4 صبغات شعر طبيعية باللون الأشقر

Samar Hamdi

هل ترغبين في الحصول على شعر أشقر وجذاب دون القلق من آثار الصبغات الكيماوية على صحة وحيوية شعرك. اكتشفي أفضل الطرق البسيطة للحصول على صبغات شعر طبيعية أمنة.

 

تميل الكثير من الفتيات لاختيار درجات اللون الأشقر لصبغ الشعر وتجديد إطلالاتهن، خاصةً خلال الطقس الحار. مع ذلك، فإن استخدام الصبغات التقليدية للشعر تعني تلف وتقصف الشعر لمدة شهور متتالية. فتحتوي أنواع صبغات الشعر التجارية على نسبة من العناصر الكيماوية والأمونيا، مما يعرض شعرك للجفاف والضعف، كما قد يتفاقم الأمر ليزداد معدل تساقط الشعر. للحصول على نتائج أفضل مع حماية شعرك من كافة عوامل التلف، يمكنكِ استخدام بعض المكونات الطبيعية والأمنة على الشعر لتمنحك شعر مصبوغ طبيعياً بدرجات اللون الأشقر.

 

تعلمي كيف تصنعين بنفسك صبغات طبيعية لشعرك باللون الأشقر.

 

1- العسل والخل

يعمل العسل كعامل طبيعي فعّال لتفتيح لون الشعر، أما زيت الزيتون المستخدم في تلك الوصفة، فيساعدك على حماية الشعر من الجفاف ويمنحه الترطيب والتغذية اللازمة.

 

المكونات

2 كوب من الخل.

1 كوب من العسل.

1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

1 ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة أو الهيل.

 

طريقة التحضير

قومي بخلط تلك المكونات معاً ووزعيها على شعرك المبلل. يمكنكِ استخدام إما مشط أو فرشاة مناسبة لسهولة توزيع الخليط بين خصلات الشعر، كما تمنحك تأثير الهايلايت لصبغ بعض الخصلات بلون مختلف. بعد توزيع كافة الخليط على رأسك، قومي بتغطيتها باستخدام غطاء بلاستيكي أو غطاء الاستحمام. يترك الخليط على الشعر طوال الليل ويشطف جيداً ف الصباح التالي.

 

2- شاي البابونج مع الليمون

يتميز شاي البابونج الدافئ بخواصه لتفتيح لون الشعر. حضري بنفسك غسول رائع لشطف شعرك من عصير الليمون مع شاي البابونج.

 

المكونات

1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

3 أكواب من شاي البابونج المغلي مسبقاً.

 

طريقة التحضير

اخلطي المكونات معاً، ثم يستخدم على الشعر المبلل ويترك حتى ساعة كاملة، كما ينصح بالتعرض لأشعة الشمس. بعد ذلك، يشطف الشعر بالماء البارد، كما يستخدم خليط شاي البابونج مع الليمون لشطف الشعر للمرة الأخيرة ويتبع باستخدام بلسم الشعر المرطب. للحصول على نتائج أفضل، ينصح بتكرار تلك الوصفة عدة مرات خلال الإسبوع لمدة 3 أسابيع.

 

3- صودا الخبز

صودا الخبز من المكونات ذات التأثير القوي للتخلص من أي ترسبات لمستحضرات العناية على الشعر، كما تعمل على تفتيح لون الشعر أيضاً. قد يحتاج الأمر لبعض الوقت مقارنةً بالطرق التقليدية لتفتيح لون الشعر، يمكنكِ استخدام صودا الخبز على شعرك مرة واحدة أسبوعياً للحصول على شعر بلون أفتح.

 

اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم مع كوب من الماء البارد، يصب الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف جيدا بالماء البارد. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعياً لمدة 4 أسابيع متتالية.

 

4- مسحوق القرفة

لا تستخدم القرفة لتفتيح لون الشعر فقط، بل تمنحكِ رائحة ذكية أيضاً. قومي بإضافة القليل من مسحوق القرفة إلى كمية مناسبة من بلسم الشعر الخاص بكِ، يوزع البلسم مع القرفة على شعرك بالكامل من الجذور وحتى الأطراف. قد تحتاجين لتمشيط الشعر جيداً لضمان تغلغل البلسم بين خصلات الشعر. يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك طوال الليل. في الصباح التالي، يشطف الشعر كالمعتاد باستخدام الشامبو. تعد تلك الطريقة من أكثر الطرق الأمنة والصحية للحصول على شعر أشقر طبيعياً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع