8 طرق مختلفة لاستخدام الجليسرين في العناية بالشعر

Samar Hamdi

الجليسرين هو أحد المكونات الشائعة في عالم التجميل، لكن هل جربتِ من قبل استخدامه للعناية بشعرك وعلاج مشكلاته المختلفة؟ إليكِ هذه الطرق الرائعة.

خلال السنوات الأخيرة، أصبح الجليسرين ضمن المكونات الأساسية لتحضير أغلب مستحضرات العناية بالشعر، كما تعتمده معظم النساء خلال روتينهن المنتظم للعناية بالشعر. إلى جانب فوائده الجمالية المتعددة، يحتوي الجليسرين على مضادات الأكسدة القوية لمواجهة العدوى الفطرية والبكتيريا المسببة لقشرة الرأس. كما يعد الجليسرين من أفضل المرطبات الطبيعية للوقاية من جفاف الشعر وفروة الرأس.

 

بمزج الجليسرين مع المكونات الطبيعية الأخرى، يمكنكِ الحصول على حلول فعّالة للتخلص من كافة مشكلات الشعر. إليكِ أفضل الطرق لاستخدام الجليسرين في العناية بشعرك.

1- علاج الشعر الجاف

مزج الجليسرين مع زيت الخروع يمنحك أفضل علاج للتخلص من مشكلات الشعر الجاف. بفضل مضادات الأكسدة القوية الموجودة في كلا المكونات، يعود ذلك بالكثير من المنافع على الشعر. اخلطي ملعقة صغيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة. كرري استخدام هذا المزيج الرائع على شعرك لمدة شهر، نضمن لكِ التخلص من كافة مشكلات فروة الرأس والشعر الجاف.

2- سهولة التحكم في الشعر المجعد

استخدام الجليسرين مع العسل هي وسيلة أخرى فعّالة للعناية بالشعر. اخلطي ملعقة صغيرة من الجليسرين مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف جيداً. يساعد ذلك الخليط الرائع على التحكم في الشعر المجعد وسهولة تمشيطه، كما أنها وسيلة غير مكلفة تساعد على تنعيم الشعر واستعادة مظهره الجذاب.

3- علاج قشرة الرأس

خلط الجليسرين مع خل التفاح يساعد على التخلص من مشكلة قشرة الرأس نهائياً، كما يعمل كذلك على الحد من تساقط الشعر. اخلطي ملعقة صغيرة من كل من الجلسرين وخل التفاح، ثم يضاف المزيج إلى كوب من الماء وستخدم لشطف الشعر للمرة الأخيرة بعد غسله. للحصول على أفضل النتائج، كرري هذه الوصفة لمدة شهر واحد وستحصلين بعدها على فروة رأس نقية تماماً بعيداً عن مشكلات قشرة الرأس.

4- تنعيم الشعر الخشن

مزيج الجليسرين والحليب من أفضل الوسائل الطبيعية لتنعيم وتمليس الشعر الجاف والخشن. اخلطي ملعقة صغيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من الحليب، يستخدم الخليط الناتج لتدليك الشعر ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف باستخدام الشامبو بالطريقة المعتادة. يساعد ذلك على ترطيب الشعر وتمليسه للحصول على شعر مفرود طبيعياً دون الحاجة لاستخدام منتجات الفرد الكيميائية أو أدوات التصفيف الحرارية كالمكواة أو مجفف الشعر.

5- زيادة كثافة الشعر

خلط الجليسرين مع جل الألو فيرا يساعد على علاج تساقط الشعر بشكل نهائي وزيادة كثافة الشعر، حيث يساعد الجليسرين على تغذية البصيلات وتقوية جذور الشعر. اخلطي ملعقة صغيرة من الجليسرين مع 2 ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا، يستخدم الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس لمدة دقيقتين كي يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم تجاه بصيلات الشعر، مما يساعد على سرعة امتصاص العناصر الغذائية من كل من الألو فيرا والجليسرين.

6- الحماية من تكسر الشعر

إذا كنتِ تعانين من تكسر الشعر وتقصف النهايات، إليكِ هذه الوصفة السحرية. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من الجليسرين، يوزع الخليط على كامل الشعر وفروة الرأس ويترك لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد. بتكرار رتلك الوصفة مرة واحدة شهرياً ستحصلين على شعر ذو مظهر جذاب بعيداً عن التكسر مع التخلص من مشكلة تقصف النهايات.

 

اقرأي أيضاً: 

اصنعي بنفسك سيروم الجليسرين والألو فيرا لترطيب الشعر

وصفة العسل والجليسرين لتنعيم اليدين وتفتيحها في نصف ساعة

طريقة عمل صابونة الجليسرين للترطيب والتفتيح فى المنزل

اصنعي بنفسك لوشن الجليسرين المرطب للجسم واليدين

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق