وصفات جوز الهند لتعطير الشعر

Yara Sharara
  • 123rf - asife©

    الشعر من أبرز علامات الأنوثة والجمال لدى المرأة وهو الذي يميزها بالرقة والأناقة لذلك لابد من الحفاظ عليه والعناية به بإستمرار.


    من أهم طرق العناية بالشعر هو الحفاظ على رائحته عطرة وجميلة ليمنحك الجاذبية والأنوثة، و من أهم المواد الطبيعية الفعالة في تعطير الشعر هو جوز الهند فهو يمتلك خصائص ومميزات رائعة تقوم بتعطير الشعر وتمنحه النفحة العطرية القوية التي تقضي على الروائح الكريهة التي يكتسبها الشعر نتيجة لعدة أسباب. كإصابة فروة الرأس ببعض الفطريات التي تقوم بإبراز الجراثيم المسببة لرائحة غير محببة كذلك الإتجاه إلى النوم والشعر مبلل. من خلال هذا المقال سوف نقوم بحل هذه المشكلة من خلال تحضير بعض العطور الطبيعية باستخدام جوز الهند.

     

  • عطر جوز الهند مع زيت الورد

    من أهم الوصفات الطبيعية الفعالة لجوز الهند من أجل الحصول على شعر ذات رائحة عطرية رائعة هي وصفة جوز الهند مع زيت الورد .

     

    تتم هذه الوصفة عن طريق وضع 3 ملاعق من جوز الهند في زجاجة مع 3 ملاعق من زيت الورد و تترك لمدة يوم كامل ثم بعد ذلك قومي بوضع القليل من الزيت على شعرك ودلكي به الشعر و فروة الرأس واتركيه لمدة 12 ساعة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالماء فهذه الوصفة تجعل رائحة شعرك قوية وجذابة مع الحصول على اللمعان والنعومة والرطوبة.

  • عطر زيت جوز الهند مع الليمون


    من المعروف أهمية جوز الهند للشعر ويمكن استخدامه بأكثر من طريقة لصحة وجمال بصيلات الشعر ولكن عندما يمزج مع الليمون الرائع فتكون النتيجة سحرية لتعطير الشعر ومنحه رائحة عطرية بنفخات الليمون.

     

    هذه الوصفة من الوصفات الفعالة في تعطير الشعر و يمكنك تحضيرها عن طريق مزج عشر قطرات من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة، قومي بوضعها على شعرك واتركيها طوال الليل وفي الصباح قومي بغسل شعرك بالماء. كرري هذه الوصفة مرتان بالأسبوع وسوف تلاحظين رائحة جذابة مع نعومة ولمعان رائع للشعر.

  • عطر زيت جوز الهند مع العسل والقرفة

    من الوصفات العطرية أيضًا للتخلص على الروائح الكريهة الذي يكتسبها الشعر هي وصفة عطر زيت جوز الهند مع العسل والقرفة.

     

    تحتوي القرفة والعسل على خصائص مضادة للجراثيم التي تكون الفطريات والبكتريا المسببة لهذه الرائحة الكريهة ولذلك عندما يستخدم مع زيت جوز الهند فيمنح الشعر الرائحة الطيبة والجميلة. يمكنك تحضير هذه الوصفة من خلال إعداد ملعقة من القرفة وملعقة من العسل ثم ضعيهم في كوب من الماء المغلي. أضيفي لهم القليل من قطرات زيت جوز الهند. بعد ذلك، إدهني هذا الخليط على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو. كرري هذه الوصفة مرتان بالأسبوع لتعطير الشعر.

     

  • عطر زيت جوز الهند مع زيت اللافندر

    هذه الوصفة قادرة على تعطير الشعر وذلك لأن هذه الوصفة تحتوي على نفحات من زيت جوز الهند مع روائح اللافندر والياسمين التي تعالج أيضًا العديد من مشاكل الشعر المختلفة كالقشرة في فروة الرأس بسبب اللافندر السحري وخصائص جوز الهند.

     

    كذلك زيت الياسمين الذي يمنع الشعر من التقصف والجفاف. حضري هذه الوصفة من خلال إضافة كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت اللافندر وزيت الياسمين وقومي بمزج الثلاث زيوت معا ثم إدهني به شعرك يوميا بعد الاستحمام.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

3 تعليقات

فرد الشعر بالنشا اللوازم دقيق الذرة. ماء. طريقة الفرد يخلط مقدار معين من دقيق الذرة مع مقدار مناسب له من الماء في صحن صغير، مع تحريكهما جيداً حتى يتحولا إلى خليط متجانس. تُعتمَد كمية دقيق الذرة والماء المستخدميْن على طول وكثافة الشعر المراد فرده. يفرد الخليط السابق على جميع خصال الشعر، ويترك لخمس دقائق على الشعر حتى يجف وبتغلغل النشا في مسام الشعر. يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ. يسرح الشعر ويترك حتى يجف وحده. كما يمكن استخدام هذه الطريقة بشكل آخر، وذلك من خلال نثر دقيق الذرة الجاف على الشعر حتى يغطيه بالكامل، وتركه عليه لخمس دقائق قبل غسله.
المصدر :موقع جميلتى حواء

التخلص من قشرة الشعر بالزيوت الطبيعية

فوائد النشا للشعر

وصفه صابون الارز لتفتيح البشره بفاعليه وأمان

be7awaa

 تفضلوا بزيارة موقع جميلتى حواء تجدون كل ما ماهو جديد فى عالم حواء العربية من خلال العديد من الاقسام المختلفة: