تخلصي من قشرة الشعر في 5 نصائح فقط

Yara Sharara
123rf/ Anastasia Vish

مشكلة قشرة الشعر من أكثر المشاكل الجمالية التي يتعرض لها شعر المرأة ويسبب لها انزعاجًا كبيرًا.

 

قشرة الشعر تتسبب في معظم الأوقات لتعرض الشعر للمزيد من المشاكل منها تقصفه وتلفه وأيضًا تساقطه وذلك بسبب الالتهاب الذي يصيب فروة الرأس نتيجة لظهور قشرة الشعر. هذه المشكلة تكون نتيجة العديد من الأسباب الغذائية والعوامل البيئية التي تواجهها المرأة مثل التغذية غير الصحية وغسل الشعر بشكل مستمر أو تركه لأكثر من 3 ايام بدون غسيل، هذا بخلاف جفاف الجسم الذي يصل لفروة الرأس ويسبب القشرة وغياب فيتامين أ. هذه المشكلة تسبب شعور بالحرج خاصةً عندما تتواجد القشرة على ملابسكِ! 

 

لكي تتجنبي عزيزتي هذه المشكلة تابعي معنا هذه النصائح اليومية التي بإتباعكِ لها سوف تتخلصي تمامًا من القشرة.

 

1- استخدمي الوصفات الطبيعية

إذا كنتِ تعانين عزيزتي المرأة من كابوس قشرة الشعر المزعجة عليكِ بالإبتعاد عن المنتجات التجميلية التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة لأنها لا تقضي على القشرة نهائيًا وتسبب ضررًا لفروة الرأس. عليك بمعالجة القشرة بإستخدام بعض الوصفات الطبيعة من حياتكِ التي تقضي على قشور فروة الرأس.

 

2- تجنبي أشعة الشمس

التعرض بإستمرار لأشعة الشمس يؤدي إلى إصابة فروة الشعر بالالتهاب والحروق ومن ثم القشرة. حاولي عزيزتي تجنب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية من خلال ارتداء القبعات الشمسية أثناء الخروج في النهار. يمكنكِ دهن جلد فروة الرأس بواقي الشمس حيث يعتبر من اكثر مناطق البشرة رقة في الجسم ولا بد من الاعتناء به لتتجنبي الإصابة بقشرة الرأس المزعجة.

 

3- لا تستخدمي المستحضرات الزيتية

المستحضرات التجميلية للشعر التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الزيوت والدهون تزيد من قشرة فروة الرأس. لذلك لا بد أن تبتعدي عنها تمامًا. فهي تزيد افرازات الزيوت في فروة الرأس مما يؤدي إلى تراكم الدهون وهذا هو العامل الأساسي في تكوّن قشور الرأس. هذه المستحضرات الزيتية مثل الجل والفازلين والكريمات التي تحتوي على دهون تؤدي إلى إغلاق مسامات فروة الرأس مما يسبب تكوين طبقة في الشعر وجلدة الرأس. تجنبي استخدام الشامبو الغني بالزيوت واستبدليه بالشامبوه الغني بمادة البانثينول فهي مادة ملطفة ومنعمة للشعر.

 

4- لا تغسلي شعرك بإستمرار

الاعتناء بالشعر من الأمور الجمالية الهامة لكن الإفراط في غسيله يؤدي إلى تلف في خلايا فروة الرأس مما يساعد على تكوين قشرة الرأس. لذلك، اغسلي شعرك ثلاث مرات فقط أسبوعيًا. احرصي اثناء غسل الشعر على استخدام الشامبو الخالي من مركبات كبريتات الوريل مع تجنب البلسم الذي يحتوي على الدايميثيكون. هذه المركبات الكيميائية الضارة تسبب زيادة القشرة على فروة الرأس. يمكنك أيضًا تغيير نوع الشامبو كل ستة أشهر وإختاري الأنواع المضادة للقشرة.

 

5- تجنبي التوتر وحافظي على التغذية السليمة

لكي تتخلصي سيدتي من مشكلة قشرة فروة الرأس عليك بالحفاظ على نظام غذائي صحي وسليم كما عليك الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة والحرص على مد الجسم بفيتامين. ابتعدي عن الأطعمة التي تسبب حساسيّة في الجلد وبالتالي ظهور القشرة. احرصي على تناول الماء بكثرة لكي تساعد على ترطيب فروة الرأس. هذا مع الحفاظ على حالتك النفسية والمزاجية وتجنب الإجهاد والشعور بالقلق والتوتر لأنه من افرازات الهرمونات التي تسبب في تكوّن القشرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

8 تعليقات

تتمنى كل فتاة أن يصبح جسدها مثل بياض الثلج فالبعض منهم يلجأ إلى الكريمات التي تحتوي على الكيماويات الضارة وبالرغم من فاعلية هذه الكريمات إلا أن أضرارها كبيرة وخطيرة لذلك نقدم لكي عزيزتي في دريم هاوس طرق تبيض الجسم (Methods of bleaching the body ) بمكونات طبيعية من الطبيعة موجودة في كل… اقرأ المزيد

المصدر: طرق تبيض الجسم

[URL="https://www.noornada.com/"]شركة مكافحة حشرات[/URL]

 [URL="https://www.noornada.com/anti-termites-hail/"]شركة مكافحة النمل الابيض بحائل[/URL]

[URL="https://www.noornada.com/pest-control-hail/"]شركة مكافحة حشرات بحائل[/URL]

[URL="https://www.noornada.com/pesticide-spray-hail/"]شركة رش مبيدات بحائل[/URL]

قشرة الشعر من الأمور السائدة كثيراً بين الرجال والسيدات حيث أنها مشكله محرجة ومزعجه لأصحابها ولذلك يسعى الكثير من الأشخاص للبحث عن علاجات كيميائية سريعه للتخلص من قشرة الشعر بشكل فوري وسريع حيث أن تواجد القشرة في فروة الرأس تمنعها الجذور من التنفس بالإضافة للأعراض الأخرى مثل الحكة أو التساقط ولك في هذا المقال مجموعة من أهم الزيوت الطبيعية للتخلص من قشرة الشعر في وقت مثالي.
التخلص من قشرة الشعر بالزيوت الطبيعية

يعد زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تدخل في جميع مستحضرات العناية بالبشرة والجسم منذ العصور القديمة حيث شاع استخدامه بين السيدات كوصفه للعناية بالشعر والبشرة بشكل مستمر سواء للترطيب أو التخلص من قشرة الشعر أو حل بعض المشكلات الخاصة بالجلد والجفاف خاصة في فصل الصيف كما يفضل استخدامه كمكون أساسي في بعض الوجبات الصحية حيث يزيد مناعة الجسم ويقيه من الكثير من الأمراض وبذلك نجد أن زيت الزيتون من الزيوت التي تدخل في معظم الوصفات الطبيعية التي تعالج مشاكل البشرة والشعر واليك جميلتى حواء في هذا المقال فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم
فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر

ملف كامل عن فوائد الزيتون وزيت الزيتون المذهله

العناية بالبشرة والجسم من الأمور الضرورية التي تشغل الكثير ومن أهمها التخلص من رائحة العرق الكريهة التي تسبب الإحراج خاصة في فصل الصيف حيث أن رائحة العرق لها أسباب كثيرة ومختلفة وتعود لنمو بعض البكتيريا في مناطق الجسم التي لا تتعرض للتهوية بشكل مستمر مثل الإبط أو غيرها من الأماكن التي ينتج عنها مثل هذه البكتيريا والفطريات المسببة لرائحة العرق الكريهة ولك في هذا المقال طرق فعالة ومميزة للتخلص من رائحة العرق الكريهة نهائياً بإستخدام مستحضرات طبيعية خالصة.
طرق فعالة للتخلص من رائحة العرق نهائياً

أحصلى على شعر ناعم وطويل وصحى كما تتمنين بأتباع هذه الخطوات
الشعر الصحي هو من أهم مقومات الجمال فهو لا يزين الوجه فقط وإنما يضفي جماله علي الجسم ككل، والشعر مثله مثل سائر أعضاء الجسم يتأثر ويمرض ويتوقف نموه بالإهمال وعدم التغذية السليمة لذلك نشرح لكي في هذا المقال روتين عليكي اتباعه للحفاظ علي تاجك يشع جمالًا وحيوية.
أحصلى على شعر ناعم وطويل وصحى كما تتمنين بأتباع هذه الخطوات
مع بداية فصل الشتاء تفقد بشرتك حيويتها ونضارتها مما يعرضها للجفاف والتشقق وهو ما يقلق معظم السيدات ويمثل مشكلة كبيرة تسبب الإحراج وربما تصل إلي مشكلة مرضية تحتاج تدخل الطبيب وإليكِ جميلتى حواء بعض الأخطاء التي يجب عليكِ تجنبها لتفادي مشكلة جفاف البشرة.
أخطاء تسبب جفاف بشرتك في فصل الشتاء