كيف تختارين زيت الشعر الأنسب بحسب نوع شعرك وحالته الصحية

Samar Hamdi

زيت الشعر من أهم المستحضرات التي لا غنى لكِ عنها في روتينك الخاص بالعناية للحصول على شعر صحي، قوي ولامع. اكتشفي أفضل أنواع الزيوت التي تناسب شعرك بحسب نوعه وحالته الصحية.

تتعدد فوائد الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر من الترطيب، اللمعان، التكثيف وعلاج المشكلات الآخرى كقشرة الرأس. تعد تلك الزيوت هي السائل السحري الذي يمنحك خصلات شعر صحية وجذابة تتسم بالقوة والنعومة. ما إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر، تقصف النهايات، أو مشكلات الشعر الخفيف، يمكنكِ إيجاد زيت الشعر المناسب لعلاج أي من تلك المشكلات بشكل نهائي. تتميز أنواع الزيوت الطبيعية بخواصها الفعّالة لمكافحة البكتيريا والجراثيم، مما يمنحك فروة رأس صحية، كما تحتوي كذلك على نسب هائلة من كافة العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن الأساسية. كما تحتوي كذلك على الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تتغلغل بعمق داخل بصيلات الشعر لتساعد على تقويتها وعلاج المشكلات الشائعة التي تواجه الشعر.

 

أفضل الزيوت للشعر الجاف، التالف والمعالج كيميائياً

 

مع التعرض للعوامل الخارجية والحرارة الزائدة بشكل يومي، يصبح الشعر أكثر عرضة للجفاف والتلف. يدل ذلك على مدى احتياج الشعر للتغذية والترطيب العميق. من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر الجاف، التالف أو المعالج كيميائياً هو زيت جوز الهند النقي، حيث يتغلغل بعمق داخل جذور وخصلات الشعر ليساعد على الترطيب من الداخل والحماية من الخارج. إلى جانب ذلك، يتميز زيت جوز الهند بملمسه غير الدهني، فيناسب الشعر الخفيف تماماً، كما يساعد أيضاً على الوقاية من قشرة الرأس.

 

زيت الأفوكادو كذلك من الزيوت الغنية بالبروتينات والفيتامينات كفيتامين A، D وE وهي من الفيتامينات الحيوية لاستعادة مظهر الشعر الصحي والجذاب. حيث تعمل البروتينات على تقوية طبقة الكيراتين الخارجية لمواجهة عوامل التلف. يعد زيت الأفوكادو هو الأنسب للشعر الكثيف نظراً لقوامه الكثيف.

 

أفضل الزيوت لاستعادة لمعان الشعر

زيت الأرغان ضمن أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على استعادة لمعان الشعر مع تقوية الجذور. حيث يساعد على إمداد الشعر بالمعادن الأساسية للحفاظ على مظهر الشعر الصحي والقوي. يمكنكِ استخدام زيت الأرغان مرة واحدة أسبوعياً نظراً لقوامه الكثيف والذي قد يتراكم على فروة الرأس. إلى جانب اللمعان والمظهر الصحي، يمنحك زيت الأرغان القدرة على تمشيط الشعر المجعد وسهولة تصفيفه.

 

أفضل الزيوت للعناية بالشعر الخفيف

الشعر الخفيف هو الأكثر عرضة للتساقط بسهولة، لذلك تحتاجين لاستخدام زيت خفيف للحفاظ على ملمس الشعر الصحي دون أن يتسبب في تساقطه. لذلك، زيت الجوجوبا هو أفضل الزيوت الطبيعية التي ننصحك باستخدامها لشعرك الخفيف. حيث يمتص بسهولة ويتغلغل بعمق داخل جذور الشعر، كما يتميز بملمس خفيف غير دهني على عكس أنواع الزيوت الأخرى. يُعرف زيت الجوجوبا أيضاً بخواصه المضادة للبكتيريا، مما يساعد على الوقاية من قشرة الرأس.

أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

زيت الزيتون البِكر من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة، مما يساعد على ترطيب الشعر بعمق، الحماية وتغذية الجذور. كما يحتوي كذلك على فيتامين B المركب، فيتامين D وفيتامين D، فيساعد على إخفاء فراغات الشعر وإنباتها. ليس هذا فقط، بل يساعد زيت الزيتون كذلك على التخلص من قشرة الرأس والتي تعد من أهم الأسباب وراء تساقط الشعر. نظراً لملمسه الكثيف، يفضل استخدام زيت الزيتون للشعر الكثيف.

 

للشعر الخفيف، يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند، فهو غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب وتغذية فروة الرأس، كما يساعد على تعزيز نمو الشعر دون أن يتسبب في انسداد المسام.

 

أفضل الزيوت الطبيعية للتخلص من قشرة الرأس

زيت الزعتر العطري من الزيوت المضادة للجراثيم والبكتيريا. لذلك، يمكن استخدامه لمكافحة حكة فروة الرأس ومشكلات القشرة. مع تراكم البكتيريا والفطريات داخل مسام فروة الرأس، قد يتسبب ذلك في ظهور قشرة الرأس. يفضل مزجه مع زيت بذور العنب لمحتواه الغني بفيتامين E وحمض اللينوليك لتغذية فروة الرأس والوقاية من ظهور قشرة الرأس مجدداً.

 

إعلانات google

1 تعليق