5 حيل سهلة لتطويل الشعر

Yara Sharara
123rf - puhhha

من أهم ما يشغل تفكير العديد من النساء في مجال العناية بالشعر هي الطرق والوصفات التي تساعد على تطويل الشعر وتعزيز صحته في وقت واحد.

 

ذلك لأن من علامات الأنوثة لدى المرأة هي شعرها الطويل والصحي وهناك الكثيرات تفضلن الشعر الطويل والمنسدل وفي نفس الوقت يكون صحي وناعم. على الرغم من أن أمر إطالة الشعر من الأشياء الصعبة والتي تحتاج إلى بعض الوقت إلا أنه ليس مستحيل التحقيق فكل ما عليك هو التحلي ببعض الصبر مع الالتزام بأسرارنا السحرية التي جمعناها لك اليوم عزيزتي المرأة للحصول على شعر طويل وصحي وخالي من أي مشكلة صحية تتسبب في تكسيره وضعفه وعدم إطالته.

 

تعرفي الآن على بعض النصائح والخدع الطبيعية التي يمكنك اتباعها والالتزام بها لإطالة الشعر في وقت قياسي!

 

1- الغذاء الصحي والسليم

في البداية لا بد من الاهتمام بالغذاء والطعام الذي تتناوليه سيدتي للحصول على شعر صحي وقوي وعليك أن تعرفي أن جمال الشعر يبدأ من الداخل أي احرصي على تناول الأطعمة والمأكولات الغنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الرئيسية التي تساهم في تعزيز صحة الشعر وتقوية بصيلاته وبالتالي فإنها تساعد على نمو وإطالة الشعر وزيادة كثافته. ابحثي عن أطعمة غنية بالبروتينات وتناولي الفواكه التي تحتوي على الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك ومن أهمها الفراولة والتوت والبرتقال والليمون ولا تنسي السبانخ والملفوف والبروكلي هذا بالإضافة إلى المكسرات منها اللوز والبندق والبقوليات مثل الفاصوليا والعدس. هذا إلى جانب منتجات الألبان الغنية بالبروتين.

 

2- قص أطراف الشعر

من الخدع الفعالة جدًا في إطالة الشعر هي أن تقومي سيدتي بقص أطراف شعرك كل أربعين يوما أي كل ستة أسابيع وذلك لكي تتخلصين من الأطراف المتقصفة والتالفة التي تعيق من إطالة الشعر وتمنع من نموه وكثافته. كما انه قص أطراف الشعر تساعد على تسريع دورة حياة خصلات الشعر وزيادة معدل نموها بشكل طبيعي. بتعدي تمامًا عن كل ما يؤدي إلى تقصف وضعف الشعر منها استخدام مصففات الشعر المختلفة وتجنبي أيضًا المنتجات الكيميائية التي تعمل على فرد الشعر لأنها تؤثر بشكل سلبي على خصلات الشعر وتضعفها وتوقف نموها.

 

3- تجنبي العادات الخاطئة أثناء غسيل الشعر

هناك بعض العادات الخاطئة التي قد تقومين بها أثناء غسيل الشعر من أهمها غسل الشعر يومياً بهدف تنظيفه من الشوائب والأتربة. لكن هذا يؤثر سلبياً على نمو الشعر بسبب التخلص من الزيوت الطبيعية الموجودة بفروة الرأس التي تساعد على نمو الشعر. عليكِ أن تبتعدي تمامًا سيدتي من غسل الشعر بشكل يومي واكتفي فقط بغسل الشعر مرتين أسبوعيًا. كما عليكِ تجنب استخدام الماء الساخن على شعرك أثناء شطفه وذلك لأنه يزيل الزيوت والدهون التي تسبب ترطيب وتنعيم وتطويل الشعر. عليكِ أيضًا سيدتي بعدم استخدام أنواع الشامبوهات التي تحتوي على الكبريتات والسيلكون لأنه يؤثر على بصيلاته ويمنع من نموه.

 

4- دلكي شعرك بالزيت الساخن

من الخدع البسيطة التي تساعد على إطالة الشعر بشكل فعال وسريع هي تدليك الشعر وفروة الرأس بالزيت العطري الساخن المفضل لك وذلك لأن الزيوت العطرية تتمتع بقدرتها الفائقة في تحسين الدورة الدموية وتدفقها لجذور الشعر ويحفز من نمو الشعر ويساعد على اطالته. من أهم هذه الزيوت العطرية الطبيعية هو زيت جوز الهند فهو يمتلك الخصائص الفعالة في تشجيع نمو وإطالة الشعر. كذلك زيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت السمسم وزيت الزيتون وزيت إكليل الجبل وزيت شجرة الشاي. يمكنكِ عمل حمام الزيت الدافئ من خلال تسخين مقدار من أي نوع من هذه الزيوت العطرية ثم قومي بتدليك فروة الرأس وبصيلات الشعر جيدا ثم لفي شعركِ بمنشفة مبللة بالماء الفاتر على شعرك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك.

 

5- الماء والرياضة والنوم

من الأمور التي تغفل عنك سيدتي ولها دور كبير في زيادة نمو الشعر وإطالته هي كثرة تناول المياه باعتبار أن أبناء تحتوي على نسبة عالية جدًا من البروتين الذي يساعد على تدفق الدم إلى جذور الشعر والحفاظ على صحته. كذلك ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم تساعد المواد الغذائية والأطعمة المفيدة على اختراق فروة الرأس لذلك مارسي رياضية المشي أو الركض أو اليوجا أو السباحة ساعة يوميًا. لا تغفلي عن النوم السليم والمتواصل لأنه من الأمور الهامة جدًا بالنسبة للشعر ويحد من تساقطه ويزيد من نمو واطالته.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع