3 ماسكات للشعر بزيت الأرجان للترطيب العميق للشعر

Samar Hamdi

 

جربي استخدام زيت الأرجان للترطيب العميق للشعر وإصلاح الجفاف للحفاظ على شعر أكثر جاذبية وجمالاً.

 

زيت الأرجان من أهم العلاجات المعروفة للعناية بالشعر وفروة الرأس، كما يستخدم كبلسم مرطب للترطيب العميق. حيث يحتوي على نسبة هائلة من فيتامين E، الذي يعرف بمنافعه المتعددة لصحة الشعر وتحفيز نموه بمعدل صحي. كما يحتوي زيت الأرجان على مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته من خلال مكافحة الشوارد الحرة والوقاية من العدوى الفطرية التي تتسبب في تساقط الشعر وضعفه.

 

من أهم الاستخدامات الجمالية الآخرى لزيت الأرجان هو أنه ضمن العوامل المثالية لتنعيم الشعر الخشن والمجعد لسهولة التحكم به وتصفيفه. حيث يعيد إلى شعرك اللمعان والمظهر الطبيعي الجذاب إلى جانب الملمس الناعم والحيوي.

 

زيت الأرجان من الزيوت المهدئة لفروة الرأس، فلا يتسبب في التهاباتها أو تهيجها. كما يساعد على الوقاية من تلف الشعر الناتج عن التعرض للمواد الكيماوية المستخدمة في العلاجات الكيميائية والمستحضرات التجارية للشعر.

 

إليكِ أهم الماسكات الطبيعية لعلاج مشكلات الشعر باستخدام زيت الأرجان.

 

1- ماسك زيت الأرجان مع العسل وزيت الزيتون لترطيب الشعر الجاف

يتميز زيت الأرجان بخواصه الرائعة للترطيب العميق وتغذية بصيلات الشعر. لاستخدام زيت الأرجان للعناية بالشعر الجاف والمجعد، حضري تلك الوصفة السحرية.

 

المكونات اللازمة

2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي

1 ملعقة كبيرة من زيت الأرجان

1 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض

بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه كزيت اللافندر ( اختياري)

 

يوضع العسل مع الزيوت على نار هادئة أو داخل الميكرويف لمدة 30 ثانية حتى تمام الذوبان والامتزاج الجيد. بعد ذلك، يوزع الخليط على الشعر وفروة الرأس مع التدليك الجيد لبضع دقائق، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر والشامبو لتلاحظي بنفسك شعر أكثر نعومة وسهل التحكم.

 

2- ماسك الأرجان وصفار البيض للشعر المعالج كيميائياً

إذا كنتِ تعانين من تلف الشعر نتيجة لتعرضه للعلاجات الكيميائية أو علاجات الفرد، جربي هذه الوصفة الرائعة باستخدام زيت الأرجان مع صفار البيض لتغذية فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر.

 

المكونات اللازمة

صفار بيضة واحدة

ملعقة صغيرة من زيت الأرجان

ملعقة كبيرة من عصير الليمون

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

 

يخفق صفار البيض جيداً مع عصير الليمون، ثم يضاف زيت الزيتون مع زيت الأرجان للخليط. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر، ثم يغطى الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي مع منشفة مبللة بالماء الساخن. بعد مرور 20 – 30 دقيقة يشطف الشعر جيداً باستخدام الشامبو.

 

3- بلسم زيت الأرجان للترطيب العميق للشعر

بعد غسل الشعر باستخدام الشامبو المعتاد، يمكنكِ استبدال أنواع البلسم التقليدية باستخدام زيت الأرجان الطبيعي. ما تحتاجينه فقط هو بضع قطرات من زيت الأرجان، قومي بتوزيعها على فروة الرأس وبين خصلات الشعر. لا يساعد ذلك فقط على تقوية بصيلات الشعر، لكن يعمل كذلك على حماية خصلات الشعر من مواجهة العوامل الخارجية كالتلوث، أشعة الشمس والأتربة. كما يساعد كذلك على إمداد فروة الرأس بكافة العناصر الغذائية الأساسية واللازمة للتخلص من مشكلات تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر بمعدل صحي.

 

اقرأي أيضاً: 

فوائد زيت الارجان المدهشة على الشعر و البشرة

كيف تختارين زيت الشعر الأنسب بحسب نوع شعرك وحالته الصحية

5 طرق مختلفة لتحضير حمام الزيت الساخن والتخلص من تساقط الشعر

7 زيوت جمالية لا تهملي استخدامها للعناية ببشرتك وشعرك

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع