5 نصائح من خبراء التجميل لصحة شعرك 

Yara Sharara
  • الشعر هو عنوان جمال المرأة، فمهما قامت المرأة بالإهتمام ببشرتها ومكياجها وأزياءها يبقى شعرها هو من يتحدث عن جمالها.

     

     

    الشعر يعطيك رونقك، لهذا السبب يتطلب المزيد من العناية و الإهتمام كي يكون له مظهر صحي و لامع. قد تكون صالونات التجميل مكلفة و تتطلب وقتٍ طويل للغاية حتى تتكلي عليها للعناية بشعرك بشكلٍ مستمر. لذلك جئنا لكِ بـأهم 5 نصائح من خبراء العناية بالشعر من أجل صحة شعركِ و لتحافظي عليه. تعرفي أيضًا على الخطوات التي يجب أن تحرصي على إتباعها للحصول على شعرٍ طويل، كثيف و حيوي.

  • 1- لا تغسلي الشعر بالشامبو يومياً

    يؤكد خبراء العناية بالشعر على ضرورة تجنب غسل الشعر يومياً أو أكثر من مرة في اليوم بالشامبو. لا تفرطي في غسل الشعر، فذلك يسبب الضرر لفروة الرأس كما يزيل الزيوت الطبيعية المنعشة التي تفرزها. هذه الزيوت مهمتها ترطيب الشعر و الحفاظ على لمعانه و قوته بالإضافة إلى الحد من تساقطه. 

    يظن الكثيرون أن غسل الشعر يومياً يساهم في إزالة الدهون التي تحتوي على الأتربة و تخلص الشعر من العرق، لكن هذا الأمر غير صحيح. حتى الشعر الدهني يحتاج للغسل 3 أو 4 مرات فقط في الإسبوع، أما الشعر الجاف، فهو يحتاج إلى الغسل مرتين فقط فذلك كافٍ للتخلص من الأتربة.

  • 2- تجنبي إستخدام المواد الكيماوية


    إبتعدي عن المواد الكيماوية التي توجد في العديد من المستحضرات للشعر، نظراً لأنها تدمر الشعرة على المدى البعيد. يجب عليكِ أن تحرصي على إستخدام المواد الطبيعية التي تنظف الشعر و في الوقت ذاته تغذيه. ينصحكِ الخبراء أيضًا بأن تقرأي المكونات التي يحتوى عليها الشامبو قبل شراءه و أن تتأكدي من أنه نباتي المنشأ و لا تستعملي أي شامبو يتضمن مكونات آخرى حتى تتجنبي إتلافه.  إستبدلي المواد الكيماوية بأخرى طبيعية كالزيوت الطبيعية لفرد الشعر، تطويله و لمعانه.

  • 3- مشطي شعركِ قبل النوم 


    يؤكد خبراء العناية بالشعر أن من الممكن أن تعتني بشعركِ أثناء النوم أيضًا. كل ما عليكِ فعله هو تمشيط شعركِ جيداً قبل النوم. احرصي على فك التشابك منه نهائياً و تحريك شعركِ ورأسك إلى الأمام أثناء التمشيط لتنشيط الدورة الدموية التي تعمل على تغذية الشعر. إستخدمي وسادة من الحرير أثناء نومكِ لأنها تعمل على الحد من الإحتكاك أثناء فترة النوم. إذا كنتِ تتمتعين بشعرٍ طويل، مشطيه جيداً و لفيه في شكل كعكة واسعة من الخلف لتجنب تشابكه أثناء النوم، مما يعمل على إتلافه على المدى الطويل و تساقطه بشكل ملحوظ. عاملي شعركِ برفق حتى تحافظين عليه.

  • 4- دلكي شعرك بالزيوت الطبيعية 


    دلكي فروة الرأس ثلاث مرات في الأسبوع بإستخدام حمامات الزيت لتحفيز عملية النمو الكاملة للشعر و لمد الشعر بالصحة و القوة و اللمعان في فترة تصل إلى شهر واحد فقط. الزيوت الطبيعية تجعل الشعر رطبًا للغاية و هذا أمر ضروري  لأنه مفيد لصحته.

    يعتبر زيت جوز الهند على رأس الزيوت الطبيعية المخصصة للعناية بالشعر. زيت الزيتون و زيت الخردل أيضًا مهمان للشعر. لاستعمال هذه الزيوت، عليك أن تضعي إحدها فاترة على شعركِ و توزيعها على فروة الرأس. قومي بتدليك رأسكِ من 2 إلى 5 دقائق أو إلى أن تشعري بالحرارة في فروة الرأس بإستخدام أطراف أصابعك. يمكنك أيضًا وضع الزيت على شعركِ حتى الصباح ثم اغسليه بالشامبو جيداً لتتأكدي من تنظيفه.

  • 5- تجنبي إستخدام الأدوات الحرارية على الشعر

    حاولي قدر المستطاع ألا تستخدمي الأدوات الحرارية كالمكواة و مجفف الشعر بشكل مفرط نظراً لأنها تنتج عن أضرار كبيرة على المدى الطويل. جفاف الشعر و تقصفه بالكامل من أهم أضرارها. لذلك فالأفضل أن تتركي شعركِ يجف دون اي تدخلات حرارية. إحرصي على عدم تصفيف شعركِ و هو مبلل لأنه يكون في أضعف حالاته مما يؤدي إلى إتلافه وتساقطه بشكل ملحوظ. إحرصي على ألا تستخدمي الفرشاة ذات الأسنان الضيقة لأنها تؤدي إلى تساقط الشعر أثناء التصفيف نتيجة التشابك. لذلك، الفرشاة الواسعة الأسنان من أفضل الوسائل لتمشيط شعركِ. يفضل أن تكون خشبية الصنع أيضًا لتجنب توليد الشحنات الكهربائية التي تتلف الشعر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

7waaksa

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

★ نصائح الخبراء للعناية بجميع أنواع الشعر

★ زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة

 

فوائد الاعشاب | الطب البديل