نصائح و طرق قص شعر قصير بالمنزل

Yara Sharara

مما لا شك فيه ان غالبية النساء يسعين إلى الذهاب إلى صالونات التجميل لقص شعرهن بأحدث القصات العالمية نظراً لأن الشعر هو أهم ما يشغل بال المرأة و يزيد من جمالها.

في حال أن السيدة ليس لديها الوقت الكافي لذلك فيمكنها اللجوء لقص الشعر في المنزل دون أي تكاليف إضافية. عملية قص الشعر بالمنزل خاصة للشعر القصير ليست بالمسألة السهلة نظراً لأنها من الممكن أن تؤدي إلى عجز الشعر نهائياً عن النمو مرة أخرى إذا تمت في توقيت خاطيء أو بطريقة خاطئة. حرصنا على أن نقدم لكِ في هذا المقال عدد من النصائح للتمكن من قص شعر قصير بطريقة سهلة ومغذية للشعر.

- فوائد قص الشعر 

هناك العديد من الفوائد بقص المرأة لشعرها حيث أن هذه المرحلة تعد من أهم مراحل العناية بالشعر خاصة إذا كان يعاني من التلف. يجب الحرص على قصه بشكل دوري و منتظم للتلخص من كافة الأجزاء التالفة التي يحتوي عليها و يزيد من قوته وكثافته. الشعر المتقصف التالف يساهم في إمتصاص جزء كبير من الأكسجين و الغذاء من الشعر و بالتالي عدم حصول الأجزاء الجيّدة على الغذاء والأكسجين الكافيين لهم. هذا بالإضافة إلى ان قص الشعر يزيد من جمال المرأة نظراً لأن الشعر التالف والمقصف و غير المهذّب يعمل على إظهار منظر الشعر بصورةٍ قبيحة ولا يمكن تصفيفه بصورة مناسبة. لذلك من الأفضل أن تحرص المرأة على إزالة الأجزاء التالفة التي توجد بالشعر خاصة إذا كانت الأطراف متقصفة لينمو الشعر بطريقةٍ متساوية ممّا يزيد من ظهوره بكثافة وقوة.

- نصائح لقص شعر قصير 

هناك العديد من النصائح التي يجب إتباعها عن الرغبة في قص الشعر القصير و التي تتمثل في التالي:

 

1- تجنب غسيل الشعر بالشامبو قبل قصه

 

يجب على المرأة أن تتجنب تماماً قص الشعر و هو جاف فيجب أن يكون الشعر مبللاً و مغسولاً للتمكن من قصه بطريقة صحيحة. ليس معنى ذلك أن تقوم المرأة بغسله بالشامبو قبل قصه لأنها سوف تضطر إلى غسله بالشامبو بعد قصه مرة أخرى. كثرة غسل الشعر دون داعي يسبب الجفاف له. إحرصي على أن تبدأي القص من الأمام إلى الخلف وتأكدي تماماً من أن الشعر سالكاً و لا يحتوي على تشابك لضمان نجاح قصه دون أي أخطاء تؤثر سلباً على مظهرك العام. إحرصي كل الحرص على عدم قص غرة الشعر بشكل متساوٍ فمن الأفضل أن يتم إختيار الغرة الطويلة للوجه المربع و اختيار الخرة القصيرة للوجه الدائري و سوف تحصلين على مظهر جذاب.

2- قص الشعر في التوقيت الصحيح

 

هناك الكثيرات من السيدات يلجئن إلى قص الشعر خاصة الأطراف في مدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع و هذه المدة تعد قليلة للغاية. المدة التي يفضل قص اطراف الشعر  بها هى من 3 إلى 4 أشهر. يكون بالفعل الشعر بحاجة حقيقية إلى القص و التهذيب ليصبح ذو مظهر أقوى و أفضل عن ذي قبل. المداومة على هذا الروتين يزيد من طول الشعر خلال عام بشكل ملحوظ و مرضي جداً للمرأة.

3- إختيار مصففة شعر خبيرة بقص الشعر و أخذ صورة للتسريحة المفضلة

 

إحرصي على إختيار مصففة الشعر التي يمدح بها الجميع وذات سمعة مميزة و تجنبي تماماً الذهاب إلى أي كوافير غير جيد. إسألي صديقاتك عن تجاربهن فالأمر لا يستدعي الخجل تماماً. إذا كانت تعجبكِ تسريحة معينة فأخبري مصففة الشعر عنها وإذا كانت ستناسبكِ أم لا. 

4- توزيع الزيوت في فروة الرأس 

 

كثير من السيدات يعتقدن أن الشعر القصير يتطلب عناية أقل إلا أن هذا الإعتقاد يعد خطأ شائع بينهن. على العكس فالشعر القصير يتطلب عناية اكثر نظراً لأنه يفرز الزيوت المعتادة و يتم تراكمها في فروة الرأس مما يتطلب توزيعها من خلال فرك وعمل مساج للرأس يومياً لتوزيع هذه الزيوت حتى لا تتسبب في أن يصبح الشعر دهنياً مع الوقت.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق