7 منتجات أساسية للعناية بالشعر على كل امرأة امتلاكها

Samar Hamdi
الشعر هو تاج جمالك، فعليكِ الاهتمام به واتباع خطوات العناية الصحيحة للحفاظ على صحته وحيويته. ما إذا كان طويلاً أو قصيراً، تحلم كل امرأة بالحصول على الشعر الناعم، القوي واللامع. دائماً ما ننفق الكثير من الأموال لشراء منتجات العناية بالشعر، لكن ما هي المنتجات الأساسية التي تحتاجينها دوماً للحفاظ على شعر صحي؟

إليكِ أهم المنتجات الأساسية التي تحتاجينها للعناية بشعرك. 

1-الشامبو

لا غنى لنا جميعاً عن استخدام الشامبو لغسل الشعر. يستخدم الشامبو يوماً بعد يوم للعناية بالشعر والحفاظ على ملمسه الحريري طوال الوقت. تحتاجين لاختيار شامبو مناسب بحسب نوع شعرك سواء كان دهني أو جاف. لا ينبغي استخدام الأنواع التي تحتوي على المواد الكيماوية الضارة أو البارابين.

2-البلسم 

يأتي استخدام البلسم في الخطوة التالية في روتين العناية بالشعر. بعد استخدام الشامبو لغسل الشعر، يأتي دور البلسم للترطيب والحماية من الجفاف. اختاري تركيبة خفيفة تحتوي على العناصر المرطبة لتمنحك شعر ناعم ومظهر لامع. 

3-الشامبو الجاف 

الشامبو الجاف هو أحد منتجات العناية التي ظهرت مؤخراً، والتي عليكِ امتلاك واحد منها خاصةً للشعر الدهني. فهو البديل الأمثل لاستخدام الشامبو بشكل يومي، حيث يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة والشوائب العالقة على فروة الرأس. يمكن استخدام بودرة الأطفال أو صودا الخبز كذلك لنفس الغرض للحفاظ على شعر منتعش. 

4-زيوت الشعر

الزيوت هي ضمن أساسيات العناية بشعر المرأة، والتي تحتاجين لاستخدامها بشكل منتظم. إذا أردتِ الحصول على شعر صحي لامع كالنجمات، حضري حمام الزيت الساخن لتعزيز نمو الشعر وعلاج تساقطه. استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك فروة الرأس، يساعد على تجديد الخلايا وتقوية البصيلات. كما يساعد على التحكم في الشعر المجعد وسهولة تمشيطه. إذا كنتِ تعانين من جفاف فروة الرأس أو الشعر، استخدمي الزيوت ضمن روتينك الخاص للعناية. 

5-سبراي الحماية

تتوافر العديد من أنواع سبراي الشعر للحماية من الحرارة الزائدة، فيعمل على تجنب تلف الشعر عند استخدام أدوات التصفيف الحرارية كالمكواة أو المجفف الكهربي. 

6-سبراي التثبيت 

إذا كنتِ من عاشقات تصفيفات الشعر المختلفة، فإن سبراي تثبيت الشعر من الأساسيات التي عليكِ امتلاكها بشكل دائم. يساعد ذلك على حماية تصفيفة الشعر من التلف لفترات طويلة، كما يحمي الشعر من عوامل التلف الخارجية. بشكل عام، تصفيف الشعر بشكل متكرر قد يتسبب في جفاف وضعف الخصلات، استخدام السبراي المثبت يساعد على تقليل التلف الناتج عن ذلك.

7-فرشاة الشعر 

اختاري فرشاة شعر مناسبة ذات جودة عالية لتمشيط شعرك. استخدام الأنواع الرديئة من فرش الشعر قد يؤدي للتساقط أو تقصف النهايات. تمشيط الشعر باستخدام الفرشاة لا يساعد فقط على التخلص من التشابكات، لكن يعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس ليمنحك شعر قوي. كما تساعد كذلك على توزيع الزيوت الطبيعية على فروة الرأس. 

اقرأي أيضاً:
أخطاء شائعة عند غسيل الشعر بالشامبو
بلسم المايونيز وماء الورد لترطيب الشعر الجاف
الشعر والتغذية: معتقدات صحيحة وأخرى خاطئة


إعلانات google

1 تعليق

 موقع قصص يقدم قصص رومانسية وقصص رعب وقصص بوليسية وقصص واقعية وقصص قصيرة وروايات طويلة رائعة ومؤثرة وتحتوى دوما على الفائدة والعبرة.

قصص رومانسية

قصص رعب

قصص عشق

قصص واقعية

قصص قصيرة

قصص طويلة

قصص دراما

او قومى بالاشتراك فى قناة التليجرام واقرأى جميع القصص اولا باول من هنا

قناة قصص على التليجرام