كيف تستخدمين سيروم الشعر بطريقة صحيحة؟

Samar Hamdi
123rf - tolikoffphotography

سيروم الشعر من المستحضرات الجمالية التي صممت لتمنحك شعر صحي لمعاناً. لكن عليكِ أولاً اختيار سيروم مناسب بحسب نوع وطبيعة شعرك ليلبي احتياجاته ولا يسبب تلفه.

 

يساعد سيروم الشعر على عكس الإضاءة ليمنحك اللمعان الطبيعي لشعر جذاب. كما يساعد كذلك على الحماية من عامل التلف والملوثات البيئية كالأتربة والجراثيم، مما يعمل على تقوية بصيلات الشعر ليقلل معدلات التساقط. تفضل أغلب النساء استخدام السيروم لترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتشابكات، بينما يستخدمه البعض لإصلاح التلف والوقاية من الحرارة الزائدة أثناء استخدام أدوات التصفيف الحرارية.

 

اكتشفي الخطوات الصحيحة لاستخدام سيروم الشعر للحصول على أقصى استفادة.

 

1- اختاري السيروم المناسب لشعرك

الخطوة الأولى هي اختيار أفضل أنواع السيروم المناسبة لنوع شعرك. تماماً كأي مستحضر أخر، تتنافس شركات التجميل لتقديم مستحضرات مختلفة للعناية بجميع أنواع الشعر بحسب نوع ومتطلبات كل منهم. لذلك، تأكدي من اختيار تركيبة غنية بالعناصر التي تحتاجينها للعناية بشعرك سواء كان جاف، دهني أو عادي.

 

2- غسيل الشعر قبل الاستخدام

يستخدم سيروم الشعر بعد غسل الشعر باستخدام الشامبو للحصول على أقصى استفادة. على عكس سبراي الشعر أو الكريمات، فإن سيروم الشعر يحمل تركيبة مغذية تساعد على التصفيف وفك التشابكات. الغرض الأول من استخدام سيروم الشعر هو الحماية ضد العوامل الخارجية، لذلك تحتاجين لاستخدامه على شعر نظيف تماماً.

 

3- توزيع السيروم على الشعر

وفقاً لطول وكثافة شعرك، تحتاجين لاستخدام من قطرتين إلى ست قطرات من السيروم. ابدأي بتوزيع كمية مناسبة من سيروم الشر بين يديكِ مع فركها برفق ثم توزيعها على الشعر المبلل بعد غسله وتجفيفه جيداً. اقلبي رأسك للأسفل، ثم وزعي السيروم على خصلات شعرك من الأعلى وحتى الأطراف. احرصي على تدليك الأطراف جيداً للوقاية من تقصف النهايات. اقلبي رأسك مجدداً، وزعي قطرتين لأربع قطرات من السيروم لتدليك فروة الرأس. بمجرد الانتهاء من ذلك، قومي بتوزيع 4 قطرات أخرى لتدليك شعرك بالكامل من جديد.

 

4- بعد توزيع السيروم

بعد توزيع السيروم على شعرك، قومي بتمشيطه جيداً لفك تشابكات الشعر. يمكنكِ كذلك استخدام المجفف الكهربي لتجفيف الشعر جيداً وحمايته من تراكم البكتيريا والجراثيم على الخصلات المبللة. إذا كنتِ تفضلين استخدام كريمات تمليس الشعر أو المكواة الحرارية، يفضل تطبيقها بعد استخدام السيروم للحماية من تلف الشعر والتعرض للحرارة الزائدة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع