعمل تلك المكونات معاً على تحسين مظهر الشعر واستعادة رونقه الطبيعي. كما تساعد كذلك على استعادة اللمعان الطبيعي بعيداً عن الكيماويات الضارة.

 

علاج الشعر الخفيف

فيلر الشعر هو البديل الأمثل لجراحات زراعة الشعر، خاصةً للنساء ممن تعانين من مشكلات الشعر الخفيف وفراغات الرأس. فيساعد على تغذية بصيلات الشعر وملأها من الداخل، بذلك يساعد على زيادة سمك الشعيرات وتقوية الجذور.

 

علاج الهيشان وتقصف الشعر

تقصف الأطراف من المشكلات الشائعة التي تواجهها الكثير من النساء. لكن مع ظهور الفيلر أصبح الحل بسيط وذلك لاحتوتئه على عنصر الزانثالين والذي يساعد على فرد ألياف الشعر وتعزيز مرونتها. بذلك، تقل نسبة التقصف والهيشان، خاصةً للشعر المجعد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات

طرق فرد الشعر طرق كيمائية لفرد الشعر يعتبر استخدام المواد الكيميائية لتمليس الشعر فعالاً، ولكنه في نفس الوقت مكلف جداً، ويحتاج إلى أن يكون الشعر صحياً وسليماً، لذا لا بدّ من استشارة مصفف الشعر قبل استخدام هذه المواد، لكنّ هذه المواد قد يكون لها آثار جانبية ضارّة على الشعر، وتحتاج إلى الرعاية والاهتمام الجيد. وفيما يأتي بعض الطرق الكيمائية لفرد الشعر:[١] مواد التمليس التقليدية: ويقصد بها استخدام مواد التمليس التقليدية الكيميائية التي تعالج الشعر، وتخفف من تموجاته، وتساعد على تحسين جذور الشعر، وجعلها أكثر نعومة، لكن مفعولها يدوم مدّة 4 أشهر إلى 6 أشهر، وتجدر الإشارة إلى أنه يعالج الشعر قليل التموج وليس الشعر شديد التموج. التجديد الحراري: وتُعرف هذه التقنية أيضاً بالاستقامة اليابانية، وهي مناسبة للشعر الكثيف والمتوسط، ولا تصلح للتجعدات الصغيرة جداً، وتكون من خلال غسل الشعر أكثر من مرة بمحلول كيماوي يكسر الروابط الداخلية ثمّ يعيد تشكيلها، وبعد ذلك يتم وضع البلسم للحصول على شعر أملس وناعم. وتنعم هذه التقنية الشعر بشكلٍ دائم، لكنها تحتاج إلى استخدام أداة تمليس الشعر الحراري بشكلٍ منتظم كل 5-6 أشهر حسب معدل نمو الشعر، لكن لا بدّ من التبيه إلى أن هذه التقنية غير مناسبة للشعر المصبوغ أو المعالج. الكيراتين البرازيلي: وقد انتشر استخدام هذه الطريقة بشكلٍ واسع بسبب استخدام الكيراتين حيثُ يعدّ أقل ضرراً على الشعر، ولا يكسر روابط الشعر بشكلٍ دائم، ويسيطر هذا العلاج على الشعر المجعد من خلال الحفاظ على حجم الملمس والشعر، كما أنّه يعدّ مناسباً وآمناً للشعر المصبوغ، ومناسباً لجميع أنواع الشعر المجعدّ وحتى الذي يحتوي على تجاعيد صغيرة
المصدر :موقع جميلتى حواء

فوائد النشا للشعر

أحصلى على شعر ناعم وطويل وصحى كما تتمنين بأتباع هذه الخطوات