مكون واحد فقط يخلصك من كافة مشكلات الشعر ... اكتشفيه

Samar Hamdi
  • قشرة الرأس، ترقق الشعر أو تساقطه، تخلصي من جميع مشكلات الشعر و استعيدي مظهره الصحي و لمعانه باستخدام مكون واحد فقط !

    جل الصبار أو الألوة فيرا هو سلاحك الجمالي الأول. فلا يمنحك فقط بشرة نقية و نضرة طبيعياً، لكنه يساعدك على تغذية الشعر من الجذور و تحسين مظهره. يساعد جل الألوة فيرا على علاج كافة المشكلات الشائعة التي يواجهها الشعر خلال فترة بسيطة. مع محتواه الغني بمضادات الأكسدة، يستخدم الألوة فيرا في تحضير العديد من المستحضرات الجمالية للعناية بالشعر من الشامبو، البلسم و الكريمات المرطبة. فهو يحتوي على نسبة هائلة من الفيتامينات و المعادن الأساسية لتغذية البصيلات و تقوية جذور الشعر.

     

    جمعنا لك أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر باستخدام جل الألوة فيرا... حضريها بنفسك!

  • 1- ماسك الزبادي و جل الصبار

    اخلطي 2 ملعقة كبيرة من جل الألوة فيرا مع ملعقة كبيرة من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من العسل للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على الشعر بدءاً من الجذور وحتى الأطراف. دلكي فروة رأسك جيداً لبضع دقائق في حركات دائرية، ثم تترك لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطف جيداً بالماء الدافئ والشامبو. بعد الاستخدام الأول ستحصلين على مظهر صحي لشعرك ولمعان لا يقاوم.

  • 2- ماسك الألوة فيرا وخل التفاح

    اخلطي كوب من جل الألوة فيرا مع 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح النقي. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس، ثم يترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف باستخدام الشامبو. قد يترك خل التفاح رائحة غير محببة، لكن سرعان ما تختفي بعد مرور الوقت. استخدمي هذا الماسك الرائع مرتين خلال الشهر للتخلص من قشرة الرأس بسهولة والحفاظ على شعر لامع.

  • 3- ماسك زيت الخروع مع الألوة فيرا

    اخلطي كوب من جل الألوة فيرا مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع و2 ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة. يوزيع الخليط على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، ثم تُغطى الرأس باستخدام غطاء بلاستيكي أو غطاء الاستحمام ويترك طوال الليل أو لمدة ساعتين. بعد مرور الوقت اللازم، يشطف الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو. تلك الوصفة هي العلاج المثالي للتخلص من تساقط الشعر وتعزيز نموه.

  • 4- ماسك الكركدية و جل الصبار

    تخلط 2 ملعقة كبيرة من مسحوق أزهار الكركدية مع كمية مناسبة من الماء الدافئ للحصول على معجون ناعم، ثم يضاف كوب من جل الألوة فيرا مع التقليب الجيد. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر جيداً. يساعد ذلك على تنعيم الشعر الجاف، لمعانه وزيادة كثافته. كما يساعدك كذلك على علاج تقصف النهايات إذا لم ترغبي في قصها بشكل مستمر.

  • 5- ماسك البيض والألوة فيرا

    اخلطي ملعقة كبيرة من جل الألوة فيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الثوم وصفار بيضة واحدة. تخفق المكونات جيداً للحصول على خليط متجانس، يوزع الخليط الناتج على الشعر وفروة الرأس. تُلف الرأس بغطاء بلاستيكي وتترك حتى 30 دقيقة. بعد مرور الوقت اللازم، يشطف الشعر جيداً باستخدام الشامبو. يعمل هذا الماسك السحري على تغذية الشعر وفروة الرأس بالبروتين والعناصر المغذية لتقوية البصيلات وتقليل تساقط الشعر.

  • 6- ماسك جل الصبار وزيت شجرة الشاي

    اخلطي كوب من جل الألوة فيرا مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 30 دقيقة. بعدها، يشطف الشعر جيداً بالماء الفاتر. لا يساعد ذلك الخليط على تغذية فروة الرأس وتقوية الجذور فقط، لكن يعمل زيت شجرة الشاي كعلاج فعّال للتخلص من قشرة الرأس نهائياً.

  • 7- ماسك جل الصبار وزيت جوز الهند

    اخلطي كوب من  جل الصبار مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و2 ملعقة كبيرة من العسل. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس وكامل الشعر. تغطى الرأس بمنشفة مبللة بالماء الساخن كي يساعد البخار على تفتيح المسام وسرعة تغلغل العناصر الغذائية داخل البصيلات. بعد مرور نصف ساعة، يشطف الشعر جيداً باستخدام الشامبو للتخلص من الرواسب الدهنية على الشعر. يساعد هذا الماسك على تغذية وترطيب الشعر الجاف، كما أنه مناسب تماماً لتنعيم الشعر المجعد وسهولة التحكم به.

     

     

    اقرأي أيضاً:

    اصعني بنفسك سيروم الجليسرين والألو فيرا لترطيب الشعر

    حضري بنفسك صابون الألو فيرا الطبيعي لبشرة نضرة وجذابة

    اصنعي بنفسك شامبو طبيعي من الألو فيرا للعناية بشعرك

     

إعلانات google

1 تعليق

 موقع قصص يقدم قصص رومانسية وقصص رعب وقصص بوليسية وقصص واقعية وقصص قصيرة وروايات طويلة رائعة ومؤثرة وتحتوى دوما على الفائدة والعبرة.

قصص رومانسية

قصص رعب

قصص عشق

قصص واقعية

قصص قصيرة

قصص طويلة

قصص دراما

او قومى بالاشتراك فى قناة التليجرام واقرأى جميع القصص اولا باول من هنا

قناة قصص على التليجرام