فوائد المايونيز للشعر المجعد

Samar Hamdi
123rf - puhhha

دائماً ما تعاني صاحبات الشعر الجاف والمجعد من صعوبة التحكم به. فمع ملمسه الخشن، تظهر التشابكات العنيدة التي تحتاج للمزيد من الجهد.

 

للتغلب على مشكلات الشعر المجعد تحتاجين لاستخدام مرطب قوي وفعّال بتركيبة غنية بالعناصر المغذية الأساسية. من أفضل المكونات المجربة والآمنة التي تمد شعرك بالترطيب العميق وتعمل على تحسين ملمسه والتخلص من التشابكات هو المايونيز. فيتكون من عدة مكونات طبيعية مثل، البيض والخل والتي تعمل جميعاً على العناية بالشعر الجاف والمجعد بطريقة صحيحة من الجذور وحتى الأطراف. يساعد المايونيز كذلك على تجنب تقصف النهايات أو تكسر خصلات الشعر.

 

تعرفي إلى أهم فوائد المايونيز للعناية بالشعر المجعد!

 

1- ترطيب الشعر بعمق

نتيجة لمواجهة العوامل الخارجية من التلوث وأشعة الشمس الحارقة، يفقد الشعر نعومته ولمعانه ليصبح بمظهر غير صحي، كما قد يتفاقم الأمر ليصبح الشعر مجعداً صعب التحكم. يعمل المايونيز كبديل مثالي لبلسم الشعر المرطب. فيعمل على الوقاية من جفاف فروة الرأس مع سهولة التحكم في الشعر وتمشيطه. فيعمل كلا من البيض وزيت الزيتون الموجودان في المايونيز على إمداد فروة الرأس بكافة العناصر المرطبة لاستعادة نعومة وحيوية الشعر من جديد.

 

اخلطي المايونيز مع زيت الزيتون لتعزيز خواصه المرطبة. وزعيه على شعرك وغطي رأسك باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة ساعة كاملة، بعدها يشطف الشعر بالشامبو كالمعتاد لتحصلي على شعر صحي أكثر نعومة.

 

2- علاج قشرة الرأس

عادةً ما تصاب فروة الرأس الجافة بالقشرة. باستخدام المايونيز يمكنكِ الحصول على علاج متعدد الاستخدامات. فلا يعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس فقط، بل يعمل كذلك على توازن معامل حموضة الجلد pH لاحتواءه على نسبة من الخل. فيساعد ذلك على مكافحة البكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الرأس كما يعمل أيضاً على التخلص من القمل وحشرات الشعر بالإضافة إلى زيادة معدل نمو الشعر وتحفيز كثافته.

 

3- تنعيم الشعر الخشن

يعمل المايونيز على تقديم كافة العناصر المرطبة والمغذية لبصيلات الشعر للحصول على شعر ذو مظهر صحي. باستخدام المايونيز بشكل منتظم للعناية بشعرك، يمكنكِ الحصول على شعر أكثر نعومة وحيوية. ذلك لأن المايونيز يساعد على تحفيز إفراز المزيد من الزيوت الطبيعية التي تعيد للشعر ملمسه الناعم. ننصحك بإدراج المايونيز ضمن روتينك المنتظم للعناية بالشعر، طبقيه مرة واحدة أو مرتين أسبوعياً وتمتعي بنتائج مميزة.

 

4- فرد الشعر المجعد

لا يمكننا القول بأن المايونيز هو البديل الأفضل لعلاجات فرد الشعر الكيماوية، لكن على الرغم من ذلك فإنه يمنحك نتائج ملحوظة باستخدامه بشكل منتظم. استخدمي المايونيز على شعرك مرتين أسبوعياً وستلاحظين بنفسك شعر مالس خلال فترة بسيطة. يعمل المايونيز على تنعيم الشعر الخشن كما ذكرنا، مما يساهم بشكل كبير في تحسين مظهره وفرد الكسرات المزعجة في شعرك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

3 تعليقات

فرد الشعر بالنشا اللوازم دقيق الذرة. ماء. طريقة الفرد يخلط مقدار معين من دقيق الذرة مع مقدار مناسب له من الماء في صحن صغير، مع تحريكهما جيداً حتى يتحولا إلى خليط متجانس. تُعتمَد كمية دقيق الذرة والماء المستخدميْن على طول وكثافة الشعر المراد فرده. يفرد الخليط السابق على جميع خصال الشعر، ويترك لخمس دقائق على الشعر حتى يجف وبتغلغل النشا في مسام الشعر. يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ. يسرح الشعر ويترك حتى يجف وحده. كما يمكن استخدام هذه الطريقة بشكل آخر، وذلك من خلال نثر دقيق الذرة الجاف على الشعر حتى يغطيه بالكامل، وتركه عليه لخمس دقائق قبل غسله.
المصدر :موقع جميلتى حواء

التخلص من قشرة الشعر بالزيوت الطبيعية

فوائد النشا للشعر

وصفه صابون الارز لتفتيح البشره بفاعليه وأمان