5 صبغات شعر طبيعية لتتألقي خلال موسم الصيف

Samar Hamdi
  • صبغات الشعر هي الطريقة المفضلة للنساء والفتيات للحصول على إطلالة جديدة، هذا التغيير قد يساعد على تحسين الحالة المزاجية. إذا كنتِ تفكرين بصبغ شعرك والحصول على لون جذاب، لا ننصحك باستخدام الصبغات الكيماوية لما لها من أضرار بالغة في تلف الشعر والإضرار بصحة فروة الرأس. لكن نقدم إليكِ من خلال المقال التالي أفضل الخدع للحصول على صبغات شعر طبيعية آمنة.

    ما إذا كنتِ تحاولين تغطية الخصلات البيضاء لشيب الشعر، أو فقط ترغبين في تغيير لون شعرك الأصلي، فإن عملية صبغ الشعر تحتاج للكثير من الخطوات الأساسية لتجنب التأثيرات العكسية على صحة الشعر. تحتوي أغلب صبغات الشعر التجارية على نسبة من المواد الكيماوية الضارة لتمنحك درجات الألوان المختلفة. بعض من تلك العناصر الكيماوية قد تؤدي للإصابة بسرطان الجلد على المدى الطويل. لحسن الحظ، هناك بعض الطرق التي قد وهبتنا إياها الطبيعة للحصول على لون شعر جذاب لكن باستخدام مكونات طبيعية آمنة.

     

    إليكِ بعض الوصفات المنزلية للحصول على صبغات شعر طبيعية جذابة وأمنة.

  • 1- اللون الأشقر الذهبي

    ترغب أغلب الفتيات في الحصول على صبغة الشعر باللون الأشقر الذهبي، لكن قد يحتاج ذلك لتفتيح لون الشعر الداكن الذي قد يكلفك الكثير من المتاعب. لذلك، فمن الأفضل أن تختاري هذا اللون إذا كان شعرك الأصلي بلون فاتح ولا ننصح صاحبات الشعر الداكن باختيار هذا اللون لتجنب إجهاد الشعر.

     

    العسل من ضمن المكونات الفعّالة للعناية بالشعر وترطيبه. يحتوي العسل على مادة بيروكسيد الهيدروجين التي تعمل على تفتيح لون الشعر طبيعياً كما تتميز القرفة بخواص فعّالة لتمنح شعرك اللون الذهبي المشرق.

     

    الوصفة

    اخلطي كميات متساوية من العسل مع مسحوق القرفة مع بلسم الشعر أو زيت الزيتون. تخلط جميع المكونات معاً وتستخدم لتدليك الشعر، ثم تترك لمدة ساعة كاملة أو أكثر قبل أن تشطف جيداً باستخدام الشامبو. من المعروف أن الصبغات الطبيعية تحتاج لتطبيقها عدة مرات للحصول على النتائج المطلوبة. كرري تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج فعّالة خلال بضعة أسابيع.

  • 2- اللون الأسود الداكن

    إذا كان شعرك الأصلي باللون البني الفاتح وترغبين في الحصول على اللون الأسود الداكن، يمكنكِ استخدام قشور الجوز.

     

    الوصفة

    قومي بتكسير قشور الجوز ثم تُغلى جيداً في قدر من الماء لمدة 30 دقيقة حتى يتحول الماء إلى اللون الأسد الداكن. بعد أن يبرد الماء تماماً، قومي بوضعه على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة أو أكثر بحسب كثافة اللون الذي ترغبين فيه. احرصي على عدم فرك فروة الرأس بعنف، مع تغطية خط الشعر باستخدام زيت جوز الهند لحماية الجبهة والوجه من أي تلطخات.

  • 3- اللون الأشقر

    للحصول على صبغة شعر طبيعية باللون الأشقر، عليكِ باستخدام شاي البابونج.

     

    الوصفات

    قومي بغلي كمية مناسبة من البابونج المجفف واستخدمي الماء الناتج لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو. بتكرار ذلك لعدة مرات ستلاحظين بنفسك شعر أفتح، أو يمكنكِ وضع شاي البابونج على شعرك لمدة ساعة كاملة على الأقل قبل أن يشطف بالماء البارد.

     

    للحصول على وصفة أخرى سهلة التطبيق، قومي بخلط شاي البابونج الدافئ مع العسل وزيت الزيتون لتحضير بلسم مرطب طبيعي للعناية بالشعر. يوزع الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيداً. مع تكرار ذلك لمدة 3 أسابيع ستحصلين على نتائج أكيدة.

  • 4- اللون الأحمر

    الحناء هي أفضل وسيلة تمنحك درجات الأحمر لصبغ الشعر بدءاً من الأحمر الفاتح وحتى النبيذي الداكن وفقاً للون شعرك الأصلي ومرات استخدام الحناء على الشعر. يمنحكِ ذلك لون ثابت لشعرك يدوم حتى شهرين بعيداً عن أي كيماويات ضارة.

     

    الوصفة

    اخلطي مسحوق الحناء مع الماء واتركيها لمدة بضع ساعات حتى يتجانس الخليط تماماً. بعد ذلك، وزعي خليط الحناء على الشعر بنفس طريقة استخدام صبغات الشعر المعتادة. بعدها، تُغطى الرأس بغطاء بلاستيكي وتترك لمدة ساعتين قبل أن تشطف جيداً.

  • 5- علاج شيب الشعر

    يمكنكِ تحضير خليط عشبي لشطف الشعر بعد غسله لاستعادة لون الشعر الأصلي والتخلص من الشيب المبكر. من الاعشاب التي تساعد على استعادة اللون الداكن لشعرك هي المريمية والشاي الأسود.

     

    الوصفة

    قومي بغلي كمية مناسبة من المريمية والشاي الأسود في قدر من الماء لبضع الوقت. بعدها، يصفى الماء الناتج ويستخدم لغسل الشعر بعد استخدام الشامبو أو يترك على الشعر لمدة ساعة كاملة قبل أن يغسل بالماء البارد. يعمل على ذلك التخلص من شيب الشعر والحفاظ على اللون الأصلي للشعر بشكل تدريجي، مما يعني أنه عليكِ الاستمرار في استخدامه بشكل منتظم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع