فوائد زيت السمسم للشعر الجاف

Yara Sharara
123rf - iconogenic©

تعاني صاحبة الشعر الجاف من خشونة شعرها وتضطر إلى البحث عن الكريمات والمستحضرات التي ترطب وتنعم شعرها. لكن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية تضر الشعر أكثر! فما الحل؟ 

 

سوف تجدين الحل عزيزتي فلا تقلقي وتابعي معنا فوائد زيت من أروع الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر الجاف وهو زيت السمسم. فإنه يمتلك مجموعة كبيرة جداً من الفيتامينات والبروتينات والمعادن والأحماض الهامة للشعر الجاف.

 

1- لترطيب ونعومة الشعر الجاف

من أهم الفوائد التي يتميز بها زيت السمسم للشعر الجاف هي منح الترطيب والنعومة الكافية لشعرك من خلال تغذية بصيلات الشعر الجاف من جذوره. زيت السمسم يحتوي على نسبة كبيرة جدًا من الفيتامينات وخاصّة فيتامين هـ الذي يساعد على تنعيم خصلات الشعر وتجديد خلايا الشعر الجاف ومنحه اللمعان والرطوبة.

 

قومي عزيزتي بتحضير هذه الوصفة الطبيعية لترطيب شعركِ وتمتعي بشعر ناعم وجذاب. اخلطي ملعقتين من زيت السمسم مع ملعقتين من زيت اللوز وقومي بتدليك فروة رأسك جيدًا بهذه الوصفة. اتركي الزيوت على شعركِ لمدة ساعة ثم اغسليها بالماء الدافئ والبلسم.

 

2- لإطالة الشعر الجاف

يستخدم زيت السمسم في تطويل بصيلات الشعر وزيادة كثافته ونموه بشكل فعال. ذلك لأن زيت السمسم يحتوي على مجموعة كبيرة من البروتينات التي تساهم بنسبة عالية في إطالة الشعر الجاف وزيادة نموه. يحتوي زيت السمسم ايضًا على عنصر الماغنسيوم الذي يقوم بدوره في حماية الشعر الجاف من الإصابة بالصلع والثعلبة.

 

حضري ماسك زيت السمسم لإطالة الشعر الجاف. امزجي ملعقتان كبيرتان من زيت السمسم مع ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع وافركي شعرك جيدًا واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

3- للتخلص من قشرة الشعر الجاف

الشعر الجاف من أكثر أنواع الشعر التي تتعرض لقشرة الرأس ولكن مع استخدام زيت السمسم بشكل يومي فسوف تنتهي هذه المشكلة ويصبح شعركِ سيدتي نظيف ومعقم من القشرة التي تسبب لك انزعاجًا كبيرًا. يحل زيت السمسم محل الكريمات التجميلية والشامبوهات التي تحد من تكون القشرة على فروة الرأس للشعر الجاف.

 

من خلال استخدامك لهذه الوصفة فسوف تتخلصين تمامًا من هذه المشكلة. اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم وملعقة من زيت بذر الشبت مع ملعقة من زيت بذور العنب. بواسطة أطراف أصابعك قومي بتدليك فروة الرأس جيدا حتى أطراف الشعر ثم بعد ذلك اتركي الخليط على شعركِ لبضع دقائق قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

 

4- لحماية الشعر الجاف من التقصف

من بين الاستخدامات الأخرى لزيت السمسم على الشعر الجاف هو أنه يعمل على حماية الشعر الجاف من التقصف والتكسر وذلك لأن زيت السمسم غني بنسبة عالية من الأحماض الدهنية منها "حمض البالميتيك" و عناصر أخرى مغذية لبصيلات الشعر منها عنصر الزنك والنحاس والماغنسيوم. تحمي هذه العناصر الشعر من التقصف والتساقط. وتعمل على زيادة قوّة جذوره.

 

قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند ثم امزجي الزيوت مع بعضها جيدًا وطبقيها على شعرك من بداية الفروة وحتى الأطراف. اتركي الزيوت لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك جيدًا.

 

5- لمنح الشعر الجاف اللمعان وتثبيت اللون

هل تعلمين عزيزتي أن من أهم فوائد زيت السمسم للشعر الجاف هي تثبيت لونه؟ ذلك لأن زيت السمسم يحتوي على مواد مضادة للجراثيم والبكتريا وعناصر مطهرة للشعر الجاف من الفطريات والالتهابات التي تجعل الشعر فاقد حيويته وجماله.

 

قومي بدهن القليل من زيت السمسم على شعركِ يوميًا واتركيه طوال الليل. في الصباح امزجي خمس بيضات مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم وضعي الخليط على شعرك نصف ساعة ثم زيليه. هذه الخلطة تزيد لمعان الشعر بشكل ملحوظ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع