بالفيديو : 3 طرق سهلة لقص الشعر بنفسك في المنزل

Samar Hamdi

قص الشعر من أصعب المهام التي تخشاها الفتيات والنساء. لكن مع ذلك، لا بد من القيام بها لتغيير إطلالتك والحصول على مظهر جذاب ومتجدد لتسريحة شعرك. سواء ما كنتِ ترغبين فقط في قص الغرة أو قص شعرك بالكامل، لستِ في حاجة للذهاب لصالونات التجميل، يمكنكِ بسهولة قص شعرك بنفسك في المنزل.

للمبتدئات، ننصحكِ أولاً بقص الغرة لتجنب إتلاف شعرك وقصه بطريقة خاطئة في المرة الأولى. كما ينبغي عليكِ الاحتفاظ بالأدوات الأساسية واللازمة لقص الشعر. احرصي على توافر مقص مناسب لقص الشعر، مشط رفيع، زجاجة سبراي للماء، ملاقط وربطات مطاطية للشعر.

 

لا ينصح الخبراء بقص الشعر بشكل مفاجئ من الطويل جداً إلى القصير تماماً. لكن يمكنكِ الحصول على قصة شعر مناسبة للوك بسيط وليس تغيير جذري، في حالة قص الشعر بنسبة كبيرة ننصحكِ باللجوء للمحترفين.

 

إليكِ أفضل الطرق لقص الشعر بنفسك في المنزل بالفيديو والخطوات.

 

1- قص الشعر المتدرج

 

 

للحصول على قصة الشعر المتدرج أو طبقات الشعر بسهولة في المنزل، هناك خدعة بسيطة يمكنكِ اعتمادها للحصول على أفضل النتائج. ما عليكِ سوا جمع شعرك بالكامل للأمام، استخدام ربطة الشعر المطاطية لجمع الشعر، باستخدام المقص قومي بقص الشعر بطول متساوي. بعدها، قسمي شعرك لثلاث أقسام، مع قص كل قسم منها بشكل غير متساوي باستخدام المقص للحصول على نهايات شعر طبيعية بشكل جذاب. عند فك الشعر وتمشيطه للخلف، ستلاحظين بنفسك مظهر أكثر جاذبية لقصة شعرك المتدرجة والتي قمتِ بالحصول عليها بنفسك دون الحاجة للذهاب لصالونات التجميل أو تحمل أي من التكاليف الباهظة.

2- قص الغرة الأمامية للشعر

 

 

للحصول على غرة جانبية أنيقة، عليكِ باتباع الخطوات التالية. أولاً، باستخدام مشطف صغير ذو نهاية مدببة قومي بتحديد الغرة الأمامية والتي تبدأ من منتصف الحاجب في كل جهة. بعدها، قومي بجمع شعرك للخلف، قومي أيضاً بتحديد قاعدة أساسية للغرة على هيئة خط مستقيم عرضي على فروة الرأس. الخطوة التالية، هي جمع الغرة باستخدام اليد ولفها في عكس الاتجاه الذي ترغبين في عمل الغرة به. على سبيل المثال، إذا كنتِ ترغبين في غرة جانبية مائلة تجاه اليمين، قومي بلفها تجاه اليسار والعكس صحيح. بعد ذلك، قومي بقص الشعر بزاوية مائلة من الأعلى وحتى الأسفل. وفي النهاية، قومي بقصها بشكل غير متساوي لتبدو النهايات طبيعية وغير مصطنعة.

3- قصة البوب

 

 

قصة البوب هي الأكثر رواجاً لهذا الموسم، تقبل عليها الكثير من الفتيات في الأعمار المختلفة. يمكنكِ تطبيقها بنفسك في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة. قومي بتقسيم شعرك لنصفين بخط عرضي، ثم يجمع الجزء الخلفي من الشعر باستخدام ربطة مطاطية. أما الجزء الأمامي، فيقسم لنصفين بخط طولي ويجمع كل منهما باستخدام ربطة مطاطية.

 

للجزء الخلفي من الشعر، قومي بتحديد الطول المناسب لقصة البوب التي ترغبينها، ثم قومي بقص الشعر باستخدام المقص بشكل متساوي، ثم استعيني بماكينة قصة الشعر الكهربائية للحصول على شعر ذو طول متساوي أيضاً. أما للأجزاء الأمامية من الشعر، باستخدام المقص قومي بقصها بشكل طولي من الأعلى للأسفل للحصول على طول غير متساوي. قومي بلف كل خصلة منها وقصها باستخدام المقص بشكل تدريجي كما هو موضح في الفيديو.

أهم النصائح التي عليكِ اتباعها عند قص الشعر:

للحصول على أفضل النتائج، هناك بعض النصائح التي لا بد من اتباعها ومن أهمها:

1- غسل الشعر بالشامبو والبلسم ثم تمشيطه باستخدام مشط ذو أسنان واسعة.

2- يفضل أن يكون الشعر مبتل تماماً قبل قصه، استخدمي رذاذ الماء لتجنب جفاف الشعر أثناء عملية القص.

3- استعيني بمرآة أمامية وأخرى خلفية كي تتمكني من التحكم في طول شعرك من الأمام والخلف.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع