لقاء مع جورج مندلق خلال نهائي مسابقة أكاديمية تريسيمي للشعر

Hayatouki_Editor

 

إحتفلت "تريسيمي أرابيا" هذا الأسبوع بنهائي مسابقة أكاديمية تريسيمي للشعر في دبي والتي أقيمت تحت إشراف مزيّن الشعر جورج مندلق ومصممة الأزياء العنود بدر (الملقبة بليدي فوزازا).

 

بعد عرض "لوكات" مختلفة، تمكن كل من "مندلق" و"ليدي فوزازا" من إختيار أفضل مزيّن للشعر والذي فاز بدعوة لحضور أسبوع الموضة في نيويورك لعام 2017.

 

وكان لـ"حياتك" فرصة التحدث مع المزيّن الموهوب "مندلق" والمصممة الساحرة "ليدي فوزازا" للتعرف أكثير عليهما والإطلاع على أبرز نصائحهما المتعلقة بالشعر.

1- كيف بدأت حياتك المهنية في تصفيف الشعر؟

في الواقع درست التسويق في مونتريال وعدت بعدها الى بيروت لقضاء عطلة في الصيف، وفي إحدى المرات طلبت مني رفيقتي تصفيف شعرها، خاصة وأن والدي يعدّ من أشهر مصففي الشعر، فوافقت على طلبها وأحبت تسريحتها، وانتقلت بعدها الى لندن لمتابعة دروسي في هذا المجال.

2- ما هي النصحية التي تعطيها للنساء اللواتي يرغبن بتطويل شعرهنّ؟

من الخطأ أن تترك السيدة شعرها ينمو لفترة طويلة، إذ يتعيّن عليها أن تقص أطرافه كل شهرين أو ثلاثة.

من ناحية أخرى يجب على المرأة أن تعرف نوعية شعرها وعمّا اذا كان من النوع القابل للنمو لفترة طويلة، وفي سياق متّصل لا أنصح كثيرا بإستخدام الشعر المستعار كونه في نهاية المطاف يؤذي الشعر الطبيعي.

3- إذا أنت لا تحبذ إستخدام الشعر المستعار؟

إن الشعر المستعار هو أكبر مورد مالي لمصففي الشعر غير أنني أعتبر أنه يجب إستخدام الشعر المستعار فقط في مناسبات معيّنة كالأعراس والحفلات.

4-إذا كان يتعيّن على المرء أن يختار مستحضر واحد للشعر، بماذا تنصح؟

أنصح بملطف الشعر ( كونديشير) الذي يعمل على ترطيب شعر السيدات وحمايته من العوامل الخارجية، كما أنه يعطي لمعية للشعر ويجعل الشعر المجعد سهل التسريح.

5-ما هي موضة الشعر الرائجة هذا الصيف؟

في الواقع إن موضة الضفائر كانت رائجة منذ فترة وستبقى طوال الصيف والإتجاه السائد اليوم هو في المظهر الطبيعي والفوضوي الى حد ما، فالتركيز الحالي هو على اللوك "الفوضوي" والذي يعكس صورة المرأة المعاصرة التي لا تجد الوقت الكافي للذهاب الى مزيّن الشعر.

6- من من المشاهير الذين تعاملت معهم كان المفضل لديك؟

كل المشاهير وكل زبون أعمل معه يصبح قريبًا مني.

7- ما هو المنتج الذي تنصح به من مجموعة "تريسيمي" ؟

شامبو "قوة البلاتين"، فعندما يتكسر الشعر ويتقصف، يتم إستخدام هذا الشامبو مع البلسم الخاص به من أجل إعادة بناء الشعر. إن هذا المنتج رائع بالفعل.

 

حوار و مقابلة : Salma Arigie

ترجمة : Elige Noon 

إعلانات google

1 تعليق

 موقع قصص يقدم قصص رومانسية وقصص رعب وقصص بوليسية وقصص واقعية وقصص قصيرة وروايات طويلة رائعة ومؤثرة وتحتوى دوما على الفائدة والعبرة.

قصص رومانسية

قصص رعب

قصص عشق

قصص واقعية

قصص قصيرة

قصص طويلة

قصص دراما

او قومى بالاشتراك فى قناة التليجرام واقرأى جميع القصص اولا باول من هنا

قناة قصص على التليجرام