احذري تلك الأخطاء في تصفيف شعرك لمنع التساقط

Samar Hamdi
123rf - akz

 

الشعر زينة المرأة وسر جمالها، لذلك تحرص جميع النساء على الحصول على تسريحات أنيقة وتصفيفات عديدة. لكن مع ذلك قد يصبح تصفيف شعرك هو السبب الأول وراء تساقطه، اكتشفي كيف يمكن ذلك.

 

هناك العديد من الأخطاء التي قد تقعين فيها أثناء تصفيف الشعر دون دراية كافية، من هنا تبدأ معاناتك مع تساقط الشعر. بعض تسريحات الشعر التي تحتاج لاستخدام الحرارة الزائدة لفرد وتمليس شعرك تتسبب في تلف الجذور وضعفها، كذلك عدم تمشيط الشعر بالطريقة الصحيحة من الأسباب وراء ضعف البصيلات.

 

جمعنا إليكِ من خلال هذا المقال أبرز الأخطاء الشائعة التي قد تقعين فيها أثناء تصفيف شعرك لحمايته من التساقط.

 

1- تمشيط الشعر بطريقة خاطئة

نعم، على الرغم من أهمية تمشيط الشعر لتنشيط الدورة الدموية وفك تشابكات الشعر، إلا أنه قد يتسبب أيضاً في التهابات فروة الرأس عند القيام به بطريقة خاطئة. عادة ما يقوم الرجال والنساء بتمشيط الشعر بدءاً من منتصف الرأس في اتجاه جانبي، تمشيط الشعر في هذا الاتجاه يزيد من معدلات تساقطه. لتجنب تساقط الشعر، ابدأي من الأطراف وحتى الأعلى للتخلص من الخصلات المتشابكة وتجنب سحب الشعر بقوة.

 

2- تجفيف الشعر بالمنشفة

قبل القيام بتصفيف شعرك، عليكِ القيام بغسله وتجفيفه جيداً. حسناً، هل تعلمين أن وضع المنشفة على شعرك المبلل يتسبب في تساقطه. عليكِ أولاً بالتخلص من الماء الزائد، ثم تجفيف شعرك في الهواء الطبيعي لتقليل نسبة الرطوبة على الشعر. بعدها، استخدمي منشفة قطنية ناعمة لتجفيف الشعر برفق دون فركه.

 

3- عدم تنظيف فرشاة الشعر بانتظام

استخدام فرشاة الشعر بشكل يومي يتسبب في تراكم الزيوت الطبيعية من الشعر عليها، فتصبح بيئة مناسبة لنمو الجراثيم وتراكم الأتربة والشوائب التي تعود لشعرك مجدداً باستخدامها. احرصي على تنظيف فرشاة الشعر الخاصة بكِ بشكل دائم مرتين أسبوعياً على الأقل باستخدام شامبو الأطفال أو منظف لطيف. فقد يتسبب عدم تنظيفها في انتقال العدوى الفطرية لفروة الرأس.

 

4- تصفيف الشعر المبلل

إذا كنتِ على عجلة من أمرك، فلا يمكنكِ استخدام الأدوات الحرارية أو حتى تمشيط الشعر المبلل. الشعر المبلل يكون أكثر عرضة لتلف الجذور وتساقط الشعر. عليكِ بالانتظار حتى يجف شعرك تماماً قبل تصفيفه أو تمشيطه.

 

6- تمشيط الشعر للخلف

من أشهر الأخطاء الشائعة عند تمشيط الشعر هي تمشيطه للخلف، فلا يتسبب ذلك فقط في سحب الشعر بعنف، بل يؤدي كذلك لزيادة معدلات التساقط وظهور فراغات الرأس. تجنبي تمشيط شعرك للأسفل، بل قومي بقلب رأسك لأسفل وابدأي بتمشيط شعرك ليساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز تدفق الدم تجاه بصيلات الشعر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع