5 نصائح للتخلص من قشرة الشعر في رمضان

Yara Sharara

 

تعد قشرة الشعر من أكثر المشكلات التي تسبب لنا الإزعاج في حياتنا خاصة للنساء. نظراً لانها تسبب لهن إحراجاً شديداً داخل وخارج المنزل.

تزيد هذه المشكلة خاصة خلال شهر رمضان الكريم نظراً لإختلاف العادات الغذائية وقلة شرب الماء بوفرة والعديد من الأسباب الأخرى. هي عبارة عن قشور بيضاء تظهر في فروة الرأس تكون سميكة جداً وتوجد بكمية كبيرة و تتسبب في التساقط الكثيف للشعر و إلتهاب الجلد وإحمراره و بعض الحكة. يجب الإسراع في إيجاد حل جذري لهذه المشكلة لتجنب حدوث أي مضاعفات. في هذا المقال سوف نعرض لكِ عدداً  من النصائح التي تساعد على التخلص نهائياً من القشرة خلال شهر رمضان المبارك.

1- التدليك اليومي لفروة الرأس

يساهم التدليك اليومي لفروة الرأس في التقليل من زيادة قشرة الشعر بشكل ملحوظ إذا تم الإستمرار عليه. يزيد التدليك من فعاليته إذا تم إستخدام زيت الأطفال يومياً بشكل منتظم و في حركات دائرية و غسله بالشامبو في الصباح. تكرار هذه العملية يساعد في التخلص من القشرة تماماً هذا بالإضافة إلى التدليك بزيت الزيتون  لأنه مرطب ومغذي طبيعي و ممتاز لفروة الرأس. كل ما عليكِ هو أن تقومي بتسخين  زيت الزيتون لمدة  20  ثانية و دلكي فروة الرأس به جيداً وغطيه لمدة 30 دقيقة من إشطفيه بالماء العادي.

2- تناول الأطعمة الصحية

يجب الحرص خلال شهر رمضان المعظم على الإبتعاد التام عن تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون. تساهم هذه الأطعمة في زيادة الدهون في فروة الرأس وبالتالي ظهور القشرة بشكل كبير. يجب التركيز على تحسين النظام الغذائي اليومي خلال وجبتي الإفطار والسحور وإختيار الأطعمة التى تزيد من فرصة نمو الشعر وتقوية البوصيلات وتوازن فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية. اهتمي بتناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك والإكثار من تناول الفواكه والخضروات التي يحتاجها الجسم. مراعاة تجنب تناول الأطعمة التي تسبب حساسية في الجلد وتعمل على ظهور القشرة مثل المكسرات والشوكولاتة و الحرص على تناول كمية كافية من فيتامينات ب سواء أقراص أو في الطعام.

3- غسيل الشعر بشكل منتظم بإستخدام الشامبو الطبي

مما لا شك فيه أن هناك العديد من الأسباب التي تسبب قشرة الرأس حيث تظهر بسبب تلف الخلايا الميته لفروة الرأس وليس بسبب الشعر ذاته. يُنصح مصابي قشرة الرأس بإستخدام الشامبو الطبي عند غسيل الشعر و تنظيفه و تجنب تماماً إستخدام الشامبو العادي لأنه يضر بفروة الرأس. يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي تزيد ظهور قشرة الرأس و تهيج الجلد. يجب ترك الشامبو الطبي على الرأس لمدة 5 دقائق ليقوم بأداء عمله. بعد الإنتهاء من غسيله يمكن القيام بتسريحه بالفرشاة ذات الأسنان الواسعة لتوزيع الزيوت بالشعر. احرصي على غسيل الشعر بشكل منتظم بهذا الشامبو من مرتين إلى ثلاثة بالإسبوع.

4- تجنب التوتر والضغوط النفسية

يجب الحرص على البعد التام عن الإجهاد والتوتر خاصة خلال الشهر الفضيل الذي يتسم بالروحانيات المميزة فيجب الاسترخاء قدر المستطاع وتجنب الضغوط النفسية بقراءة القرآن والعبادة. عدم التفكير في كافة الأمور التي تقلقكِ بالإضافة  إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية حيث أن لها دور فعال في الحد من هذا الشعور. تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتساعد على نمو الخلايا الجديدة وتقوي جهاز المناعة مما له تأثير إيجابي في القضاء على قشرة الشعر.

5- عمل ماسك بإستخدام الزبادي

يعمل الزبادي على التخلص نهائياً من قشرة الرأس فبمجرد غسل الشعر قومي بتدليك فروة الرأس بالزبادي لمدة ربع ساعة. إشطفي شعرك مرة ثانية بكمية شامبو أقل من المرة الأولى. يمكن إضافة الزعتر والبعض من مسحوق المريمية  و مزجهم مع 2 ملعقة  طعام كبيرة من  الخل وشطف الشعر بهم. يحتوي الزعتر على خصائص علاجية مطهرة تساعد في التخلص من القشرة و تساقط الشعر نهائيًا. يغذي ويحفز الدورة الدموية عند تدليكه على فروة الرأس لذا إتركيه 15 دقيقة على شعركِ ثم ضعي الزبادي على الخليط و دلكي فروة الرأس به للتخلص من القشرة نهائياً.

إعلانات google

1 تعليق

 موقع قصص يقدم قصص رومانسية وقصص رعب وقصص بوليسية وقصص واقعية وقصص قصيرة وروايات طويلة رائعة ومؤثرة وتحتوى دوما على الفائدة والعبرة.

قصص رومانسية

قصص رعب

قصص عشق

قصص واقعية

قصص قصيرة

قصص طويلة

قصص دراما

او قومى بالاشتراك فى قناة التليجرام واقرأى جميع القصص اولا باول من هنا

قناة قصص على التليجرام