خطوات العناية الليلية اللازمة لتحصلي على شعر صحي كل صباح

Samar Hamdi

الحفاظ على شعر صحي وحيوي هي ضمن الأولويات التي تهتم بها جميع النساء والفتيات. إليكِ أهم الخطوات التي عليكِ تطبيقها قبل النوم للحصول على مظهر صحي وجذاب لشعرك في الصباح.

هل تعانين من الشعر المجعد صعب التحكم والتمشيط في كل صباح؟ إذا كان الجواب نعم، فعليكِ تغيير روتينك اليومي للعناية بالشعر، خاصةً الروتين الليلي. يعتمد مظهر الشعر الجذاب في الصباح على خطوات العناية الليلية والتي عليكِ القيام بها قبل النوم. اتباع تلك الخطوات لا يعتمد فقط على استخدام مستحضرات العناية المكلفة، لكن تحتاجين أيضاً لتغيير بعض من عاداتك اليومية.

 

قام العديد من خبراء العناية بالشعر بجمع الخطوات الأساسية التي تحتاج كل امرأة لتطبيقها قبل الذهاب للنوم للحصول على شعر صحي وحيوي عند الاستيقاظ في الصباح التالي. كما قد أثبتت تلك الخطوات نتائج فعّالة بعد تطبيق العديد من النساء لها.

 

تابعي المقال التالي وتعرفي إلى أهم خطوات العناية الليلية اللازمة لتحصلي على شعر صحي في كل صباح.

1- استخدمي المرطبات العميقة

للحفاظ على شعر ناعم وخصلات حيوية، تحتاجين لاستخدام المرطبات العميقة بتركيبتها الكثيفة وأنواع البلسم الدائم والذي لا يشطف. بعد توزيع بلسم الشعر الدائم، اتركيه على شعرك طوال الليل. اتباع تلك الخطوة يمنحك شعر صحي بعيداً عن التجعد أو التكسر. تعد تلك الخدعة هي ضمن أفضل النصائح المفيدة للتخلص من الشعر المتطاير والمجعد كذلك.

2- تمشيط الشعر

قد تشعر أغلب النساء بالتعب والإرهاق في نهاية اليوم، لكن ذلك ليس عذرا يسمح لكِ بعدم تمشيط الشعر قبل الذهاب للنوم. احرصي على استخدام فرشاة مناسبة لتمشيط شعرك والتخلص من أي تشابكات قبل النوم. اعتمدي تلك الخطوة كقاعدة ثابتة لا يمكن التخلص عنها. بتطبيق تلك الخطوة نضمن لكِ الحصول على شعر ناعم لا يحتاج للكثير من الوقت للعناية به في الصباح.

3- الشامبو الجاف

انثري القليل من الشامبو الجاف على شعرك في كل ليلة ليمنحك فروة رأس صحية. ترك الشامبو الجاف على فروة الرأس طوال الليل يمنحه وقت كافي ليعمل بشكل فعّال، حيث يساعد الشامبو الجاف على تنظيف فروة الرأس والتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة، مما يعني عدم الحاجة لغسل الشعر بشكل متكرر.

4- استخدام الوسائد الحريرية

قد تندهشين عند معرفة حقيقة أن استخدام الوسائد المصنعة من الحرير أو الستان الناعم هي الأفضل للعناية بشعرك. على عكس الاعتقاد السائد، تتسبب الوسائد القطنية في تلف الشعر. حيث تتسبب في امتصاص الرطوبة الداخلية من الشعر، مما يجعل الشعر أكثر عرضة للجفاف والتشابكات. استبدلي وسادتك القطنية بأخرى من الحرير وتجنبي العديد من المشكلات الجمالية.

5- استخدمي زيت اللافندر

لا يتميز زيت اللافندر فقط برائحة عطرية جذابة، لكن يساعد كذلك على التخلص من تشابكات الشعر ويسهل عملية التحكم به. فقط وزعي بضع قطرات من زيت اللافندر على خصلات الشعر قبل الذهاب للنوم وتمتعي بشعر ناعم وحيوي في الصباح التالي. واحدة من ضمن الفوائد الإضافية لزيت اللافندر، هي قدارته الفعّالة على مكافحة الأرق والخلود إلى النوم سريعاً، حيث يتميز بالخواص المهدئة للأعصاب وتنقية الذهن.

6- جل الألو فيرا

يُعرف جل الألو فيرا بالكثير من المنافع الجمالية لصحة الشعر ونضارة البشرة. فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن. يمكنكِ توزيع القليل من جل الألو فيرا على خصلات شعرك قبل النوم وتركها طوال الليل لتخلصك من مشكلات الشعر الجاف والمجعد. لا يعمل جل الألو فيرا فقط على التخلص من تجعد الشعر، لكن يساعد على ترطيب فروة الرأس كذلك.

7- ربط الشعر قبل النوم

قومي بلف شعرك جيداً وربطه باستخدام وشاح للحصول على شعر مموج وسهل التمشيط في الصباح. اتباع تلك الخطوة يساعد على حماية شعرك من التشابكات والتلف، حيث يساعد ذلك على تثبيت الشعر وتقليل الوقت اللازم لتمشيطه في الصباح التالي. بعد استخدام مستحضرات العناية بالشعر، لا تنسي ربطه جيداً قبل الخلود إلى النوم وتمتعي بأفضل النتائج.  

 

اقرأي أيضاً:

6 عادات ليلية قد تضر ببشرتك

6 طرق أكيدة لبشرة مشرقة كل صباح

طرق بسيطة للحفاظ على ترطيب بشرتك وجسمك طوال الليل

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق