حيل لتنعيم الشعر بدون وصفات طبيعية

Yara Sharara
123rf -famveldman

تحلم كل امرأة بشعر ناعم ومفرود مثل الحرير ولكنها قد تحتاج إلى بعض النصائح والحيل لكي تتبعها في تحقيق ذلك وهناك عدة وصفات وخلطات طبيعية قد تساهم في تنعيم الشعر وتطهيره من السموم والالتهاب والتخلص من الجفاف والخشونة.

 

هذه الوصفات الطبيعية سوف تأتي بنتائج مبهرة ولكن تطلب لمزيد من الوقت ولأن المرأة لديها العديد من المسؤوليات والأعباء اليومية التي لا تنتهي فإنها لا تمتلك الوقت الكافي للعناية بشعرها.

لذلك سوف نقدم لك عزيزتي المرأة بعض الخيل الطبيعية والبسيطة للغاية والتي يمكنك اتباعها بكل سهولة خلال يومك للحصول على شعر ناعم وأملس وانسيابي مثل الحرير.

 

1- الغذاء الصحي وشرب المياه

في البداية وقبل أي شيء لابد أن تعرفي عزيزتي المرأة أن التغذية السليمة هي التي تجعل شعركِ قوي وناعم وصحي وخالي من أي مشكلة جمالية قد تصيبه وذلك لأن الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية الموجودة ببعض الأطعمة الغذائية قد تمد فروة الرأس بالتغذية الكافية لمنح الشعر النعومة والانسياب وقد تؤثر المعادن والعناصر الغذائية الصحية على الشعر وتساعد على تحسينه ومنع إصابته بالخشونة والتقصف. احرصي دائمًا على تناول الخضروات والفواكه الطازجة مع تناول الزبادي والجبن واللبن في وجباتك. كما ولابد من شرب المياه كثيرًا وبكميات كافية خلال اليوم وذلك لأن المياه تساعد على طرد السموم الداخلية على هيئة عروق. كما أنها تساهم في ترطيب الشعر وعدم جفافه.

 

2- غسل الشعر بالماء الدافئ

لا تغسلي شعرك بالماء الساخن جدا لأن المياه الساخنة قد تساعد على تدمير فروة الرأس وتقصف بصيلات الشعر مع امتصاص الزيوت والكرياتين الموجود بالشعر وذلك نتيجة تأثيرها على خلايا الدماغ. كذلك لا تغسلي شعركِ بالماء البارد لأنها أيضًا قد تساعد على ضرر الشعر هذا بالإضافة إلى أن المياه الباردة لا تقوم بتنظيف الشعر وقد تشعركِ بالبرد الشديد وعدم الشعور بالراحة. اختاري الحل الوسط واستخدمي المياه الدافئة أو الفاترة في غسل شعركِ لكي يقوم بمعالجة جميع مشاكل الشعر ويمنحه النعومة المطلوبة وذلك لأن الماء الدافئ قد يساعد على ترطيب خصلات الشعر ومنعها من الجفاف أو الالتهاب.

 

3- استخدمي البلسم وحمام الكريم

بعيدًا عن الوصفات والخلطات الطبيعية التي تستخدمها لتنعيم وترطيب شعركِ بسبب قلة الوقت لديك وبسبب انشغالك الدائم فعليكِ بعد الاستحمام مباشرة بالمياه الدافئة. استخدمي الشامبو المناسب لشعركِ وضعي القليل منه على شعركِ ثم بعد ذلك استخدمي بلسم الشعر لكي يساعد على ترطيبه ومن بعدها قومي بعمل حمام كريم للشعر فإذا كان شعركِ من النوع الجاف فقومي باستخدام حمام الكريم ثلاث مرات بالأسبوع. أما إذا كان من النوع الدهنية فاستخدميه مرتان أسبوعيًا. يمكنكِ عمل حمام زيت دافئ للشعر باستخدام تركيبة الزيوت الطبيعية التي تشمل "زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الخروع" مرة واحدة أسبوعيًا.

 

4- تدليك وتهوية الشعر

من أهم الحيل الطبيعية والسحرية لتنعيم الشعر وجعله انسيابيًا مثل الحرير هي خطوتان بعد غسيل الشعر الخطوة الأولى قومي سيدتي بتدليك فروة الرأس جيدًا أي عمل مساج لفروة الشعر وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس. زيادة تدفق الدم ووصول المواد والعناصر الغذائية اللازمة لفروة الرأس وخصلات الشعر. بينما الخطوة الثانية هي تهوية الشعر وعدم تغطيته بعد غسيله مباشرة لأن هذا خطأ كبير قد يضر الشعر من خلال إصابة فروة الرأس بالقشرة وبالتالي يجعل الشعر جاف. احرصي على هوية شعرك لكي تمنحي خصلات شعركِ أن تتنفس مع عدم تحفيز الخلايا الدهنية لفروة الرأس. احرصي أيضًا على عدم تعرض شعركِ لأشعة الشمس لكي لا تصاب فروة الرأس بالالتهابات الحادة التي تسبب جفاف الشعر. 

 

5- طرق تجفيف وتمشيط الشعر

بعد غسيل الشعر وتدليكه قومي بتجفيف الشعر بواسطة فوطة نظيفة ضعيها فوق شعركِ وقومي بالضغط عليها جيدًا لكي تتخلصي من الماء الزائد. بعد ذلك مشطي شعركِ بعد تجفيفه جيدا بواسطة مشط وليست فرشاة تجنبًا لتساقط الشعر ومن بعدها قومي بربط شعركِ للخلف لكي يكون الشعر مفرود وناعم وغير مجعد. يمكنكِ استخدام طريقة الطاقية على شعرك وهي تصفيف الشعر للأمام ثم قسميه ولفي الشعر بالعكس واتركيه لمدة ثلاث ساعات على الأقل ثم بعد ذلك قومي بفك شعركِ وصففيه فسوف تنبهرين بالنتيجة وتمتعي بشعر ناعم ومفرود مثل الحرير. احرصي سيدتي على قص الشعر بانتظام للتخلص من الأطراف الخشنة والجافة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع