6 خدع ونصائح أساسية للوقاية من جفاف فروة الرأس هذا الشتاء

Samar Hamdi
123rf - Aleksey Satyrenko

فروة الرأس الجافة هي من أكثر المشكلات الشائعة خلال فصل الشتاء وذلك نتيجة لتغيرات الطقس القاسية، كما تصاحبها حكة الرأس وظهور القشرة. إذا كنتِ ممن يعانين من هذه المشكلة، تابعي المقال التالي واكتشفي أهم النصائح والخدع للتخلص منها.

 

فروة الرأس الصحية هي أساس الحصول على شعر صحي وقوي بعيدا عن أي من المشكلات الشائعة كالتساقط أو ترقق الشعر. كما تمنحكِ شعر لامع وخصلات ناعمة.

 

استعدي لفصل الشتاء مع أهم الخدع والنصائح للعناية الصحيحة بفروة الرأس.

 

1- التدليك بالزيت الساخن

الزيت الساخن من العلاجات الأساسية لإستعادة ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف والتقشر. فقط استخدمي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الدافئ لتدليك فروة الرأس جيداً مرتين أو 3 مرات أسبوعياً لضمان حماية فروة الرأس من الجفاف، فهو يمد الجذور بالعناصر المغذية والترطيب اللازم.

2- الحد من غسيل الشعر

الإفراط في غسيل الشعر قد يتسبب في انتزاع الرطوبة الطبيعية من فروة رأسك، مما يؤدي لظهور قشرة الرأس والحكة. يؤكد خبراء العناية وأشهر مصففي الشعر أن شعر المرأة لا يحتاج للغسيل لأكثر من مرتين أو 3 مرات على الأكثر خلال الأسبوع.

3- تجنب استخدام الأدوات الحرارية

أدوات التصفيف الحرارية، كمكواة الحرارة أو مجفف الشعر، تترك شعرك بمظهر جاف وباهت، كما تنتزع العناصر المرطبة من فروة الرأس. لحماية فروة رأسك من التلف، احرصي على تقليل عدد مرات استخدام تلك الأدوات خاصةً خلال الشتاء.

4- ماسكات الترطيب العميق

ماسكات الترطيب العميق من أفضل الطرق للعناية بفروة الرأس خلال الطقس البارد. حيث أنها تساعد على إمداد فروة الرأس والشعر بالترطيب اللازم. يمكنكِ إما تحضيرها في المنزل، باستخدام المكونات الطبيعية، أو من خلال زيارة صالونات التجميل.

5- استخدام المستحضرات العشبية

على الرغم من توافر مستحضرات العناية بالشعر من الماركات المختلفة، إلا أن المنتجات الطبيعية والعشبية هي الأفضل لحماية الشعر وفروة الرأس من التلف. فهي خالية تماماً من أي عناصر كيماوية التي تسبب انتزاع الترطيب الداخلي. كما تساعد على تغذية الجذور والتصدي للعوامل الخارجية.

6- خل التفاح لشطف الشعر

يتميز خل التفاح بخواصه المضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على الوقاية من ظهور قشرة الرأس. كما يعيد إلى شعرك لمعانه الطبيعي بسهولة. تضاف ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء البارد. يستخدم الخليط الناتج لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع