وصفات طبيعية لغسل الشعر بدون شامبو

Yara Sharara
  •  

    على الرغم من أن الشامبو يقوم بغسل وتنظيف الشعر إلا أنه يعد من أهم أسباب المشاكل التي تصيب الشعر.


    خبراء العناية بالشعر والمستحضرات التجميلية يعتبرون الشامبو من المستحضرات القاسية على فروة الرأس لتنظيف الشعر وذلك لأنه يزيل جميع الدهون الطبيعية ومادة الكيراتين من الشعر عند استخدامه للتخلص من الأتربة والميكروبات. أكدوا أيضًا أن استخدام الشامبو بإستمرار وبصورة يومية و مبالغ فيها فإنه يضر الشعر كثيرًا ولا يقوم بتغذيته او ترطيبه كما يعتقد السيدات. أضرار الشامبو كثيرة، فهذا المستحضر يشمل على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي تحرق الشعر و تعرضه للتقصف والتلف. لأن شعر المرأة هو سر جاذبيتها و جمالها وأنوثتها، فهي تحلم دائمًا بشعر قوي، جميل، أكثر نعومة و لمعان و تحب أن تظهر بشكل مميز و جذاب و لائق دائماً. نقدم لكِ 5 وصفات طبيعية بديلة للشامبو يمكنكِ تحضيرها في منزلك بأسهل المكونات لغسل الشعر بكل أمان.

  • 1- شامبو الموالح

     

    هذا الشامبو يتم تحضيره خصيصًا لكل امرأة تتمتع بشعر دهني ومليء بالزيوت التي أحيانا تسبب لها بعض الانزعاج.


    يتطلب غسل هذا النوع من الشعر وتنظيفه دائمًا ولأن استخدام الشامبو يقوم بتخليص الشعر من الدهون الموجودة فيه ويسبب له الجفاف والخشونة فيمكنكِ إتبداله بهذه الوصفة الطبيعية الرائعة. تشمل هذه الوصفة مجموعة من الفواكه الحمضية والمالحة والتي لها تأثير جيد للشعر. تتكون هذه الوصفة من ملعقتان من عصير البرتقال ونفس المقدار من عصير الليمون وعصير الجريب فروت والخل. احضري قشرة ليمونة و قشرة برتقالة و ابشريهم وضعيهم في مقدار من الماء على النار حتى الغليان. أضيفي عليهم 6 ملاعق من الصابون المبشور و اتركيه حتى الذوبان مع إضافة العصائر وارفعيه من على النار واتركيه لمدة يوم كامل ثم استخدميه بنفس طريقة الشامبو العادي.

  • 2- شامبو النعناع

     

    هذه الوصفة من أهم بدائل استخدام الشامبو على الشعر وذلك لأن النعناع يمنح الشعر الانتعاش واللمعان مع الرائحة القوية والجذابة له كما انه يساعد على إزالة الأتربة والدهون من على فروة الرأس.

     

    يمكنك تحضير شامبو النعناع بطريقة سهلة للغاية وبأقل التكاليف. أحضري 10 أوراق من النعناع الطازج وكوب من الماء المغلي و أضيفي أوراق النعناع إلى الماء في وعاء واتركيهأ لمدة ربع ساعة. بعد ذلك، استخدميه عن طريق وضع الماء على شعركِ مع التشطيف به ثم بعد ذلك دلكي شعرك بأوراق النعناع وسوف تجدي شعرك نظيف و لامع.

  • 3- شامبو خل التفاح

     

    من أشهر الوصفات الطبيعية المجربة والآمنة للشعر و التي لها تأثير قوي وفعال في نظافة الشعر وازالة الجراثيم منه هي وصفة خل التفاح.


    طريقته سهلة للغاية فيمكنك تحضير ملعقتان من خل التفاح ووضعهم فوق كوب من الماء الساخن لتخفيفه ثم يضاف اليه ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم ويخلطوا سويًا حتى يتجانسوا. يدلك بالخليط فروة الشعر. سوف تحصلين على شعر نظيف وناعم ورطب كثيرًا وذلك لأن خل التفاح يماثل استخدام البلسم تمامًا كما أن بيكربونات الصوديوم لديها قدرة هائلة على امتصاص الإتساخ من الشعر.

  • 4- شامبو صودا الخبز


    شامبو صودا الخبز هو من أهم الطرق الطبيعية لتنظيف الشعر وغسله بدلًا من استخدام الشامبو.

     

    صودا الخبز آمن جدًا على الشعر ويحميه من التلف والتقصف والتساقط أيضًا ويمنحه الترطيب والتغذية الكاملة لجميع بصيلاته. يمكنك إعداد شامبو صودا الخبز من خلال إحضار مقدار من صودا الخبز وخلطه مع نفس المقدار من الماء و مزجهم حتى التجانس ثم بعد ذلك قومي بوضعه على الشعر واغسلي به فروة شعرك جيدًا ودلكيه لعدة دقائق وسوف تذهلي من النتيجة والنعومة واللمعان لشعركِ.

  • 5- شامبو ماء الورد

     

    من المعروف أهمية ماء الورد على الشعر وتأثيره القوي عليه فهو لا يقوم بتنظيفه و تخليصه من الأتربة بشكل سريع فقط بل يساعد على استعادة حيويته و جماله و رونقه.

     

    يقوم ماء الورد أيضًا بترطيبه وتغذيته بشكل فعال ولذلك يمكنك تحضير وصفة طبيعية لغسل شعركِ بدلاً من استخدام الشامبو وستحصلي على نتائج مذهلة ورائحة عطرية نفاذة و رائعة. قومي بتحضير ملعقتان من ماء الورد المركز و ملعقتان من الخل الأبيض و 2 بيضة. قومي بخلط هذه المكونات مع بعضهم البعض ودلكي بهما فروة رأسكِ لمدة 10 دقائق. ينصح بإستخدام شامبو ماء الورد لصاحبات الشعر الأسود.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع