زيت الخروع: فوائد غير متوقعة للشعر

Samar Hamdi
123rf - Mohammed Anwarul Kabir Choudhury

من منّا لا ترغب في الحصول على شعر كثيف وطويل؟ لكن للأسف مع ارتفاع معدلات التلوث ونقص التغذية الصحية، يصبح هذا الحلم صعب التحقيق.

 

مع ذلك، فإن هناك مكوّن سحري يمكنكِ تطبيقه على شعرك بشكل دائم للحصول على شعر أطول وأكثر كثافة. زيت الخروع من أفضل المكونات الفعّالة التي تنعكس على صحة شعرك بالكثير من المنافع، فقد استخدم منذ قرون للعناية بالشعر وتحضير وصفاته المختلفة. فيحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية واللازمة لنمو شعر صحي والتي من أهمها الأحماض الدهنية، فيتامين E والمعادن.

 

اكتشفي أهم الفوائد الجمالية لزيت الخروع في علاج مشكلات الشعر وزيادة كثافته.

 

1- تقليل تساقط الشعر

يحتوي زيت الخروع على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية، خاصةً حمض الريسينوليك والذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم تجاه بصيلات الشعر، مما يعمل على إمدادها بالعناصر الغذائية المختلفة. بهذا يعمل زيت الخروع على تقليل تساقط الشعر وتقوية الجذور، كما يعمل على تغذية فروة الرأس وحمايتها من الفطريات والجراثيم.

 

تساعد الأحماض الدهنية من الأوميجا 6 والأوميجا 9 على التغلغل داخل جذور الشعر والخصلات لإمدادها بالتغذية الكافية، مما يمنحكِ شعر صحي ويعزز من معدل نموه.

 

2- علاج قشرة الرأس

قشرة الرأس من المشكلات المصاحبة لفروة الرأس الدهنية. فتتسبب الإفرازات الدهنية الزائدة في تراكم الأوساخ والفطريات التي تتسبب في ظهور قشرة الرأس. يتميز زيت الخروع بخواصه المضادة للفيروسات، البكتيريا والفطريات، مما يجعله من أفضل الحلول الفعّالة للتخلص من مشكلة قشرة الرأس والحكة. كما يساعد كذلك على توازن معدل حموضة فروة الرأس pH.

 

3- علاج تقصف النهايات

يعمل زيت الخروع كذلك على ترميم طبقة الكيراتين المغلفة لخصلات الشعر من الخارج، كما يعمل على ملء فراغاتها وإصلاح التلف، مما يساعد على تقويتها لمقاومة التكسر والتقصف. إذا كنتِ تعانين من تقصف نهايات الشعر، قومي بقص الأطراف واستخدمي زيت الخروع بشكل منتظم لترطيب الشعر وتمتعي بخصلات قوية بعيداً عن التقصف أو التكسر.

 

4- زيادة كثافة الشعر

باستخدام زيت الخروع  على شعرك بشكل منتظم، لا يساعد ذلك على ترطيب فروة الرأس فقط، لكنه يتغلغل بعمق ليساعد على تحفيز بصيلات الشعر لإنتاج شعر صحي قوي وأكثر كثافة بعيداً عن التساقط أو التكسر.

 

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر أكثر كثافة، يمكنكِ تطبيق حمام زيت الخروع الساخن بمزجه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، يُسخن الزيت قليلاً ثم يوزع على فروة الرأس وخصلات الشعر ويغطى لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف باستخدام الشامبو.

 

5- إصلاح الشعر الجاف والتالف

استخدام الأدوات الحرارية والعلاجات الكيماوية على الشعر يصيبه بالتلف ليصبح شعرك ضعيف وهش. زيت الخروع هو أفضل وسيلة لاستعادة حيوية شعرك وعلاج تلفه، حيث يعمل على تقوية طبقة الكيوتكل الخارجية ويمد البصيلات بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو شعر صحي وحيوي بعيداً عن التلف. أضيفي قطرات بسيطة من زيت الخروع لزيت الشعر الخاص بكِ واستخدميه بشكل منتظم لتنعمي بشعر لامع وقوي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

4 تعليقات

طريقة فرد الشعر وتنعيمه
عمل حمام للشعر بالشامبو والبلسم المانعيْن لنفش الشعر، حيث يساعد ذلك في فرد الشعر من غير استعمال مصادر الحرارة. بعد الانتهاء من حمام الشعر يترك الشعر مفروداً لمدة عشر دقائق، مع الامتناع عن لفه في منشفة أو فركه في فوطة بهدف تجفيفه. تسريح الشعر بعد انقضاء العشر دقائق باستخدام المشط المتباعد الأسنان. تجزئة الشعر إلى عدة أجزاء متساوية في السمك، ويعتمد عدد أجزاء الشعر على سمكه وطوله. يلف كل جزء من أجزاء الشعر على لفات الشعر الكبيرة، مع تثبيت نهاية خصال الشعر على اللفات باستخدام المشابك، مع الحرص على تثبيت الشعر جيداً بالمشابك، حتى لا يسقط عن لفات الشعر وتفسد عملية الفرد. يلف الشعر بالمنديل العريض والطويل من جميع الجوانب للحفاظ عليه ومنع انفلاته أو فساده. يبقى الشعر على حاله حتى يجف تماماً من الماء، ثم يفرد من عن اللفات. يرش الشعر برذاذ الشعر المانع للنفش، ثم يسرح باستخدام المشط
المصدر :موقع جميلتى حواء

علاج الصداع المزمن

أضرار وفوائد تناول الكولاجين

طرق طبيعية للتخلص من الشعر الزائد نهائياً