5 زيوت طبيعية لتغذية و ترطيب الشعر خلال شهر رمضان

Samar Hamdi

ليس هناك أفضل من الزيوت الطبيعية لتغذية و ترطيب شعرك خلال شهر رمضان، اكتشفي أفضل الزيوت الطبيعية و اختاري منها ما يناسب نوع شعرك ويلبي احتياجاته.

 

مع اقتراب حلول رمضان، ترغب جميع النساء و الفتيات في الاستعداد الجيد للعناية بجمال البشرة والشعر خلال الشهر الفضيل. مع الصوم، وخاصةً خلال الطقس الصيفي الحار، قد يتعرض الشعر للجفاف و التقصف نتيجة لفقدان العناصر الغذائية الأساسية. لذلك، نلجأ للمكونات الطبيعية الفعّالة لتعويض العناصر المفقودة و حماية الشعر من الجفاف و التلف. من أفضل المكونات الطبيعية التي تجيد الاعتناء بالشعر و فروة الرأس هي الزيوت الطبيعية. بلا شك، تمد الزيوت الطبيعية الشعر بالفيتامينات و المعادن الأساسية اللازمة لمواجهة العوامل الخارجية من أشعة الشمس الحارقة و التلوث. يمكنكِ استخدام الزيوت للترطيب اليومي أو حتى لحمام الزيت الساخن مرة واحدة أسبوعياً لضمان ترطيب عميق و التغذية اللازمة لشعرك.

 

إليكِ قائمة بسيطة من أفضل الزيوت الطبيعية الفعّالة و خفيفة الوزن للعناية بشعرك خلال شهر رمضان وفصل الصيف.

 

1- زيت الأرغان

زيت الأرغان المغربي من الزيوت النباتية السحرية للعناية بالشعر. غني بفيتامين E و الأحماض الدهنية من حمض البالمتيك، حمض الأوليك، حمض الستيريك و حمض اللينوليك، هو يساعد على حماية الشعر و فروة الرأس من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. لا يساعد زيت الأرغان على مكافحة تجعد الشعر فقط، فيضفي كذلك لمعان طبيعي على شعرك كما يمد الشعر بالترطيب اللازم. استخدمي زيت الأرغان بعد غسل الشعر باستخدام الشامبو كبديل طبيعي و صحي لبلسم الشعر المرطب.

 

2- زيت بذور العنب

مع ملمسه الخفيف غير الدهني، و رائحته اللطيفة يساعد زيت بذور العنب على حماية الشعر من الجفاف مع إمداده بالترطيب اللازم خلال الطقس الحار. يتميز زيت بذور العنب بتركيبة قوة و غنية بالعناصر المرطبة من فيتامين E و الأحماض الدهنية الأساسية التي تُمتص سريعاً داخل بصيلات الشعر. يعد زيت بذور العنب أخف من زيت الزيتون و زيت جوز الهند، كما لا يترك أي ملمس دهني على الشعر، مما يجعله الأنسب للعناية بشعرك خلال شهر رمضان الحار. يساعد أيضاً على تنعيم الشعر الخشن و مكافحة التجعد، كما يضيف لمعة ساحرة على خصلات شعرك.

 

3- زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو زيت مستخلص من بذور نبات الجوجوبا، يعد من الزيوت الأمثل للعناية بالبشرة و الشعر نظراً لتركيبه الكيميائي المشابه للإفرازات الدهنية التي تفرزها الخلايا البشرية، كما أنه آمن تماماً. يحتوي زيت الجوجوبا على نسبة هائلة من زيت فيتامين E كما يتميز بخواص مضادة للبكتيريا و مضادات الأكسدة. ملمسه الخفيف لا يتسبب أبداً في انسداد المسام،  فيعمل على حماية الشعر من التأثيرات الضارة للكلور و الماء المالح أثناء السباحة. لذلك فهو رفيقك الأول للعناية بالشعر خلال فصل الصيف.

 

4- زيت بذر الورد

زيت بذر الورد من الزيوت الجافة التي تتغلغل داخل خلايا البشرة و بصيلات الشعر بسهولة. كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات، مضادات الأكسدة و الأحماض الدهنية. يعمل زيت بذر الورد كملين طبيعي و مرطب فعّال للبشرة الجافة كما يساعد على إصلاح الشعر التالف و تجديد البصيلات و أنسجة فروة الرأس. يتميز كذلك بملمسه الخفيف و غير الدهني، حيث يمتص بسهولة داخل خلايا البشرة، فروة الرأس و خصلات الشعر. يعمل على تعزيز حيوية و قوة الشعر و يحميه من آثار أشعة الشمس الضارة. مناسب تماماً للبشرة الحساسة، فيمكن استخدامه كمرطب فعّال.

 

5- زيت اللوز الحلو

هو من الزيوت الطبيعية الأفضل للعناية بالشعر الذي يتميز بقوامه الخفيف. يمتص داخل بصيلات الشعر ليساعد على تقويتها و تغذية الجذور. يمكن استخدامه للعناية ببشرة الأطفال لأنه يحتوي على العناصر الأساسية من فيتامين E، البوتاسيوم، الزنك والأحماض الدهنية. من الأفضل استعماله خلال فصل الصيف و الربيع حيث يتغلغل داخل بصيلات الشعر ليمدها بالترطيب اللازم كما يعمل على تنعيم خصلات الشعر و حمايتها من أشعة الشمس الحارقة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع