علاج تساقط الشعر: أفضل الوصفات من حياتكِ

Samar Hamdi
  • 123rf - kiuikson

    مع ازدياد معدلات التلوث البيئي، وضعف التغذية الصحية، والتغيرات الهرمونية تضعف بصيلات الشعر ويزداد معدل تساقط الشعر لينتهي الأمر مع شعر خفيف وضعيف.

     

    إن كنت تعاني من هذه المشكلة المزعجة فهوني عليك! فكرنا بصحة شعرك وجمالك وجمعنا لكِ اليوم أفضل الوصفات الطبيعية والمجربة لعلاج تساقط الشعر المقدمة من مجلة حياتكِ منذ نشأة المجلة. جربيها بنفسك وتمتعي بشعر أكثر كثافة مع تقليل معدلات التساقط.

  • خلطة الزعفران وزيت الخروع لعلاج تساقط الشعر

    123rf - edwardderule

    جربي خلطة الزعفران وزيت الخروع لعلاج تساقط الشعر.

     

    الزعفران من التوابل الهندية المتعددة الاستخدامات. إلى جانب استخدامه لتحضير وصفات الطبخ، يتميز كذلك بخواصه الجمالية الرائعة، فيستخدم لتحضير العديد من الوصفات الطبيعية للعناية بجمال البشرة والشعر، كما يعمل على تقليل تساقط الشعر بشكل فعّال.

  • ماسك البيض والعسل للتخلص من تساقط الشعر

    123rf - edwardderule

    اكتشفي كيفية تحضير ماسك العسل والبيض للتخلص من تساقط الشعر بفعّالية.

     

    ضعف التغذية الصحية من الأسباب الرئيسية وراء تساقط الشعر. فعندما تكون تغذيتك غير صحية تفتقر بصيلات الشعر للعناصر الغذائية اللازمة لتقوية الشعر ونموه بشكل مثالي. بعد ذلك يحتاج الشعر للخلطات الغنية بالمغذيات الفعّالة إلى جانب تغذية الجسم من الداخل.

     

    ماسك البيض مع العسل من أهم الماسكات الطبيعية التي تحتاجينها للتغذية العميقة لجذور الشعر وتقليل تساقطه. فيحتوي البيض على البروتينات اللازمة لتكوين خصلات شعر صحية، أما العسل فهو غني بكافة العناصر الغذائية الأساسية.

  • أوراق الجوافة لعلاج تساقط الشعر

    123rf - victor4

    اكتشفي كيف يمكنكِ استخدام أوراق الجوافة لعلاج تساقط الشعر بطرق مختلفة.

     

    أوراق الجوافة من المصادر الغنية بالمعادن المختلفة واللازمة لإصلاح الشعر وزيادة كثافته. تحتوي هذه الأوراق على نسبة هائلة من البوتاسيوم، الزنك والبروتينات، مما يعمل على تهدئة التهابات فروة الرأس وتقوية الجذور. إنها تحتوي كذلك على فيتامين B المركب إلى جانب فيتامين A وفيتامين C مما يساعد على إصلاح البصيلات التالفة وتقليل معدل التساقط بشكل ملحوظ.

  • خليط الزيوت السحري لعلاج تساقط الشعر نهائيا

    123rf - victor4

    إليكِ طريقة بسيطة لتحضير خليط الزيوت السحري لعلاج تساقط الشعر نهائياً.

     

    لا شك أن الزيوت الطبيعية من أهم المكونات الفعّالة للعناية بالشعر وعلاج كافة مشكلاته ولا سيما علاج التساقط. فتحتوي الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، زيت اللوز وزيت جوز الهند على نسب هائلة من العناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن إلى جانب آثارها المرطبة للشعر وفروة الرأس.

  • شامبو الفيتامينات لتكثيف الشعر الخفيف وعلاج تساقطه

    123rf - victor4

    اصنعي بنفسك شامبو الفيتامينات لتكثيف الشعر الخفيف وعلاج تساقط الشعر.

     

    الشامبو من المستحضرات الأساسية للعناية بالشعر. لكن مع ذلك، فإن استخدام أنواع الشامبو الغنية بالكيماويات قد يتسبب في تساقط الشعر وتلفه مع مرور الوقت. لذلك، ننصحكِ باستبدال الشامبو التقليدي بشامبو طبيعي غني بالفيتامينات ومحضر منزلياً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع