كيف تستخدمين الزنجبيل لعلاج مشكلات الشعر الشائعة؟

Samar Hamdi
يُعرف الزنجبيل بخواصه العلاجية المتعددة، لكن هل جربتِ من قبل استخدامه للعناية بالشعر؟ لا تعلم الكثير من السيدات عن فوائد الزنجبيل الجمالية لتطويل وتكثيف الشعر، لكنه يعد أحد أهم العلاجات السحرية التي تساعدك على العناية الصحية بشعرك والتخلص من مشكلاته الشائعة كالتساقط، قشرة الرأس وحكة فروة الرأس. 


اكتشفي استخداماتالزنجبيل الجمالية للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته الشائعة وشاهدي النتائج بنفسك. 

1- علاج تساقط الشعر 

استخدمي شرائح الزنجبيل الطازجة لتدليك فروة الرأس بشكل منتظم لمدة 10 – 15 دقيقة. يساعد ذلك على تقليل تساقط الشعر، حيث يساعد الزنجبيل على زيادة تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس، كما يحتوي كذلك على العناصر الغذائية الأساسية لترطيب وتغذية بصيلات الشعر. 

2- التخلص من قشرة الرأس 

يتميز عصير الزنجبيل الطازج بخواص فعّالة لمكافحة البكتيريا والجراثيم، مما يساعد على تقليل الإفرازات الدهنية والتي تتسبب في تراكم البكتيريا والعدوى الفطرية، وهي من أهم الأسباب وراء ظهور قشرة الرأس.

3- تقليل التهابات فروة الرأس

في الكثير من الأحيان، تتسبب قشرة الرأس في زيادة الرغبة في حكة فروة الرأس، مما يتسبب في بعض الخدوش الصغيرة، والتي تؤدي لالتهابات فروة الرأس. الخواص المضادة للالتهابات المميزة للزنجبيل تساعد على علاج الخدوش الصغيرة وتهدئة التهابات فروة الرأس.

4- استعادة لمعان الشعر 

اخلطي عصير الزنجبيل مع زيت الزيتون، ووزعيه على كامل الشعر لمدة ساعة كاملة أو طوال الليل. يمنحك ذلك شعر لامع طبيعياً. 

5- ترطيب الشعر الجاف 

إذا كنتِ تعانين من الشعر الجاف، اخلطي القليل من عصير الزنجبيل مع زيت الأرجان، ووزعي الخليط على شعرك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف جيداً بالشامبو مع استخدام البلسم المرطب. يساعد زيت الأرغان على ترطيب الشعر الجاف وإصلاح تلفه.

اقرأي أيضاً:
السمسم والزعتر والزنجبيل لشعر كثيف وأكثر صحة
ماسكات الزنجبيل لبشرة متألقة دائماً
فوائد الزنجبيل للشعر .. معلومات ستدهشك !
فوائد الزنجبيل للتخسيس والعناية بالشعر والبشرة
7 فوائد صحية وجمالية لتناول شاي الزنجبيل مع الليمون

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

شكرا لكم نصائح جميلة جدا