5 حيل للاستمتاع بفوائد زيت الخردل على شعرك

Samar Hamdi
  • 123rf - puhhha

    تساقط الشعر، تقصف النهايات، فراغات الشعر وغيرها من المشكلات المزعجة التي تواجه شعرك يومياً، كيف تتخلصين منها بأفضل طريقة طبيعية؟

     

    تعاني الكثير من النساء من ضعف الشعر وتلفه نتيجة لمواجهة العديد من العوامل الخارجية أو نقص التغذية الصحية، مما ينعكس سلباً على مظهر الشعر الخارجي ويصبح شاحب ويفتقر للحيوية النعومة. للتغلب على مثل تلك المشكلات سواء كانت داخلية أو خارجية، يمكنكِ استخدام... زيت الخردل! فهو بمثابة علاج سحري يعيد إلى شعرك الحيوية من جديد. يحتوي زيت الخردل على العديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن إلى جانب مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تمد شعرك بالتغذية اللازمة وتساعد على تغذية البصيلات. كما يعمل كذلك كبلسم مرطب طبيعي لشعرك.

     

    جربي تلك الحيل السريعة لاستخدام زيت الخردل على شعرك والتمتع بفوائده المتنوعة.

  • 1- حمام زيت الخردل الساخن

    123rf - Maryna Pleshkun

    إذا كنتِ تعانين من مشكلات الشعر الجاف، يمكنكِ استخدام زيت الخردل لتحضير حمام الزيت الساخن.

     

    قومي بتدفئة الزيت قليلاً قبل أن تستخدميه لتدليك فروة الرأس برفق. يترك على الشعر لمدة ساعتين قبل أن يشطف بالماء الدافئ الشامبو. لا يساعد ذلك على ترطيب الشعر فقط، لكن يمنحك لمعان جذاب. بالاستخدام المنتظم لزيت الخردل على شعرك، نضمن لكِ الحصول على شعر أطول خلال فترة بسيطة.

     

  • 2- ماسك البيض مع زيت الخردل

    123rf - Ekaterina Kondratova

    لعلاج تساقط الشعر والتخلص من الفراغات جربي تلك الوصفة الغنية من البيض وزيت الخردل.

     

    اخلطي ربع كوب من زيت الخردل مع صفار بيضة واحدة والقليل من عصير الليمون. تخفق كافة المكونات معاً للحصول على خليط كريمي ناعم. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر جيداً، تغطى فروة الرأس وتترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف الشعر جيداً بالماء البارد والشامبو.

     

  • 3- علاج شيب الشعر المبكر

    123rf - PaylessImages

    يتميز زيت الخردل بخواصه الفعّالة لتحفيز إنتاج صبغة الميلانين واستعادة لون الشعر الأصلي. يمكنكِ تحضير وصفة زيت الخردل مع بذور الحلبة لعلاج مشكلة الشيب المبكر.

     

    تنقع حفنة من بذور الحلبة في كوب من زيت الخردل طوال الليل. في الصباح التالي، يُسخن الزيت حتى تتحول البذور إلى اللون الرمادي. يترك الزيت جانباً حتى يبرد تماماً ثم يصفى جيداً ويوزع على الشعر. يترك الزيت على الشعر من 2-4 ساعات أو طوال الليل ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر والشامبو. كرري تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

  • 4- إصلاح الشعر التالف

    123rf - Maryna Pleshkun

    اخلطي زيت الخردل مع أوراق الكاري للحصول على علاج فعّال للشعر التالف. أوراق الكاري هي مصدر غني بالأحماض الأمينية، مضادات الأكسدة والفيتامينات الأساسية اللازمة لتحفيز نمو الشعر.

     

    توضع حفنة من أوراق الكاري مع نصف كوب من زيت الخردل في وعاء على النار وتسخن لمدة نصف ساعة. يترك الزيت جانباً حتى يبرد تماماً ثم يصفى ويستخدم لتدليك الشعر وفروة الرأس. يترك الزيت على الشعر لمدة ساعتين قبل أن يشطف جيداً بالماء والشامبو.

  • 5- تكثيف الشعر

    123rf - Svetlana Zhukova

    يمكنكِ استخدام زيت الخردل مع الحناء لتعزيز فوائدهما الفعّالة لزيادة كثافة الشعر.

     

    اخلطي كوب من زيت الخردل مع حفنة من أوراق الحناء وضعيها على الناء لمدة 15 دقيقة، ثم تترك جانباً حتى تبرد تماماً وتصفى جيداً. يوزع الزيت الناتج على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة ساعة كاملة أو طوال الليل. في الصباح التالي، يشطف الشعر جيداً باستخدام الشامبو. لا يساعد ذلك على التخلص من تساقط الشعر فقط، بل يعمل كذلك على تحفيز البصيلات وزيادة معدل نمو الشعر وتكثيفه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

3 تعليقات

فرد الشعر بالنشا اللوازم دقيق الذرة. ماء. طريقة الفرد يخلط مقدار معين من دقيق الذرة مع مقدار مناسب له من الماء في صحن صغير، مع تحريكهما جيداً حتى يتحولا إلى خليط متجانس. تُعتمَد كمية دقيق الذرة والماء المستخدميْن على طول وكثافة الشعر المراد فرده. يفرد الخليط السابق على جميع خصال الشعر، ويترك لخمس دقائق على الشعر حتى يجف وبتغلغل النشا في مسام الشعر. يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ. يسرح الشعر ويترك حتى يجف وحده. كما يمكن استخدام هذه الطريقة بشكل آخر، وذلك من خلال نثر دقيق الذرة الجاف على الشعر حتى يغطيه بالكامل، وتركه عليه لخمس دقائق قبل غسله.
المصدر :موقع جميلتى حواء

التخلص من قشرة الشعر بالزيوت الطبيعية

فوائد النشا للشعر

وصفه صابون الارز لتفتيح البشره بفاعليه وأمان