5 مكونات للتخلص من تشابكات الشعر من مطبخك !

Samar Hamdi
  • 123rf - Ion Chiosea

    الحصول على شعر صحي ناعم هو أكثر ما يشغل بال النساء والفتيات. لكن مع مواجهة العوامل اليومية من التلوث وأشعة الشمس، قد تواجهين تشابكات الشعر التي تشعرك بالانزعاج الشديد.

     

    بعد الاستحمام، لا تجد الكثير منّا الوقت الكافي لاستخدام المشط المناسب لفك تشابكات الشعر. كما قد يتسبب ذلك في تكسر الشعر وزيادة تساقطه. يمكنكِ تجنب تلك المشكلة خلال خمس دقائق باستخدام بعض المكونات الفعّالة التي تضمن لكِ التخلص من الشعر المتشابك بعيداً عن أي عناصر كيماوية. بالبحث داخل أجزاء مطبخك ستجدين العديد من المكونات البسيطة والتي لا تجيد العناية بشعرك وترطيبه فقط، لكن تمنحكِ شعر صحي خالي من التشابكات سريعاً.

     

    اكتشفي أهم المكونات الطبيعية لفك تشابكات الشعر من مطبخك.

  • خل التفاح

     

    © 123rf - yelenayemchuk

    خل التفاح هو ضمن أكثر المكونات المجربة لعلاج كافة مشكلات الشعر.

     

    تعمل طبيعته الحامضية كالسحر للتخلص من أي رواسب على فروة الرأس، كما يعمل كبلسم طبيعي لترطيب الشعر وموازنة معامل الحموضة pH. بمجرد توزيع القليل من خل التفاح على الشعر، يساعد ذلك على سهولة انزلاق المشط بين خصلاتك مع تجنب أي تشابكات مزعجة.

     

    بعد غسل الشعر باستخدام الشامبو والبلسم كالمعتاد. جففي شعرك تماماً واستخدمي مزيج من خل التفاح المخفف بالماء مع بضع قطرات من زيت اللافندر العطري.

     

  • زيت جوز الهند

     

    123rf - serezniy

    زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر وتغذية بصيلاته، استخدميه للتخلص من التشابكات كذلك !

     

    يحتوي زيت جوز الهند على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية الأساسية، مما يساعد على ترطيب الشعر وفروة الرأس بعمق. للتخلص من تشابكات الشعر، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وربع كوب من الماء الدافئ. يحفظ الخليط الناتج في زجاجة سبراي، يرج جيداً ويستخدم على الشعر قبل التمشيط.

  • جل الألو فيرا

     

    123rf - Monchai Tudsamalee

    جل الألو فيرا من المكونات الفعّالة ليس فقط للعناية بالبشرة ولكن للعناية بشعرك أيضاً.

     

    يحتوي جل الألو فيرا على الأحماض الأمينية التي تمد الشعر بالترطيب اللازم. اخلطي ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا مع ملعقة صغيرة من الجليسرين ونصف كوب من الماء المفلتر و10 قطرات من أي زيت عطري. يحفظ الخليط الناتج في زجاجة سبراي في درجة حرارة الغرفة. يستخدم الخليط الناتج على الشعر قبل تمشيطه للتخلص من أي تشابكات والحصول على خصلات ناعمة.

  • بذور الكتان

    123rf - Elena Elisseeva

    حضري بنفسك جل بذور الكتان للتخلص من تشابكات الشعر وتغذية فروة الرأس.

     

    اخلطي ربع كوب من بذور الكتان مع 2 كوب من الماء وبضع قطرات من زيت الليمون العطري. تغلى بذور الكتان مع الماء للحصول على جل كثيف، يصفى جيداً للتخلص من البذور وتضاف باقي المكونات. يوزع الخليط الناتج على الشعر مع التدليك برفق لفك الخصلات المتشابكة. يعد ذلك البديل الأمثل لكريمات التصفيف أو أنواع جل الشعر التجارية.

     

    اصنعي بنفسك جل بذور الكتان لتكثيف نمو الشعر وتنعيمه

     

  • الجليسرين

     

    123rf - digieye

    الجليسرين من المكونات المجربة لترطيب الشعر وعلاج مشكلاته الشائعة.

     

    لفك تشابكات الشعر، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين مع بضع قطرات من زيت اللافندر العطري. يحفظ الخليط الناتج في زجاجة سبراي معقمة مع إضافة نصف كوب من الماء المعدني. يرج الخليط جيداً قبل الاستخدام، ثم يمشط الشعر برفق باستخدام مشط ذو أسنان واسع. تأكدي من اختيار الجليسرين الطبيعي النقي وليس الصناعي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

فرد الشعر بالنشا اللوازم دقيق الذرة. ماء. طريقة الفرد يخلط مقدار معين من دقيق الذرة مع مقدار مناسب له من الماء في صحن صغير، مع تحريكهما جيداً حتى يتحولا إلى خليط متجانس. تُعتمَد كمية دقيق الذرة والماء المستخدميْن على طول وكثافة الشعر المراد فرده. يفرد الخليط السابق على جميع خصال الشعر، ويترك لخمس دقائق على الشعر حتى يجف وبتغلغل النشا في مسام الشعر. يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ. يسرح الشعر ويترك حتى يجف وحده. كما يمكن استخدام هذه الطريقة بشكل آخر، وذلك من خلال نثر دقيق الذرة الجاف على الشعر حتى يغطيه بالكامل، وتركه عليه لخمس دقائق قبل غسله.
المصدر :موقع جميلتى حواء

التخلص من قشرة الشعر بالزيوت الطبيعية

فوائد النشا للشعر

وصفه صابون الارز لتفتيح البشره بفاعليه وأمان