فوائد استخدام حليب جوز الهند لغسل شعرك

Samar Hamdi

 

حليب جوز الهند من المستحضرات الطبيعية التي تحتاجين لاستخدامها للعناية بشعرك. فلا يعمل فقط على ترطيب الشعر وإمداده بالعناصر الغذائية الأساسية، لكن يساعد كذلك على إصلاح تلفه واستعادة مظهره الحيوي من جديد.

 

مؤخراً، أصبح حليب جوز الهند جزء أساسي من المكونات اللازمة لتحضير أغلب مستحضرات العناية بالشعر نظراً لفوائده الرائعة لصحة الشعر وفروة الرأس. حيث يعمل كمكوّن متعدد الأغراض يساعد على علاج كافة المشكلات التي تواجه شعرك، كما يمنحكِ النعومة والحيوية لخصلات شعرك.

 

قبل استخدام حليب جوز الهند على بشرتك، عليكِ إجراء اختبار بسيط على مساحة صغيرة من الجلد لتجنب وجود أي حساسية تجاهه.

 

اكتشفي أهم الفوائد لغسيل شعرك باستخدام حليب جوز الهند.

1- تحفيز نمو الشعر

يحتوي حليب جوز الهند على كافة العناصر الغذائية التي تجعله من أفضل المكونات الأساسية لتكثيف الشعر وزيادة معدل نموه. احرصي على استخدامه خلال روتينك الأسبوعي للعناية بالشعر.

 

استخدمي حليب جوز الهند لتدليك فروة الرأس ثم يترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيداً باستخدام شامبو مناسب.

2- الترطيب العميق لفروة الرأس

جميع المكونات المتوافرة في حليب جوز الهند تساعد على إمداد فروة الرأس بالترطيب العميق. يمكنكِ استخدامه كبديل لأنواع البلسم المرطب مرة واحدة أسبوعياً للحصول على شعر ناعم وقوي.

 

بعد غسل الشعر باستخدام الشامبو، استخدمي ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند لتدليك فرة الرأس، ثم يترك على شعرك لمدة خمس دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.

3- الوقاية من شيب الشعر

فائدة أخرى مميزة لحليب جوز الهند في العناية بشعرك وهي الوقاية من الشيب المبكر. استخدمي مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

 

اخلطي ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع عصير الليمون وزيت جوز الهند. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس وخصلات الشعر ثم يترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيداً.

4- تنقية فروة الرأس من السموم

يُستخدم حليب جوز الهند كذلك كديتوكس للشعر، حيث يساعد على التخلص من الأوساخ والسموم المتراكمة على فروة الرأس، مما يعمل على تجديد بصيلات الشعر وتقويتها.

 

اخلطي ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من الشوفان. يستخدم الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الدافئ.

5- ترطيب وتغذية الشعر الجاف

إذا كنتِ تعانين من مشكلات الشعر الجاف، فإن حليب جوز الهند هو الحل الأول للتخلص من ذلك. فيساعد على الترطيب العميق لخصلات شعرك وتحسين ملمسها لتستعيدي النعومة الطبيعية من جديد.

 

اخلطي ملعقة كبيرة من كل من حليب جوز الهند وزيت الزيتون. يوزع الخليط الناتج الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر.

6- علاج قشرة الرأس

من أهم الخواص المميزة لحليب جوز الهند هو أنه مضاد للبكتيريا، مما يعمل على مكافحة البكتيريا والجراثيم التي تتراكم على فروة الرأس لتؤدي لظهور القشرة.

 

اخلطي ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من جل الألو فيرا. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيداً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع