لماذا يجب اختيار صبغات الشعر الخالية من الأمونيا؟

Samar Hamdi

ترغبين في الحصول على شعر مصبوغ بمظهر صحي وجذاب، بدون أضرار المواد الكيماوية الموجودة بالضبغات؟ اكتشفي ما هي الأمونيا و لماذا عليك أن تتجنبيها في الصبغات.

 

على الرغم من المظهر الجذاب الذي تسعى إليه جميع النساء بعد صبغ الشعر، إلا أن الجفاف وتلف الشعر لشهور متتالية هو ما تعاني منع النسبة الأكبر منّا. هل يمكن الحصول على شعر مصبوغ صحي وجذاب في نفس الوقت؟ هذا السؤال هو ما تبحث عن إجابته جميع الفتيات و النساء. الإجابة هي نعم، يمكنكِ بسهولة الحصول على شعر مصبوغ بلونك المفضل مع الحفاظ على مظهره الصحي والحيوي بعيداً عن التلف والهيشان. لكن يعتمد ذلك على اختيارك للصبغات الصحية الخالية من الأمونيا والتي توفرها الكثير من الماركات.

 

صبغات الشعر الخالية من الأمونيا هي الاتجاه السائد خلال الفترات الأخيرة لتلوين الشعر بطريقة صحية. لذلك، احرصي على اختيارها للحصول على أفضل النتائج للون جذاب مع الاستفادة من خواصها الفعّالة لحماية الشعر والجسم من المشكلات الصحية الشائعة. اكتشفي أهم فوائد صبغات الشعر الخالية من الأمونيا.

 

1- الوقاية من الآثار الضارة للأمونيا

تُعد الأمونيا من العوامل القاسية التي تساعد على إزالة آثار مستحضرات العناية المترسبة على فروة الرأس. لكنها ليست من العوامل التي ينصح باستخدامها على الجلد أو الشعر بشكل مباشر نظراً لآثارها القوية والتي تتسبب في تهيج الجلد وفروة الرأس.

 

كما تعرف الأمونيا بمكوناتها السامة والخطرة على الصحة العامة، حتى مع استخدامها بكميات صغيرة للأطفال أو للحيوانات الأليفة. يجب على الأشخاص ممن يعانون من الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي تجنب التعرض للأمونيا تماماً. التعرض المستمر والمباشر للأمونيا يتسبب في العديد من الأمراض الخطيرة.

 

2- حماية الشعر من الجفاف

لا تقدم الأمونيا أية فوائد جمالية للشعر عند استخدامها في تحضير أنواع الصبغات. على العكس، تتسبب في تلف وهيشان الشعر، فتعمل على انتزاع الترطيب الداخلي من الشعر ليصبح أكثر جفافاً وتقصفاً. إلى جانب ذلك، تتسبب الأمونيا في تهيج فروة الشعر وزيادة الرغبة في الحكة.

 

 بدلاً من ذلك، استخدمي أنواع الصبغات الخالية من الأمونيا والآمنة على الشعر. فلا تتسبب في جفاف الشعر أو تلفه مع حمايته من العوامل الخارجية وعوامل التلف. كما تعمل الصبغات الطبيعية على تغذية الشعر وفروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن.

 

3- الحفاظ على شعر صحي ولامع

تعمل الأمونيا على خلل مستويات معامل حموضة الشعر pH، مما يؤدي لضعف الطبقات الخارجية من خصلات الشعر لتفقد الترطيب والبروتين وتصبح ضعفة وهشة. مع استمرار استخدام الصبغات الغنية بالأمونيا يتحول شعرك إلى شعر ضعيف وتالف. أما الصبغات الخالية من الأمونيا، فهي أمنة تماماً على طبقة الكيوتكل الخارجية، مما يحافظ على مظهر شعرك الخارجي واستعادة اللمعان الطبيعي.

 

4- الوقاية من تساقط الشعر

الإفراط في استخدام الصبغات التقليدية على الشعر يتسبب في ترقق الشعر ليصبح أكثر عرضة للتساقط. استبدلي تلك الأنواع بالصبغات الطبيعية الخالية من الأمونيا للتخلص من مشكلات تساقط الشعر والحفاظ على كثافته ومعدل النمو الطبيعي، خاصةً إذا كنتِ تعانين من الشعر الخفيف.

 

5- مناسبة لمرضى الحساسية الصدرية

إذا كنتِ تعانين من الحساسية الصدرية أو مشكلات الجهاز التنفسي، لا يزال في إمكانك الحصول على شعر مصبوغ بمظهر جذاب. بدلاً من استخدام الصبغات التقليدية استخدمي الصبغات الطبيعية الخالية من الأمونيا، فهي أمنة تماماً ولا تتسبب في أي تفاقم لمشكلات الحساسية الصدرية، كما تمنحك لون جذاب دون أي خطر على صحتك أو شعور بالألم.

 

اقرأي أيضاً: 

نصائح فعّالة للحفاظ على صبغة الشعر لفترات أطول

نصائح الخبراء للعناية بالشعر المصبوغ

كيف تستخدمين الكركديه لصبغ الشعر بنفسك في المنزل؟

نصائح فعّالة للعناية بالشعر المصبوغ أثناء السباحة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

الله امر بتغطية البدن كله والوجه والكفين

فاتقوا الله لا يجوز نشر صور لنساء بالمواضيع.

والله امر بغض البصر فانتم تأخذون اولا وزر النظر اليها ثم اوزار مثل اوزار الناظرين اليها بسببكم 

بالاضافة لأن صور ذوات الأرواح اصلا محرمة