بالصور: أخطاء الشعر التي تزيد من عمرك

Samar Hamdi
  • ليست التجاعيد والخطوط الدقيقة فقط هي ما يظهر التقدم بالعمر، لكن الوقوع في أخطاء العناية بالشعر أو اختيار التسريحات غير المناسبة أيضاً تزيد من عمرك. اكتشفي أهم تلك الأخطاء وتجنبيها مجدداً!

     

    إذا كنتِ ترغبين حقاً في الحصول على إطلالة شبابية أصغر بعشر سنوات من عمرك الحقيقي، عليكِ إعادة النظر في كل ما يتعلق بشعرك. هناك بعض العادات التي قد نمارسها دون وعي وتتسبب في الحصول على مظهر أكبر سناً. طول الشعر أيضاً قد يتحكم في إطلالتك، لذلك عليكِ دائماً التفكير قبل إتخاذ أي قرار يتعلق بشعرك، سواء كان ذلك بقصات الشعر، صبغات الشعر أو التسريحات المختلفة.

     

    إليكِ أشهر أخطاء الشعر التي تزيد من عمرك كي لاتقعي فيها مجدداً.

  • 1- الشعر الداكن ذو اللون الموحد

    درجات الشعر الداكنة بلون واحد، خاصةً الشعر الأسود فقط تبدو بمظهر غير طبيعي ومصطنع. 

     

    يبرز ذلك آثار التجاعيد على البشرة والهالات السوداء أسفل العين لتبدو أكثر وضوحاً. لذلك، لإخفاء آثار الشيب المبكر، عليكِ باختيار درجات الشعر الدافئة من البني أو الأشقر. فتساهم الألوان الدافئة على جعل بشرتك تبدو أكثر نعومة مع إخفاء آثار التجاعيد قليلاً. يؤكد خبراء الشعر أنه كلما تقدمنا في العمر، كلما تغير لون البشرة ليصبح أكثر شحوباً. لذلك، يمكنكِ اختيار بعض ألوان الشعر الفاتحة التي تتناسب مع لون بشرتك.

  • 2- درجات الشعر الفاتحة جداً

    من ناحية أخرى، درجات الشعر الفاتحة جداً التي تعتمد على تشقير الشعر تماماً تجعل بشرتك تبدو أكثر شحوباً وتفتقر إلى الحيوية والنضارة.

     

    لذلك، يحذر خبراء الشعر من اختيار اللون البلاتيني الذي يشابه الرمادي ويضيف إلى عمرك سنوات أكثر. بدلا من ذلك، اختاري درجات البني الداكن مع الخصلات المتدرجة بالبني العسلي أو الزيتوني لإطلالة مفعمة بالشباب والحيوية.

  • 3- الشعر التالف والمتقصف

     

    تقصف النهايات والشعر الجاف التالف من أشهر العلامات التي تزيد من عمرك وتجعلك تبدين أقل جمالاً.

     

    تحتاجين دائماً للحفاظ على شعر قوي صحي ولامع للحفاظ على مظهر حيوي ومشرق. احرصي على قص أطراف الشعر بشكل منتظم، كما عليكِ اختيار أنواع البلسم المرطب المناسبة لتغذية الشعر بعمق. أيضاً، ماسكات الشعر وأنواع البلسم الدائم الذي لا يشطف هي ما تحتاجينه لترطيب الشعر واستعادة مظهره الصحي.  

     

    أيضاً، لا بد من استخدام أدوات التصفيف الحرارية بشكل حذر لتجنب تعريض الشعر للتلف والتكسر. في حالة الرغبة في استخدام المكواة الكهربية، استخدمي السيروم الواقي من الحرارة لتقليل الضرر الواقع على شعرك.

  • 4- تسريحات الشعر المعقدة

    اعتماد تسريحات الشعر الكبيرة والمعقدة من أشهر الأخطاء التي تجعلك تبدين أكبر سناً.

     

    تذكري جيداً أن خصلات الشعر التي لا تتحرك تبدو دائماً بمظهر صلب وقاسي. بدلاً من اعتماد رفعة الرأس والشنيون الضخم، اختاري التسريحات البسيطة من الكعكات السائبة أو ذيل الحصان الواسع. اتركي بعض الخصلات المتدلية لتمنحك إطلالة شابة مليئة بالمرح.

  • 5- غرة الشعر المسطحة

    لا شك أن الغرة الأمامية المسطحة من الصيحات القديمة والتي تلاشت تماماً، كما تجعلك تبدين أكبر سناً.

     

    قد يعتقد البعض منّا أنها تساعد على إخفاء تجاعيد الجبهة، لكنها أيضاً تبرز عيونك لتبدو أصغر مع التركيز على تجاعيد الوجه وأسفل العين. بدلاً من ذلك، اعتمدي الغرة غير المتساوية الناعمة، فهي متنوعة يمكن تطبيقها بأكثر من شكل كما تضفي المزيد من الأنوثة على مظهرك الخارجي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق