5 نصائح لتطويل الشعر خلال رمضان

Samar Hamdi

هل ترغبين في الحصول على شعر طويل؟ اكتشفي أهم الخدع والنصائح التي تساعدكِ على تطويل شعرك والحصول على نتائج أكيدة خلال فترة بسيطة !

شهر رمضان هو فرصة مناسبة لإعادة إصلاح البشرة وتطويل الشعر، فمع اتباع العادات الغذائية الصحية وتنقية الجسم من السموم، تعمل البشرة على تجديد خلاياها، كما تصبح فروة الرأس وبصيلات الشعر أكثر صحة. استغلي تلك الفرصة واحصلي على شعر جذاب أكثر طولاً وحيوية!

الشعر الطويل هو حلم جميل ترغب به جميع النساء والفتيات. هناك بعض الخدع والنصائح التي يمكنكِ اعتمادها خلال روتنيك اليومي للعناية بالشعر والتي ستساعدكِ حتماً لتطويل الشعر والتغلب على كافة مشكلاته الشائعة.

 

1- التغذية الصحية

الحصول على شعر صحي طويل لا يعتمد فقط على استخدام مستحضرات العناية التي تستخدم موضعياً على الشعر فروة الرأس. نمو الشعر وزيادة كثافته هي عملية تبدأ من داخل الجسم، لتحفيز نمو الشعر تحتاجين لاتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الأساسية اللازمة من الفيتامينات والمعادن.

احرصي على تناول مصادر البروتين كالأسماك، البقوليات، المكسرات والحبوب الكاملة. عليكِ أيضاً تناول الأطعمة الغنية بالزنك كبذور اليقطين و الشوكولاتة الداكنة.

 

2- الحد من استخدام الأدوات الحرارية

من أشهر الأسباب وراء عدم نمو الشعر وتلفه هي استخدام أدوات التصفيف الحرارية بشكل مفرط. مع التعرض للحرارة الزائدة على شعرك وفروة رأسك، يتسبب ذلك في انتزاع الرطوبة الداخلية والزيوت المغذية للشعر وفروة الرأس، مما ينتج عن تلف شديد وتجعد الشعر مع مرور الوقت. بل قد تتفاقم مشكلات الشعر لتصل إلى التساقط الشديد. للحصول على شعر صحي وطويل، عليكِ بالحد من استخدام أدوات التصفيف الحرارية. هناك بعض الطرق البسيطة التي تساعدكِ على تصفيف الشعر بدون حرارة، اكتشفيها في مجلتنا!

 

في حالة ضرورة استخدام المكواة الحرارية أو المجفف الكهربي، لا تنسي استخدام سيروم الحماية من الحرارة، وإلا يتسبب ذلك في تلف وتكسر الشعر.

 

3- تجنب غسل الشعر بشكل يومي

روتين العناية بالشعر لا يعتمد على خطوة غسيل الشعر كخطوة يومية، فيمكنكِ ببساطة التخلي عن استخدام الشامبو يومياً. خلال غسل الشعر، لا يعمل الشامبو على تنظيف فروة الرأس والتخلص من الشوائب فقط، بل يعمل كذلك على التخلص من الزيوت الطبيعة التي تساعد على تغذية جذور الشعر، مما يتسبب في توقف معدل نمو الشعر تماماً. عدد المرات الأمثل لغسل الشعر هو مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع، هكذا يمكنكِ الحفاظ على شعر صحي أكثر ترطيباً.

 

4- تناول المكملات الغذائية

إذا لم تتمكني من الحصول على التغذية الكافية للشعر من خلال نظامك الغذائي، يمكنكِ تناول المكملات الغذائية وهي كبسولات دوائية تحتوي على تركيبة غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية. تتوافر الكثير من المكملات الغذائية التي تساعد على تطويل الشعر والأظافر، تحتوي تلك الكبسولات ضمن تركيبتها على البيوتين، فيتامين C وفيتامين B وهي الفيتامينات اللازمة لتقوية الشعر وتحفيز نموه. يمكنكِ استشارة الطبيب الخاص لتحديد الجرعات اللازمة بحسب عمرك وحالتك الصحية.

 

5- قص أطراف الشعر

قد يبدو ذلك معاكساً للحصول على شعر طويل، لكن في الواقع قص أطراف الشعر من أفضل الممارسات التي تساعد على تطويله مرة أخرى! لا يساعد ذلك فقط على التخلص من تقصف الأطراف، لكن يساعد كذلك على تسريع دورة حياة خصلات الشعر وزيادة معدل نموها. احرصي على قص الشعر بشكل منتظم كل ستة أسابيع على الأقل، قومي بقص حوالي 2 سم من نهايات الشعر. بقص الأطراف كل فترة ستلاحظين بنفسك شعر أطول، أكثر لمعان وأكثر كثافة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع