ما هو افضل زيت لتنعيم الشعر؟

Yara Sharara

 

زيت جوز الهند من الزيوت التي تستخدم لتنعيم الشعر نظراً لأن له العديد من الفوائد الجمالية الهامة التي تجعل الجميع يقومون بإستخدامه.

 

يُستخدم كبلسم لمنع تشابك الشعر بديلاً عن المواد الكيميائية التي تباع بالأسواق و التي لها تأثير ضار على فروة الرأس و أحياناً تسبب الجفاف و التلف للشعر. يدخل زيت جوز الهند في صناعة العديد من كريمات الشعر وكريمات البشرة التي تعالج الهالات السوداء والكثير من الفوائد الجمالية التي لا حصر لها. إليكِ أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر الذي يعمل على تنعيم و ترطيب شعرك وزيادة نموه بشكل ملحوظ في فترة قصيرة.

 

1- ينعم الشعر و يزيد ترطيبه

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر بشكل ملحوظ فهو من أفضل الزيوت التي تساعد على تنعيم الشعر لأنه غنياً جداً بالفيتامينات والمعادن المغذية مما يجعله مصدراً طبيعياً منعماً للشعر. يتم إستخدام زيت جوز الهند كمرطب يومي للشعر و يفضل تدليك فروة الرأس به مع وضعه على أطراف الشعر عقب الإستحمام مباشرة. يساعد على تنعيم الاطراف إن كانت خشنة أو هشة أو رقيقة.

 

وصفة لتنعيم الشعر

كل ما عليكِ هو أن تدلكي فروة الرأس و شعركِ المبلل بالكامل بزيت جوز الهند واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسله مرة أخري مع الحرص على إستخدام الشامبو الطبيعي الخالي من المواد الكيميائية الضارة.

 

2- يساعد على فرد الشعر المجعد

الشعر المجعد من أكثر أنواع الشعر إزعاجاً للكثيرات خاصة بعد ظهور موضة الشعر الأملس المفرود خلال الفترة الراهنة. يساعد زيت جوز الهند على التخلص من هذه المشكلة نهائياً حيث أن الإستعمال المستمر له يساعد على فرد الشعر بشكل طبيعي وآمن للغاية.

 

وصفة جوز الهند لفرد الشعر المجعد

كل ما عليكِ أن تقومي بتدفئة زيت جوز الهند على النار قليلاً ثم قومي بفركه بين يديكِ ودلكي فروة الرأس به لعدة دقائق لحين الشعور بأن فروة الرأس بدأت تسخن. كرري هذه الوصفة ثلاثة مرات بالإسبوع وسوف تلاحظين الفرق دون أن يصبح شعركِ دهنياً تماماً و سوف تتمتعي بشعر أملس وناعم ومفرود دون أي مواد ضارة بالشعر كما يمكنكِ مزج الزيت مع الشامبو الخاص بكِ لتحصلي على نتيجة أفضل.

 

3- يقوي بصيلات الشعر ويزيد كثافته

يعمل زيت جوز الهند بشكل آمن وفعال على الشعر حيث يساعد على تقوية بصيلات الشعر بنسبة كبيرة مما يؤدي إلى إطالة الشعر نظراً لأنه يحتوي على حمض يسمى حمض اللوريك. هذا الحمض يساعد على إختراق بصيلات الشعر وتغذيتها مما يجعل الشعر أقوى وأنعم وأطول.

 

وصفة لشعرٍ كثيف

فقط أوقفي إستعمال المواد الكيميائية المضرة بالشعر والتي تساعد على تهيج فروة الرأس ودلكي شعركِ بزيت جوز الهند جيداً للعمل على تحسين الدورة الدموية للشعر والعمل على نموه بشكل ملحوظ. إضغطي لمدة 10 دقائق على فروة الرأس 4 مرات بالأسبوع مما يساعد على تقوية الشعر وتغذية الجذور و زيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس مما يزيد من كثافته بفترة قصيرة.

 

4- يخلص الشعر من القشرة نهائياً

يساعد زيت جوز الهند على التخلص نهائياً من قشرة الرأس و أثبت أنه علاج قوي وفعال للغاية ولكن يتطلب الإستمرارية للوصول إلى أفضل نتيجة. قشرة الرأس قد تظهر عن طريق إصابة الفروة بالحساسية من بعض المواد الكيميائية القاسية التي توجد في منتجات العناية بالشعر أو من الممكن ان تحدث بسبب حدوث عدوى فطرية أو الحالة النفسية غير المستقرة.

 

وصفة ضد القشرة

للتخلص منها نهائياً عليكِ خلط ملعقتي شاي من زيت جوز الهند مع 5 قطرات من زيت الخزامى أوالزعتر ودلكي فروة الرأس وإتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة. يفضل الجلوس في الشمس و كرري هذه الوصفة مرتين بالإسبوع بشكل منتظم وسوف تجدي نتيجة مبهرة. يمكنكِ أيضًا مزج كل من زيت جوز الهند مع الماء الفاتر وزيت الخروع.

 

5- يحد من ظهور قمل الرأس

يعد زيت جوز الهند من أفضل العلاجات المنزلية والوقائية لظهور القمل في فروة الرأس نظراً لأنه يعمل على إختراق الشعر و فروة الرأس ويساعد على صد القمل فوراً.

 

وصفة نقضي على القمل

كل ما عليكِ هو أن تمزجي ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع  ملعقة صغيرة كل من زيت اليانسون وزيت شجرة الشاي وتدليك فروة الرأس بهذا المزيج وتركه لمدة ساعتين. ثم قومي بتمشيط الشعر يجب قبل الغسل جيداً بكوبين من خل التفاح مع كوب من الماء في زجاجة رذاذ صغيرة. رشي نصف زجاجة على فروة الرأس والشعر ثم ضعي الخليط بالكامل على الشعر واغسليه جيداً. بعد ذلك، ضعي زيت جوز الهند على الشعر بالإستمرار وسوف تضمني التخلص نهائياً من القمل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق